الجهاز الجديد ASUS Transformer Book V خمسة أجهزة بجهاز واحد بنظامي أندرويد وويندوز

asus-transformer-book-v

تتميز شركة “أسوس” ASUS دائمًا بقدرتها على إنتاج أجهزة هجينة مُلفتة، وذلك بدءًا من سلسلة Transformer التي طرحتها قبل سنوات قليلة والتي كانت عبارة عن جهاز يمكن أن يعمل كحاسب محمول أو لوحي بنظام أندرويد، كما طرحت بعد ذلك أجهزة هجينة متنوعة تجمع مابين أندرويد وويندوز.

لكن يبدو بأن الشركة ذهبت اليوم لأبعد من ذلك، حيث أعلنت خلال مشاركتها في معرض Computex في تايوان عن الجهاز الجديد Transformer Book V و V ترمز هنا إلى الرقم 5 في الأرقام الرومانية، وذلك لأن الجهاز يمكن أن يعمل بخمس وضعيات في جهاز واحد وهي: حاسب محمول بنظام ويندوز، حاسب لوحي بنظام ويندوز، حاسب محمول بنظام أندرويد، حاسب لوحي بنظام أندرويد، وهاتف بنظام أندرويد.

asus-transformer-book-v-2014-06-02-1-1

كيف ذلك؟ الجهاز بشكل أساسي هو حاسب محمول بشاشة من قياس 12.5 إنش، يعمل بنظام ويندوز 8 ويحمل لوحة مفاتيح قابلة للفك والتركيب، وبالتالي فهو يمكن أن يعمل كحاسب محمول أو حاسب لوحي بنظام ويندوز. ومن الجهة الخلفية للشاشة يمتلك الجهاز فتحة خاصة يُمكن أن يتم فيها تركيب هاتف بنظام أندرويد، وذلك على غرار أجهزة PadFone التي طرحتها الشركة سابقًا. الهاتف والذي يحمل شاشة بقياس 5 إنش ونسخة أندرويد 4.4 يُمكن استخدامه كهاتف بشكل مُنفصل، ويمكن لدى تثبيته في مكانه الخاص أن يحوّل واجهة الجهاز إلى واجهة أندرويد الكاملة، وبالتالي فاستخدام الجهاز كحاسب لوحي أو حاسب محمول بنظام أندرويد. ويُذكر بأن الهاتف هو أول هاتف يحمل معالج Moorefield الجديد من إنتل بمعمارية 64 بِت مع دعم اتصال LTE.

يأتي قسم الحاسب اللوحي بوزن 0.8 كيلوغرام والشاشة كما ذكرنا بقياس 12.5 إنش عالية الوضوح مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية تكفي لتشغيله لمدة 10 ساعات من تصفح الويب المتواصل. كما يأتي الجهاز مع 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية (من نوع Flash) في حين تأتي لوحة المفاتيح بقرص صلب إضافي تصل مساحته التخزينية إلى 1 تيرابايت لا تتجاوز سماكته 7 ميليمتر. أما الهاتف نفسه فيبلغ وزنه 140 غرام وسماكته 11 ميليمتر مع بطارية بسعة 2500 ميلي أمبير و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 64 غيغابايت وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

حتى الآن لا توجد معلومات عن موعد طرح الجهاز أو سعره المتوقع، وننتظر من أسوس الكشف عن المزيد من التفاصيل قريبًا.

[Engadget]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

أحمد العجمي يقول:

احجز لي 2

sohaib يقول:

جميل جدا لكن اكيد سعره فوق 1000 دولار

رامي السهام يقول:

يا ليت لو كان اصدار هذا الجهاز من سامسونغ يكون لدينا هاتف سامسونغ اس 5 مع لوحي ومحمول وندوز 8 ولوحي ومحمول نوت 12.2 اندرويد

محمد العبادي يقول:

اسوس مبدعة بالفعل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *