أردرويد

الحاسب اللوحي ASUS Transformer يحقق نجاحاً غير متوقع

ليس سراً أن الحواسب اللوحية الأولى التي ظهرت بنظام أندرويد قرص العسل قد عانت صعوبة في المبيعات, رغم أن بعضاً منها قد حقق مبيعات لا بأس بها إلا أنها لم تكن بالقدر الذي طمحت إليه الشركات المصنعة لها. قد يعود السبب إلى أن نظام قرص العسل ما يزال جديداً نسبياً كما أن المستخدمين يفضلون انتظار صدور الأجهزة اللوحية من كافة الشركات قبل اتخاذ القرار النهائي.

لكن شركة واحدة أعلنت أنها تفاجأت من كمية الطلب العالي على حاسبها اللوحي وهي شركة ASUS بجهازها Eee Pad Transformer فبعد الإعلان عن الجهاز لفترة قصيرة تم بيع جميع النسخ التي تم طرحها في سوق الولايات المتحدة وهي 400 ألف نسخة مع العلم بأن الشركة لم تتوقع بيع أكثر من 300 ألف نسخة خلال الربع الثاني من العام بأكمله! وبحسب الشركة فهذا الحاسب اللوحي بنظام أندرويد الأسرع بيعاً حتى الآن وتستعد الشركة لشحن كميات كبيرة من الجهاز في السوق والتي تتوقع لها نجاحاً كبيراً سيجعله يتربع على عرش حواسب أندرويد اللوحية بحسب ما تأمله الشركة. لكن قبل أن نتسرع فيجب أن ننتظر الطرح الفعلي لجهاز Samsung Galaxy Tab 10.1 المتوقع له نجاحاً هائلاً أيضاً.

ربما يكون سعر جهاز الـ Transformer المغري (400 دولار لنسخة الوايفاي في الولايات المتحدة) مقارنةً بمواصفاتها العالية (تستطيع الاطلاع على كافة مواصفاته من هنا) ولوحة المفاتيح المميزة التي يمكن شراؤها بشكل منفصل لتركيب الجهاز عليها وتحويله إلى ما يشبه النيتبوك.


[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • والله هو جهاز رائع ويستحق كل هذه المبيعات

    صراحة تقنية ips في الشاشة مذهلة جداً

    ولكني لازلت انتظر الجالكسي حتى اكون على يقين تام من كل شيء

    شكرا أنس

  • الصراحه جهاز رائع ويستحق الاقتناء ولكن ما هو رايك هل هو افضل من الجلاكسي تاب ١٠.١ ام ماذا

    الصراحه انا محتار بين هذين لجهازين الرائعين ^^

  • والله اشتريت هالجهاز مبارح.. لحد الآن ملاقيه ظريف كنير.. الي صدمني إنو موقع إنغادجيت كاتب عنو مقال متطرف… بس أنامليت من الإنتظار للغالاكسي تاب..وعفكرة سعرو كتير رخيص.. 1850 درهم لل16 غيغا بدون كيبورد.. و2300 درهم مه كيبورد.. موجود بالكارفور

    بس عندي سؤال ما عم لاقيلو جواب.. هل من الطبيعي ان الجهاز جاي بدون مدير للمهام؟
    يعني الآبس شغالة بالكامل وماعم إقدر اطفيها ؟
    حىولت نزل برامج من الماركت لاطفيها بس ما اشتغلو.. حدا ممكن يساعدني ؟؟
    وشكرا

    • مبروك الجهاز 🙂

      هذا السؤال يرد كثيراً, لا يوجد مدير مهام في أندرويد يمكنك من إغلاق التطبيقات بشكل يدوي, أندرويد يحتوي على تقنية أفضل من هذا بكثير وهي مدير مهام أوتوماتيكي يغلق البرنامج أو يجعله بحكم (النائم) عندما لا يتم استخدامه والعودة السريعة إليه عند الحاجة. بمعنى آخر يمكنك أن تترك التطبيقات كما هي وتطمئن بأنها لا تؤثر على أداء الجهاز ولا تحتل جزءاً من الذاكرة يؤثر سلباً على بقية التطبيقات.

      • عزيزي أنس هذ كلام نظريا جميل ولكن فعلياً تحتاج لبرنامج إدراة البرامج لغلق البرامج التي لا تستخدمها وإلا يكون الجهاز أبطئ. على الأقل كلامي هذا ينطبق على الزووم. لهذا انا جربت عدة برامج وأقتنعت ببرنامج ES Task Manager حيث يعمل بشكل ممتاز.

        • اخوي ياسر انا استخدم الزوم من شهر و نص ، لا اجد اي ثقل او مشاكل من كثرة البرامج التي تعمل في الخلفية او المتروكة بحكم النائم كما قال اخوي انس

          افتح ألعاب كثيرة و متصفح و برامج محادثة و الحمد لله عال العال ^^

  • سعر الجهاز من مكتبة جرير ١٦ جيجا ١٨٩٩ ريال سعودي سعر معقول

%d bloggers like this: