أردرويد

أسوس تُعلن عن الساعة الذكية ZenWatch

ASUS-ZenWatch-02

أعلنت أسوس ضمن مؤتمر انتهى قبل قليل عن ساعتها الجديدة ZenWatch العاملة بمنصة Android Wear. الساعة لم تكن مُفاجئة حيث مهدت الشركة للكشف عنها قبل أيام، لكننا عرفنا اليوم المزيد من التفاصيل بالإضافة إلى السعر.

ركزت الشركة خلال عرضها للساعة على تصميمها الذي قالت أنها بذلت فيه جهدًا وتعاونت فيه مع خبرات مصممين إيطاليين لإنتاج ساعة ذكية يرغب المُستخدم بارتدائها بالفعل، حيث تتألف واجهة الساعة من زجاج منحني في حين تمت صناعة سوار الساعة من الجلد الأنيق والمريح كما يتألف هيكل الساعة من الستانلس ستيل.

يبلغ قياس شاشة الساعة 1.63 إنش بدقة 320×320 بيكسل وتعمل بمعالج Snapdragon 400 بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 512 ميغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وتدعم بلوتوث 4.0 وحساسًا لضربات القلب وهي مضادة للماء بمعيار IP55.

ASUS-ZenWatch-01 ASUS-ZenWatch-03

وذكرت أسوس أنها صممت للساعة أكثر من 100 (وجه) مُختلف، كما عددت الشركة الميزات البرمجية للساعة وهي في معظمها ميزات متوفر بشكل افتراضي في Android Wear. لكنها تحدثت عن ميزات إضافية مثل النقر المزدوج على شاشة الساعة من أجل إطلاق رنين الهاتف للعثور عليه في حال فقدانه.

وقالت الشركة بأن طرح الساعة سيبدأ قريبًا في أوروبا بسعر 199 يورو، أي ما يعادل حوالي 260 دولار أمريكي. وهو سعر أقل من أسعار الساعات المُنافسة العاملة بنظام Android Wear.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: