ASUS تكشف رسمياً عن PadFone 2

كشفت شركة ASUS اليوم عن جهازها المنتظر PadFone 2، والذي يعتبر الجيل الثاني من نفس الجهاز الذي طرحته العام الماضي وخطف الأضواء بشدة بسبب فكرته الجديدة التي تعتمد على وجود قاعدة ارتكاز Dock اختيارية تحول الهاتف إلى حاسب لوحي متكامل بميزات متعددة.

جهاز PadFone 2 الجديد فيه تحسينات كبيرة جداً على جهاز العام الماضي، الجهاز الجديد أكثر أناقة وأخف وزناً وأسهل استخداماً. في البداية، فمواصفات الهاتف هي:

  • معالج رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S4
  • 2 غيغابايت من ذاكرة RAM
  • شاشة عالية التحديد بقياس 4.7 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل (الكثافة 312 بيكسل في الإنش) من نوع +Super IPS
  • كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل
  • أندرويد 4.0.4 سيتم تحديثه قريباً إلى أندرويد 4.1

يمتلك الهاتف بطارية بسعة 2140 ميلي أمبير، بينما تمتلك قاعدة ارتكاز الحاسب اللوحي بطارية ضخمة بسعة 5000 ميلي أمبير، مما يعني بأنها تكفي لساعات طويلة من الاستخدام.

لمن ليست لديه فكرة مسبقة عن جهاز PadFone إليك هذه اللمحة السريعة: الجهاز عبارة عن هاتف، وحاسب لوحي لكنه ليس بالضبط حاسباً لوحياً مستقلاً بحد ذاته، بل يُعتبر كقاعدة ارتكاز Dock يمكن تثبيت الهاتف بداخلها عبر الفتحة الخاصة أعلى الجهاز. بمجرد تثبيت الهاتف يتحول إلى حاسب لوحي متكامل بشاشة قياسها 10.1 إنش. وبما أن غوغل وحّدت منذ نسخة الآيس كريم ساندوتش بين واجهتي الهواتف والحواسب اللوحية ضمن نظامٍ واحد فهذا يعني أنه وعند تشغيل الحاسب اللوحي اعتماداً على الهاتف فإن نفس التطبيقات المثبتة يمكن استخدامها على الحاسب اللوحي، وستقوم تلقائياً بتحويل واجهاتها إلى الواجهات المناسبة للحاسب اللوحي. وسيتستطيع المستخدم تلقائياً الوصول من الحاسب اللوحي إلى كل ماهو موجود ومخزن في الهاتف، المعلومات متوفرة مباشرةً، لا توجد مزامنة من أي نوع هنا. الحاسب اللوحي هو عبارة فقط عن شاشة وبطارية، بينما يشكل الهاتف الدماغ المحرك للجهاز.

الأكثر روعة هي ما تسميه أسوس تقنية Dynamic Transition: لنفترض أنك كنت تتصفح تطبيق الجيميل على الهاتف، في حال قمت بإدخال الهاتف في الحاسب اللوحي وتشغيله فأول شاشة تظهر لك هي شاشة الجيميل، نفس الأمر بالنسبة للخرائط أو أي تطبيق آخر، تستطيع المتابعة على الحاسب اللوحي من حيث توقفت في الهاتف.

وقالت الشركة بأن الجهاز سيتوفر “قبل نهاية العام 2012” في أوروبا وآسيا، وذكرت الإمارات العربية المتحدة كأحد الدول التي سيتوفر فيها الجهاز، لكنها لم تحدد موعداً أكثر دقة لذلك، كما لم تتحدث عن الأسعار. إلا أن موقع Engadget ذكر بأن الجهاز سيباع في تايوان بسعر يتراوح بين 615 إلى 750 دولار أمريكي للهاتف فقط وذلك بحسب السعة التي تتوفر بـ 16 و 32 و 64 غيغابايت. بينما تكلف قاعدة ارتكاز الحاسب اللوحي حوالي 200 دولار أمريكي.

بالطبع قد تختلف الأسعار لدى طرحه في الأسواق العالمية.

يبدو الهاتف أنيقاً وذو نوعية عالية ناهيك عن قوة مواصفاته العتادية (أسرع معالج في العالم، 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وشاشة ممتازة). في الحقيقة، فالهاتف يستحق الشراء منفرداً حتى لو لم تكن تهتم بقاعدة الحاسب اللوحي. هل توافقني الرأي؟

[Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 16
  1. Yasser A Saeed يقول

    أتفق معك تماماً .. تصميم الهاتف رائع جداً

  2. عبدالله الدوسري يقول

    استغرب تأخرهم في التحديث

    يعني ينزلون 4.0 والناس الحين 4.1 و تستنى 4.2

    السؤال هل راح يتحدث ل 4.2 بسرعة ولا راح يتأخر التحديث

    1. HASSAN يقول

      اعتقد ان اسوس اسرع وافضل شركة في تحديث اجهزتها، بل تستمر بتحديث اجهزة قديمة كثيرة

  3. Steevlo يقول

    بس في هاد الموديل ماذكرو شو وضع القلم أو الكيبورد…. بالاصدار القديم كان في فكرة القلم انو في حال الاتصال على الهاتف والهاتف كان ضمن التابلت فيك ترد على الاتصال عن طريق القلم…..هاد الاصدار شو وضع الاتصال في حال كان الهاتف ضمن التابلت؟؟؟؟

  4. Muhammad يقول

    مممم جهاز حلو بس اكيد النكسس احلى مع انو مو بعيدين عن بعض بل مواصفات بس النكسس جهاز غوغل المدلل وشكرا عل اخبار الرائعة

    1. nexus 7 يقول

      +1

  5. يماني شامخ كياني يقول

    جهاز ولا أروع .. خطوة رائعة من asus

  6. حمد يقول

    نعم و بعنف 🙂

  7. iGarni يقول

    جهازي القادم وبقوة وننتظر باقي المواصفات ونهاية الشهر لمؤتمر نيكسس لنقرر لكن ميولي للبادفون ..

  8. HASSAN يقول

    هل يوجد معلومات عن دقة الشاشه في قاعدة الارتكاز Dock؟

  9. متابع يقول

    اندرويد 4.0.4 ؟ لماذا ؟ حتى يقال فيما بعد أن أسوس تهتم بأجهزتها و تقوم بتحديثهم سريعاً .. أسوس تأخرت في تحديث أجهزتها للجيلي بين مقارنة مع سامسونج .. على الرغم من أن أسوس كانت تعمل مع جوجل على إصدار أول جهاز جيلي بين.

    قاعدة ارتكاز سعرها 200 دولار ! هي مجرد شاشة و بطارية .. النكسس 7 سعره 200 دولار فلماذا أدفع على مجرد شاشة 200 دولار ؟

    بالنسبة للمواصفات القوية, فجميع الشركات تقدم الآن مواصفات قوية ..

    بالنسبة لي .. الهاتف لا يستحق الشراء.

    1. عبدالمؤمن يقول

      أنت مخطئ يا أخونا الكريم
      أسوس أبدا لم تتأخر في تحديث أجهزتها إلى نظام جيلي بين مثل جهاز ترانسفورمر باد ٣٠٠ تحدث في أواخر شهر رمضان
      وجهازها ترانسفورمر برايم وترانسفورمر إنفينيتي تحدث أظن بعد عيد الفطر بإسبوعين والله أعلم ،عندما قالت شركة أسوس أنها بدأت بتحديث الجهاز وصل التحديث عى الفور ووصلني في نفس اليوم على جهاز ترانسفورمر برايم تحديث جيلي بين
      عكسس شركة سامسونج التي لم تحدث حتى الآن إلا جلاكسي اس٣ والتي قالت منذ ثلاث أسابيع أنها بدأت بتحديثه ولم يصل حوالي التحديث للي يمتلك جهاز اس٣ بالنسبة المئوية ممكن ٣ بالمئة لأسف
      وأيضا شركة سامسونج عملت مع قوقل إصدار أول جهاز يعمل بنظام آيس كريم ساندويتش وهو جلاكسي نيكسوس ولم تبدأ بتحديث أجهزتها الأخرى إلى ذلك النظام إلا بعد نزول النظام بأكثر من ٦ أشهر وحتى الآن يوجد من يمتلك جهاز سامسونج وعدت أن تحدثه ولم تحدثه للأسف
      طيب إن كان الهاتف لا يستحق الإقتناء فأيضا بقية الهواتف الأخرى لا تستحق الإقتناء لأنها مقاربة من حيث المواصفات،طبعا نجد هذا الهاتف متفوق من حيث المواصفات على اس٣ ونوت ٢ وآيفون ٥ وحتى على بعض مواصفات جهاز HTC الذي عرض اليوم في اليابان ،لعلنا نجد فقط هاتف LG الذي سيأتي آخر شهر أكتوبر بإسم نيكسوس ٤ هو من يقاربه من حيث المواصفات أو هاتف LG أوبتيماس G الذي سيظهر آخر هذا العام بالميلادي أو هاتف سوني الآتي بداية عام ٢٠١٣
      إذا أرى أن الجهاز في هذا الوقت وإلى ظهور تلك الأجهزة أنه يستحق الإقتناء
      وطبعا هل تتوقع أنك تصنع شاشة جهاز تلائم الهاتف وبها بطارية وشكل وإلخ ما يكلف سعر مثل هذا وطبعا أي شركة تريد الربح من منتجاتها
      ومتأسف على الإطالة وشكرا لوجهة نظرك

  10. Thair يقول

    جهاااز رااائع بكل المقاييس
    أنا من عشاق شركة HTC وأتمنى أن تقدم الشركة على صنع جهاز مماثل مع قاعدة …

  11. عبدالمؤمن يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم يا أخونا الكريم أنس أوافقك الرأي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.