أردرويد

آسوس تُشعل السوق من جديد وتعلن عن حاسب لوحي بشاشة 7 إنش ومعالج رباعي النواة بـ 250 دولار فقط!

خلال توقعاتنا التقنية للعام 2012، توقعنا انتشار الحواسب اللوحية الرخيصة (بحدود 200 دولار) وذات النوعية العالية، هذا الاتجاه الذي بدأته آمازون مع الكيندل فاير وأثبت نجاحه بقوة. لكن علينا أن نعترف أن آسوس اليوم فاقت جميع توقعاتنا، وأعلنت عن جهاز جديد سيلهب السوق ويقلبه رأساً على عقب. اليوم وضمن معرض CES 2012 أعلنت كل من آسوس وأنفيديا عن الحاسب اللوحي ASUS Eee Pad MeMo 370T بالمواصفات التالية:

  • شاشة بقياس 7 إنش ودقة 800×1280
  • معالج رباعي النواة NVIDIA Tegra 3
  • أندرويد 4.0 – Ice Cream Sandwich

لم يتم طرح بقية المواصفات ضمن المؤتمر الصحفي وسنعلمكم بها فور توفرها. لكن المواصفات المذكورة كافية كي ينسف هذا الجهاز أي منافسة في سوق أجهزة الـ 7 إنش. فمع جودة آسوس المعروفة، وشاشة تقدم كثافة بيكسل عالية وممتازة، ومعالج جبار (أفضل معالج في السوق) ونسخة أندرويد الأخيرة (أول حاسب لوحي بقياس 7 إنش بنسخة أندرويد 4.0)، من سينظر إلى الكيندل فاير بعد الآن؟ خاصة أن معظم خدمات آمازون غير متوفرة في بلداننا العربية.

هذا الجهاز سيشعل المنافسة على أشدها ويشكل حرجاً للشركات التي تصنع الحواسب اللوحية مرتفعة الثمن (آبل؟ موتورولا؟). سنتابع معكم كل جديد سيُنشر عن هذا الجهاز.

[Android Community]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

29 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • يا ريت لو حد يعرف مكان بيع الجهاز في الرياض ارجو الرد وعيوب الجهاز ايه هل بيسخن او بيهنك

  • لك سيدي يعيشو بهالنعم
    لك بربكن نحنا هون بكرا بيوصل لعنا حئو 600 دولار من دون شحن هههههههههههههه
    صار الوضع مسخرى

  • بإذن الله اذا وصل الجهاز الكويت وبهذا السعر الرائع او اغلى ولكن ليس بكثير .. سوف اكون من اول مقتنيه .. ولكن انا اخاف عند اعاده البيع يطيح سعر الجهاز .. ؟؟

  • انا على كده هبيع الجالاكسى تاب وش واجيبه اصلا ده ب 1500 يعنى يابلاش والله ورباعى النواه كمان لا بجد تحفهههههههههه فحت يعىنى

  • رباعى النواة, كلمة توحى بانه اقوى اربع مرات من المعالج احادى النواة, لكن هل الاداء سيكون ثورة, لا اعتقد, الحكم والفيصل فى نجاح الجهاز هو مدى سلاسة النظام وتوافقه مع العتاد والبطارية ………….. الخ ولكن المعالج والسعر ليسا هما الفيصل الاول او السبب الرئيسى لجعلى اقتنيه………..

  • في مقال كتبت قبل فتره عن اسباب فشل نزول اسعار التابلت في السنوات الماضيه وذلك بسبب شموخ الشركات الكبرى في البقاء على منصه النصب
    والنقطه الاهم الي قلتها سبب الرخص ح يكون مفيد للطبقه الفقيره في العالم حتي يستطيعون تواكب عصرنا الحالي حينما الشركه الهنديه باتت بالفشل حينما ارادت ان تصنع تابلت بأقل من ١٠ دلاور على ما اضن المقال للأسف كان بالانجليزي وان شاء الله راح اضيفه في مدوني الخاصه
    وشكرا لكم

  • يعني الجهاز لهلأ ما وصل للدول العربية
    ولو وصل حدا ممكن يفيدني كيف ممكن اشتري هو أو أي جهاز تاني

  • بتزكر اني قرات مقال من فترة يمكن بجريدة الخليج انو ه>ا الجهاز بدو ينزل بالسعر هادانفسو واتمنى يكون هادا الحكي صح

%d bloggers like this: