أردرويد

أسوس تكشف جهازي PadFone X و PadFone Mini

كشفت شركة أسوس اليوم عن جديدها في سلسلتها الشهيرة PadFone، لكن هذه المرة وعلى خلاف المرات السابقة أطلقت الشركة جهازين من السلسلة في وقت واحد، الأول منهما يتمتع بمواصفات قوية، في حين يأتي الجهاز الثاني بمواصفات منخفضة.

asus-padfone-x-front-angle

نبدأ مع PadFone X الذي يقدم مواصفات قوية تتمثل بشاشته عالية الوضوح بدقة Full HD وبقياس 5 إنش ويحمل معالج Snapdragon 800 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل بتقنية PixelMaster التي تحسن من التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة. وكما اعتدنا في هذه السلسلة يمكن وصل الهاتف بقطعته الملحقة وهي عبارة عن حاسب لوحي بقياس 9 إنش، وهو حجم أصغر قليلًا من الأجهزة السابقة في السلسلة التي تحمل عادةً شاشة بقياس 10.1 إنش.

لم توفر أسوس بعد كافة التفاصيل التي نريد معرفتها حول PadFone X، لكنها أعلنت أنه سيتوفر حاليًا في الولايات المتحدة لدى شبكة AT&T ولم تحدد أي موعد لصدور نسخة مفتوحة منه لبقية أنحاء العالم.

أما بالنسبة لمن يريد الاستمتاع بتجربة PadFone لكن بسعر متوسط، كشفت الشركة لهذه الفئة عن جهاز PadFone Mini الذي يتألف الهاتف الخاص به من شاشة بقياس 4 إنش ويمكن ربطه مع حاسب لوحي بقياس 7 إنش.

asus-padfone-mini-ces-4

تحمل شاشة الهاتف دقة منخفضة تبلغ 480×800 إنش في حين تحمل شاشة الحاسب اللوحي دقة 800×1280 بيكسل، ويعمل الجهاز بمعالج Intel Atom Z2560 بتردد 1.6 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر microSD.

يحمل الهاتف في جهته الخلفية كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل ومن جهته الأمامية كااميرا بدقة 2 ميغابيكسل كما يدعم شريحتي اتصال ويعمل بنسخة أندرويد 4.3 مع واجهة Asus ZenUI.

لم تكشف الشركة بعد عن سعر وموعد طرح الجهاز لكن من المتوقع أن يتم بيعه بسعر منخفض نسبيًا.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات