أردرويد

Asus Qube جهاز Google TV من سلسلة Nexus قادم قريباً

كشفت وثائق جديدة ظهرت لدى هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC (الهيئة التي تختبر وتوافق على المنتجات الجديدة قبل طرحها في السوق)، عن جهاز جديد من ASUS يدعى Qube with Google TV يحمل معالجاً ثنائي النواة من نوع Marvell Armada وهو نفس المعالج المستخدم في بعض أجهزة Google TV الحديثة.

حتى الآن لم يتم الكشف عن شكل الجهاز أو أي تفاصيل أخرى لأن وثيقة  الـ FCC  لا تتعلق بجهاز Qube بحد ذاته بل بوصلة ترتبط بالجهاز عن طريق USB وتمتلك قدرة الاتصال اللاسلكي من أجل الاتصال بلوحة مفاتيح خارجية مع لوحة تحكم لمسية Touchpad للتحكم بالجهاز عن بعد كما يبدو. كما أننا لا نعرف شكل هذه القطعة، كل ما لدينا هو شكلها من الداخل والظاهر في الصورة أعلاه. وعلى الأغلب تتصل هذه القطعة داخلياً بجهاز Qube الأساسي.

بحسب معلومات حصل عليها موقع The Verge فإن Asus Qube قد يكون جهازاً رسمياً من غوغل ومن سلسلة Nexus بديلاً عن جهاز Nexus Q الذي توقفت غوغل عن بيعه، لكن على عكس Nexus Q الذي كان مخصصاً فقط لبث المحتوى الرقمي من متجر Google Play، سيكون Qube جهازاً لتقديم تجربة Google TV الكاملة، وسيتم طرحه في شهر كانون الثاني/يناير 2013 القادم وفقاً للموقع.

ومما يزيد من مصداقية هذه المعلومات، هو طرح أسوس لتطبيق جديد في متجر غوغل بلاي يدعى O!Mobile Control Center للتحكم بجهاز “Asus Google TV” كما ورد وصفه بوضوح في صفحته ضمن المتجر.

إذاً لدينا تعاون آخر قادم بين أسوس وغوغل. التعاون الأول كان في إنتاج الحاسب اللوحي Nexus 7 الذي كان نقلة نوعية في عالم الحواسب اللوحية بنظام أندرويد، فهل سيكون التعاون في سبيل إنتاج Google TV نقلة نوعية لمنصة تلفاز غوغل التي ينظر إليها الكثيرون على أنها منصة ما زالت متعثرة حتى الآن؟

[The Verge]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

  • تمنيت يكون من سوني.. عموما.. اتمنى انه يجي مع كيبورد شبيه بغوغل تي في من سوني.

  • الفكرة موجودة من قبل اسمها على ما اعتقد smart tv adapter
    لكن اذا صارت من قوقل راح تكون اكيد افضل لانه بيكون مدعوم باخر التحديثات وبرامج كثيرة من قوقل بلاي