أردرويد

أسوس قد لا تصنع الجيل الثالث من “نيكسوس 7” … خبر سيء؟

Nexus-7-2013أشار تقرير نشره موقع DigiTimes التايواني بأن شركة أسوس قد تفقد شراكتها مع غوغل لإنتاج حواسبها اللوحية من سلسلة Nexus 7. وأضاف التقرير بأن أسوس بدأت بالفعل الاستعداد لمحاولة تطوير بديل عن نيكسوس 7 يمكن أن يحظى بنفس الشهرة التي يحظى بها هذا الأخير كي لا يؤثر هذا الأمر سلبًا عليها.

وبحسب التقرير فإن الشركة تختبر السوق حاليًا بعدد من حواسبها اللوحية التي طرحتها مؤخرًا مثل Memo Pad HD7 و FonePad Note 6 وغيرها كي تعمل على طرحها لاحقًا (أو طرح النسخ المطورة منها) كبدائل موازية لنيكسوس 7.

يُذكر أن الجهاز الذي أنتجت منه الشركة الجيلين الأول والثاني، حظي بنجاح ملفت، كونه يقدم مواصفات عالية بسعر منخفض وجودة ممتازة، وساهم إيجابيًا بالرفع من مكانة الشركة التايوانية في الأسواق.

لكن حتى لو خسرت أسوس صناعة الجيل القادم من حاسب نيكسوس 7، إلا أن الشائعات تشير بأن الشركة هي من قامت بصناعة الجيل الثاني من حاسب نيكسوس 10 المتوقع الكشف عنه قريبًا، حيث كانت سامسونج قد صنعت الجيل الأول منه والذي طُرح العام الماضي.

تخلي أسوس عن صناعة نيكسوس 7 هو أمر مؤسف، حيث لم تنجح أي شركة أخرى حتى الآن في صناعة حاسب لوحي بقياس 7 إنش بنفس الجودة والمتانة والمواصفات، مع نفس السعر المنخفض. لا منافس لنيكسوس 7 حتى الآن، سواء بجيليه الأول أو الثاني، ونخشى أن يؤثر هذا سلبًا على الجيل القادم من الجهاز والذي من المبكر أن نتحدث عنه.

لكن من جهة أخرى فما تقوم به غوغل من تبديل الشركات المصنّعة لأجهزتها الرسمية هو أمر صحيح، حيث التزمت غوغل منذ البداية بإعطاء جميع الشركات فرصًا متساوية من حيث تصنيعها لأجهزة أندرويد الرسمية. حيث صنعت كل من إتش تي سي وسامسونج وإل جي هواتف نيكسوس، وكل من سامسونج وأسوس حواسب نيكسوس اللوحية.

بالطبع ما زال هذا الخبر غير مؤكد، لكن ما رأيك بتوقف أسوس عن صناعة الجهاز وانتقال المهمة إلى شركة أخرى في حال صح الخبر؟

[DigiTimes]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

  • الباقي هو اعطاء الفرصة لـ(سوني) في صناعة النيكسوس.
    واعتقد ان جوجل لن تندم على الاطلاق.
    مع ملاحظة اني احب سامسونج اكثر ، لكن اعتقد ان صناعة النيكسوس من سوني سيكون شئ رائع.

    • طبعا لم تندم فاسم سوني هو make.belive ومع متانتها وجوده الكاميرا فيها وسعر يكون مثل النكسس 4 سيكون خارق

  • motorola بعتقد تكون أفضل ماركة تصنع nexus 7 القادم بسبب قوة مواد صناعتها وخبرتها العالية في البطاريات وخبرتها بتنظيم المعالجات و الحساسات القوية
    ونظام التعرف على الصوت الخارق وأشكالها رائعة

  • للابقاء على المنافسة يجب على غوغل دعم htc و عودة ال nexus اليها لانها باوضاع مأساوية..
    asus متألقة اساسا في اللوحيات وسلسلة transformers فيها عجائب وهي في هذا المجال متفوقة وتغرد في الطليعة منفردة وبعيدا عن اقرب منافسيها سامسونغ بفارق النوعية والعملية..
    htc مع اني اكره منتجاتها الحمقاء ولكن للابقاء على المنافسة يجب دعمها معنويا من غوغل..

    • بالفعل اتفق معاك.. اسوس متآلقه في اللوحيات وارى انها الافضل من كل النواحي

      لو قدم تنصيع نيكسس 7 القادم لسوني (سعر منخفض + مواصفات عاليه) سوف تكون صفقه جيده

  • من زين صناعتهم يعني!!
    كلها مشاكل.. ابركها من ساعة
    عطو اليابانيين فرصة

  • من قال أن نكسوس 7 هو الأفضل.
    لقد طرحت أمازون جهازها بنفس سعر نكسس 7 وبمواصفات أقوى من كل النواحي سواء المعالج الخارق 800 أو البطارية الأكبر سعة، أو التصميم الأجود.
    المشكلة الوحيدة أن النظام غير مفتوح.