أردرويد

“أطلس”: مُتصفح جديد لأندوريد بتصميم Material Design وميزات متقدمة

Screenshot at Jul 25 10-21-26 pm

تتوفر لأندرويد العديد من متصفحات الويب، لكن في الحقيقة فالمتصفحات المتقدمة والمُستخدمة بكثيرة من قِبل المستخدمين ليست بالكثيرة. لدينا كروم طبعًا وفايرفوكس ودولفين، وأوبيرا، ومُتصفحين أو ثلاثة آخرين بالإضافة إلى المُتصفحات الافتراضية التي تقدمها الشركات في أجهزتها.

لكن متصفح Atlas Web Browser الجديد والمتوفر حاليًا بنسخة تجريبية، يسعى كي يُصبح قريبًا واحدًا من أبرز المتصفحات لأندرويد. فالمتصفح يجمع مابين تصميم Material Design والأداء العالي والميزات المتقدمة والقابلية للتخصيص. وبعد اختبارنا للمتصفح بشكل سريع نتبنأ بمُستقبل هام لهذا المتصفح الذي توفر اليوم في متجر غوغل بلاي.

تصميم المتصفح أنيق وسهل التصفح، والأهم بأن أداءه سريع ومتفوق سواء من حيث استخدام المتصفح نفسه أو من حيث وقت تحميل الصفحات، ويمكن أن نقول بأنه قد يتفوق على كروم نفسه في هذه الناحية. وما يميز المتصفح هو الكثير من الميزات المُدمجة فيه مثل ميزة حجب الإعلانات والانتقال السريع بين نسخة سطح المكتب ونسخة الهاتف من أي موقع عبر الضغط على زر واحد يمكن الوصول إليه بنقرة واحدة، وميزة ترشيح المحتوى غير المرغوب به.

com- (6)

يتيح المتصفح ميزات أخرى مثل إمكانية فصل الواجهة إلى قسمين لتصفح موقعين في نفس الوقت، وإمكانية عرض الصفحات ملىء الشاشة مع إخفاء جميع الأشرطة والقوائم بما في ذلك شريط التنبيهات (تحتاج إلى أندرويد 4.4 وما فوق)، والتصفح الآمن. كما يقدم ميزة تتيح تخصيص طريقة وشكل عرض المواقع بحسب كل موقع (مثلا تعديل الخط والألوان لتظهر بشكل معين لدى زيارة موقع معين).

المتصفح يعمل بجميع الميزات خلال الفترة التجريبية، لكن بعد انتهاء هذه الفترة ستُصبح بعض هذه الميزات مدفوعة. تستطيع الآن تجربة المتصفح عبر تحميله مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’nextapp.atlas’ name=’Atlas Web Browser (BETA)’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اهم خصائص المتصفح عندى عو ضغط البيانات مثل ما هو متوفر بكروم و اوبرا
    و طبعا يكون مجانى

  • فعلا أسرع من كروم
    بتمنى تفضل الخاصيات اللي فيه مجانيه

  • شكرا للمقال ، سأجربه فورا ولكن لن اتخلى عن دولفين ..

  • تصميم المتصفح جميل لكنه بطيئ في تحميل الصفحات كما انه عند فتح الصفحه ك desktop تختفي وقمت بتجربه ذلك على هذا الموقع لكن يبقى المتصفح المفضل لدي opera

  • اريد ان اسال عن متصفح اوبرا فهو يعمل الا بتصال wifi و لا يعمل ب 3G

%d bloggers like this: