أردرويد

أسوس تصنع حاسب غوغل اللوحي القادم بسعر 199 دولار [إشاعة]

من يتبع الإشاعات يتعب، لكننا لا نستطيع أن نتجاهل الإشاعات حول حاسب غوغل اللوحي القادم حتى لو تضاربت. في البداية دعونا نضع الأمور في نصابها وننعش ذاكرتنا. أولاً، حاسب غوغل اللوحي بحد ذاته مؤكد وليس إشاعة، فالرئيس التنفيذي للشركة نفسه قد أكده ذات مرة، وكم الإشاعات المتعدد والقادم من مصادر وعلى فترات مختلفة يؤكد أن الحاسب قادم، ويبدو من شبه المؤكد أيضاً بأن الجهاز سيحمل شاشة بقياس 7 إنش ومواصفات قوية وبسعر أكثر من معقول (حوالي 200 دولار).

التضارب في الأنباء ليس حول وجود الجهاز من عدمه، بل حول الشركة التي ستقوم بصناعته. في البداية كانت الشركة مجهولة وكانت التوقعات تشير إلى أنه حاسب من سلسلة Nexus بشكل مشابه لما هو الأمر عليه في سلسلة الهواتف التي تقدم تجربة غوغل الصافية وتحصل على التحديثات أولاً بأول.

فيما بعد ظهرت شائعات، بأن غوغل نفسها ستصنع الجهاز (بعد استحواذها على موتورولا) وبأنه سيحمل علامة Google التجارية، لكن “أندي روبن” نفى هذا بشكل غير مباشر عندما قال بأن موتورولا ستتابع عملها كما كانت قبل انضمامها إلى غوغل وبأنها ستستمر في إنتاج الأجهزة التي تحمل علامة Motorola التجارية.

شائعة اليوم تقول بأن غوغل اختارت أسوس Asus لصنع الجهاز، الذي سيقدم شاشة بقياس 7 إنش ومعالج رباعي النواة Nvidia Tegra 3 مع نسخة الآيس كريم ساندوتش بالطبع وسيتم طرحه للبيع بـ 199 دولار. ويقول موقع Android and Me الذي نشر الخبر بأنه حصل على المعلومات من مصادر موثوقة مختلفة.

وتسعى غوغل من وراء الحاسب إلى تحقيق تقدم أكبر لأندرويد في سوق الحواسب اللوحية بعد أن شهدت النجاح الكبير الذي حققه جهاز “كيندل فاير” من آمازون التي باعت خمس ملايين وحدة من الجهاز خلال الربع الأخير من العام الماضي. صحيح أن الكيندل فاير يعمل على أندرويد ونجاحه هو من نجاح أندرويد كمنصة، لكن آمازون اعتمدت متجرها وتقنياتها الخاصة وألغت كل ما له علاقة مباشرة بغوغل، وأضافت متجرها الخاص وتطبيقاتها الخاصة. ولو تمكنت غوغل من عمل جهاز يحقق نفس النجاح فهذا يعني بأن الملايين من مستخدمي الجهاز الجديد سيشترون تطبيقاتهم وأفلامهم وكتبهم من غوغل نفسها وليس من آمازون.

لهذا تسعى غوغل إلى تقديم جهاز رخيص وبنوعية عالية، وأسوس تبدو خياراً  مثالياً لصنع مثل هذا الجهاز فهي شركة مبدعة، وتصنع أجهزة عالية النوعية بأسعار معقولة، وتعتبر الأفضل في تحديث أجهزتها إلى نسخ أندرويد الاخيرة. بالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة في معرض CES 2012 عن حاسب Eee Pad MeMo 370T بقياس 7 إنش، رباعي النواة وبسعر 250 دولار. أي أنها تمتلك القدرة بالفعل على صنع مثل هذه الأجهزة القوية والرخيصة.

قد يكون الجهاز مشابهاً بشكل كبير لجهاز أسوس الذي أعلنت عنه في يناير الماضي ولم يصل الأسواق بعد

إسم الجهاز غير معروف بعد لكنه قد لا يحمل إسم “نيكسوس”، وهناك إسم متوقع هو Google Play حيث قامت غوغل منذ أيام بتسجيل مجموعة جديدة من أسماء النطاق على غرار googleplay.com و googleplaydownloads.com .. الخ. مما يشير إلى منتج جديد قادم يحمل هذا الاسم قد يكون هو هذا الجهاز.

لا معلومات أيضاً عن موعد الكشف عن الجهاز لكن قد تكشف الشركة عنه في حزيران/يونيو القادم حيث موعد مؤتمر Google I/O 2012.

في الواقع، لو صحت إشاعة أسوس فأعتقد بأن غوغل قد اختارت الشركة المناسبة، ما رأيك أنت؟

[Android and Me]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

  • والله الشركة قوية من حيث التصاميم .. أنا أجد أن الترانسفورمر أجمل وأقوى من الغالاكسي تاب ١٠.١ أو ٨.٩ لكنه أثقل وأسمك قليلا عدا ذلك فهو أفضل و مصنوع من مواد من نوعية جميلة وقوية .. أتوقع أن اختيار غووغل لو كان صحيحا فإنه اختيار رائع وأظنها ستبعتعد قليلا عن سامسونغ التي رافقتها نسبيا في الفترة الماضية ،وأظن أن أسوس لديها الشغف باللحاق بجديد أندرويد ^^

  • بالفعل الاسوس افضل خيار فهي الاسرع في تحديث اجهزتها ولا تميز منطقة عن اخرى مثل موتو وسامسنوج

  • جهاز أسوس ذو الـ ٧ بوصات ممتاز جداً جداً وروم أسوس نفسه خفيف جداً ومواكب لتحديثات قوقل الرسمية، وخبر إحتمالة إنتاجية أسوس لجهاز قوقل الرسمي خبر أكثر من رائع ..

    سأنتظره ..

  • اتمنى يكون هذا الخبر صحيح لأنه اذا تحقق سيقطع الطريق على ايباد 3