أردرويد

أسوس تؤكد عملها مع غوغل على حاسب “نيكسوس” اللوحي، والكشف عنه هذا الشهر

منذ عدة أشهر نسمع الإشاعات حول تعاون غوغل مع أسوس لإنتاج أول حاسب لوحي من سلسلة Nexus يقدم تجربة أندرويد الصافية ونسخته الأخيرة. رغم أن الإشاعات كانت شبه مؤكدة إلا أن موقع Android Authority حصل على تأكيد من ممثل عن شركة أسوس (طلب عدم نشر إسمه) وذلك خلال معرض Computex المنعقد في تايوان.

المسؤول في الشركة لم يؤكد المواصفات، لكنه أكد أن الحاسب موجود بالفعل، بل وسيطرح أواخر الشهر الحالي، وهذا يتوافق مع انعقاد مؤتمر Google I/O 2012 من 27 إلى 29 حزيران/يونيو.

المعلومات المسربة سابقاً تقول بأن الجهاز يحمل شاشة بقياس 7 إنش ويحمل معالج NVIDIA Tegra 3 رباعي النواة وسيباع بسعر 200 دولار فقط. هناك من يقول بأن الجهاز سيحمل نسخة جديدة من أندرويد رقم 4.1 لكن هذا ليس مؤكداً بعد.

حاسب رباعي النواة بـ 200 دولار؟ لابد أن غوغل تمتلك طموحاً عالياً لاكتساح السوق، خاصة بعد اكتمال بيئة أندرويد التي تساهم في إنجاح هذه النوع من الأجهزة، ونقصد ببيئة أندرويد الأشياء التي أصبح بإمكان المستخدم شراءها كالكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية واشتراكات المجلات والصحف، ناهيك عن التطبيقات بالطبع.

بالطبع سنقدم تغطية كاملة لمؤتمر Google I/O 2012 كما عودناكم دائماً.

[Android Authority]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بعد الخبرة التعيسة مع سامسونج تاب، لابديل للوح غوغل والسبب الجوهري هو تعاسة سامسونغ بالتحديث على نظام التشغيل. الى هذه اللحظة جهازي سامسونغ أس 2 لايزال يعمل ب 2.3.5 ياللتعاسة

  • انصح الجميع بإقتناء أجهزة Asus

    انا امتلك جهاز Asus Eee Pad Transformer منذ اكثر من عام

    الجهاز متقن الصنع و يعمل بكفائة بالإضافة الى ان ِAsus تقوم بإرسال التحديثات للأندرويد أولا بأول

  • صحيح كلامك اخونا صهيب الزيود
    انا امتلك نفس الجهاز الذي تمتلكه ويصلني التحديث اول باول

%d bloggers like this: