تسرب صور الحاسب اللوحي Asus ME172V

asus-me172v-image-leak-02

إن كنت لا تذكر ماهو الحاسب اللوحي Asus ME172V، فلا نستطيع أن نلومك، من يمكن أن يذكر مثل هذا الاسم المعقد؟ لكن أعتقد أننا إذا قلنا لك بأن هذا هو الحاسب اللوحي الشبيه بـ Nexus 7 والذي تعتزم ASUS طرحه الشهر القادم بسعر 99 دولار فقط، فلا بد أنك قد عرفته الآن.

بالطبع الكلام كله ما زال في طور الإشاعات والتسريبات، لكنها تسريبات قوية جدًا حيث شاهدنا أمس صورة موجودة على موقع Picasa تم التقاطها بواسطة كاميرا الجهاز، واليوم لدينا صور الجهاز نفسه باللونين الأبيض والأسود وقد حصل عليها وسربها موقع Notebook Italia، وكما نرى فالجهاز شبيه جدًا بـ Nexus 7 في الحقيقة:

asus-me172v-image-leak-01

الفارق الوحيد من حيث الشكل مقارنةً بـ Nexus 7 قد يكون الفتحة الخاصة بمخرج الصوت حيث تتوضع هنا في مكان مختلف قليلًا، كما أننا لا نرى شعار Nexus في الجهة الخلفية وهذا يعني بأن الجهاز ليس رسميًا من غوغل.

لكن إن كان هناك شبه في الشكل، فلا يوجد بالمواصفات، الشاشة بقياس 7 إنش أيضًا لكنها بدقة 600×1024 بيكسل وهي دقة منخفضة مقارنةً بـ Nexus 7، كما أن المعالج أحادي النواة بتردد 1 غيغاهرتز والكاميرا الأمامية 1.3 ميغابيكسل ولا توجد كاميرا خلفية بالطبع. ذاكرة RAM هي نفسها 1 غيغابايت ونسخة نظام التشغيل هي أندرويد 4.1.1 ومساحة التخزين الداخلية 16 غيغابايت.

لكن بالنسبة لهذا التسريب، ورغم تطابقه من حيث المواصفات مع التسريبات السابقة، إلا أنه لا يذكر وجود فتحة microSD، كما يذكر التسريب سعرًا مختلفًا عن سعر الـ 99 دولار المُشاع، حيث يتحدث عن سعر يتراوح من 129 إلى 149 يورو (حوالي 170 إلى 196 دولار). لكن نظرًا للمواصفات فهذا مستبعد بشكل كبير، حتى لو أخذنا بالسعر الأقل فلن يشتري أحد جهازًا بشاشة متواضعة الدقة ومعالج أحادي النواة بـ 170 دولار بينما يستطيع شراء جهاز بشاشة عالية التحديد ورباعي النواة بـ 200 دولار مثل Nexus 7. لهذا ما زلنا نعتقد بأن السعر سيكون 99 دولار بالفعل.

على الأغلب ستعلن الشركة عن الجهاز الشهر القادم خلال معرض CES 2013، ونحن بالانتظار.

[Android Community]

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.