أسوس تعلن عن شراكة مع BlueStacks لتوفير تطبيقات أندرويد على ويندوز 8 (تحديث)

هل تذكرون إعلان أسوس الذي اعتقدنا بعد مشاهدته بأن الشركة ستعلن عن جهاز ثنائي الإقلاع يعمل بنظامي ويندوز 8 وأندرويد؟ حسناً، تبين أن اعتقادنا كان خاطئاً (تحديث: أعلنت أسوس قبل قليل بالفعل عن حاسب Transformer AiO الذي يعمل بنظامي ويندوز وأندرويد) إذ أعلنت الشركة اليوم ضمن معرض Computex في تايوان عن شيء لم يخطر لنا وهو شراكة مع BlueStacks الشركة التي تقدم منصة تسمح لمستخدمي ويندوز تشغيل تطبيقات أندرويد، سواء على الأجهزة اللمسية أو أجهزة الكمبيوتر غير اللمسية.

BlueStacks ستتوفر لمستخدمي أجهزة أسوس ضمن حزمة أطلقت عليها الشركة إسم [email protected] حيث ستوفر لمستخدمي هذه الحزمة منصة BlueStacks بكامل ميزاتها مجاناً لمدة ستة أشهر. على أجهزة أسوس التي تعمل بويندوز 8 والتي سيتم إطلاقها لاحقاً هذا العام.

لم تحدد الشركة نوعية الأجهزة التي ستوفر فيها هذه الميزة (حواسب محمولة أم لوحية)، لكن ربما ستتوفر على كليهما. بالطبع الفائدة الأكبر ستكون بالنسبة للحواسب اللوحية حيث سيستطيع مستخدمي ويندوز 8 على تلك الأجهزة الاستفادة من تشغيل تطبيقات ويندوز وأندرويد في نفس الوقت.

يُذكر أن الشركة كشفت اليوم عن حاسب لوحي هجين يحمل لوحة مفاتيح بشكل مشابه لسلسلة Transformer الشهيرة لكنه يوفر شاشتين مزدوجتين وهو ما ألمحت إليه في الإعلان الثاني الذي نشرته الشركة قبل أيام.

هل تعتقد بأن حواسب ويندوز 8 اللوحية قد تشكل خطراً على حواسب أندرويد؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Android and Me], [The Verge]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 18
  1. خليل يقول

    غريب بالتو شاهدت جهاز اسوس transformer Aio وهو نظامي ويندوز 8 مع الايس كريم ساندويش وهذا مقطع من اليوتيوب
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=ie87s6U9A6c

    1. أنس المعراوي يقول

      كلامك صحيح أعلنت بالفعل أسوس عن هذا الجهاز وقد طرحنا الخبر قبل قليل وقمنا بتصحيح الموضوع: http://ardroid.aitnews.com/2012/06/04/asus-transformer-aio-dual-boots-windows-8-and-android-4-0/

      1. خليل يقول

        شكرا
        ارى هذه الشراكة تفيد مايكروسفت اكثر مما تفيد قوقل

  2. Yacoub يقول

    لا يمكن أن تعمل تطبيقات أندرويد بكفاءتها الكاملة فوق بلو ستاك باعتقادي لأن هناك طبقة إضافية في المنتصف..

  3. nemo يقول

    من الصعب التنبؤ بذلك

  4. Mohanad يقول

    فعلا انجاز رائع بل اكثر من رائع …. ومن رأيي هذا هو المستقبل القريب ، لأنه بصراحة وبعد تجربة الأندرويد في مجال الأعمال او المجال الشخصي يبقى هنالك شيء في داخلك متعلق بالويندوز 🙂 ومهما كان اعتمادي على التاب لدي عودة لللاب توب ، واعتقد ان السبب يعود لأن التابلت او اقصد نظام الأندرويد من وجهة نظري يحتاج المزيد وبالتحديد تطبيقاته ، لكن ان تم جمع ما ذكره الأخ انس من تاب يحتوي نظام الويندوز 8 مع امكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد ، فلن يشعر احد بأنه مقيد او يجب عليه العودة للاب توب . اكرر انجاز رائع يحسب لأسوس .

  5. Dayano يقول

    ممكن ان يتم ذلك لكن لمدة وجيزة وبعض التطبيقات فقط
    هناك مسألة هامة انا اقتني هاتف اندرويد او حاسب اندرويد ليس من اجل تطبيقات وحسب بل من اجل نظام التشغيل وميزات ته الرائعة وسهولة استخدامه عدا عن سرعته وتطوره البير في ةقت قصير
    ثم انه اعتراف من ويندوز بأنها تحاول جلب المستهلك لها بتطبيقات اندرويد ليشتري الويندوز وهذا غريب من ويندوز ان تظهر عجزها من الان
    ثم لماذا اقتني حاسب يشغل بعض تطبيقات الاندرويد ولدي خيار باقتناء حاسب اندرويد بكامل مواصفات نظام الاندرويد
    عكل حال لن يشكل اي خطر بل سيزيد شعبية الاندرويد بشكل كبير خاصة بين مستخدمي ويندوز الذين يصرون على هذا النظام حتى على جولاتهم ربما سيفرح مستخدمي ويندوز لمدة بسيطة لكنهم سينجرفون لسحر الاندرويد الذي سحر العالم عالم التكنولوجيا اللوحية بكل معنى الكلمة

  6. عبدالمؤمن يقول

    نعم ارى ان حواسب ويندوز٨ اللوحية ستشكل خطرا كبيرا على نظام الاندرويد وخاصة ios
    لان نظام ويندوز٨ نظامين في نظام واحد
    نظام ذكي وهو افضل بالنسبة لي من نظام نظام اندرويد وios مع نظام اللابتوب المعروف (ويندوز٧ عليه بعض التعديلات)
    واذا صنعت هواتف بنظام ويندوز٨ فمايكروسوفت ستربح بشكل كبير

  7. عبدالمؤمن يقول

    اخي العزيز مايكروسوفت صاحبة نظام ويندوز لم تحاول جلب المستهلكين بتطبيقات اندرويد بل اسوس هي من تحاول واصلا مايكروسوفت ليست بعاجزة على ان تتفوق على نظام قوقل اندرويد
    وانا اقول ان نظام ويندوز٨ سيشكل خطرا كبيرا لاني جربته ومحمله على جهازي وهو نظامين في نظام واحد نظام ذكي مثل اندرويد وios ونظام اللابتوب المعروف (ويندوز٧ وعليه بعض التعديلات )
    وانا بعد تجرتي لنظام ويندوز فضلته كنظام ذكي عن اندرود وخاصة ios ابل ونظام لابتوب عن نظام الماك ابل
    واجهزة الاندرويد والتي بنظامios لن تعوضك ابدا عن اللابتوب

  8. Mohanad يقول

    الأخ العزيز Dayano ، كل الإحترام لرأيك ، لكن الموضوع لايتعلق بجمال الأندرويد اخي العزيز ، الموضوع هو مالذي ستفعله على هذا النظام الجميل ، وكيف يمكن ان يخدمك هذا النظام الجميل ، من وجهة نظري الغالبية العظمى ممن يستخدمون اندرويد هم من مستخدمي الويندوز وانا منهم ، والحقيقة ان من يستخدمون الأندرويد لا يعتبرونه نظام اساسي 100% ، فالأندرويد مايزال صغير السن وهو نظام برأي الشخصي مساعد ولا يمكن الإعتماد عليه كاملا ، بالتأكيد انا افضله عن انظمة أبل ، لكن بصراحة لا توجد مقارنة مع الويندوز ، فالويندوز عملاق وتاريخ من دراسة احتياجات المستخدم ، عندما يتعلق الموضوع بالأعمال او HARD WORK فأنا لا استغني عن اللاب توب والويندوز .

    ونقطة اخيرة اخي العزيز لا يوجد هنالك فريقين ( مستخدمي ويندوز ومستخدمي اندرويد ) فكلاهما واحد ، من يستخدم الأندرويد لديه ويندوز ولاب توب ، ولا يوجد هنالك اي شك بأن تابلت بنظام ويندوز 8 ويمكن تشغيل تطبيقات اندرويد عليه ، سيشكل خطرا كبير جدا على تابلت بنظام اندرويد ، اللا ان رأينا تابلت بنظام اندرويد يمكن تشغيل تطبيقات الويندوز عليه 🙂 بهذه الحالة انا الى جانبك .

  9. Phaboad يقول

    الويندوز متفوق ببرامج الاوفيس فقط اما الجانية اندرويد فيملك الجمال و وفرة البرامج المجانية و كذلك الدعم

    واعتقد دمج المنصتين في جهاز واحد خطوه جيده ولكن ليست ناجحه على المدى البعيد اذا كانت موارد الجهاز محدودة

  10. Anas.Ter يقول

    السلام عليكم

    أنا من وجهة نظري لا يوجد مقارنة بين نظام windows ونظام android بتاتاً فهما بعيدين كل البعد عن بعضهما

    ونظام windows سوف يأكل في سوق الأجهزة اللوحية قطعة من التفاحة وسوف يلتهم الرجل الألي من سوق الأجهزة اللوحية وهذا الشيء من جهتي لا أشك به بتاتاً

    وأنا أتصور الصورة التي ممكن أن تضعها windows وهي تحطم أو تلتهم نظام الـ android
    عند نجاحها افتراضاً (والعلم عند الله )

    وأنا والجميع يتفق معي أن جمال windows
    بإدارة ملفاته وهذا الشعور الذي سوف يدفع الجميع إلى الاتجاه إلى windows و الثقة المتبادلة بينها وبين مستخدميها

    والنقطة الحرجة عند windows هي سلاسة الاستخدام

    وأن دمج المنصتين حركة عبقرية لصالح windows الذي سوف يرسل رسائل الشكر والمحبة لـ android على المدى البعيد على الدفعة القوية التي قدمها له ليجلس على الكرسي فهنا نستنتج ثلاث أشياء لنجاح windows هي 1-الشعبية 2-الثقة 3-الدفعة القوية لـ android ريثما يقوى متجر برامج windows على النهوض

    ويوجد نقطة ايجابية وسلبية بالنسبة لعشاق الأندرويد
    السلبية وهي هبوط الـ Android في سوق الأجهزة اللوحية
    والايجابية هي سعادة الأندرويدي بعدم هيمنة أجهزة الـ ios بعد الأن في سوق الأجهزة اللوحية (وهذا الكلام موجه لفئة محددة من الأندرويديين).

    ويوجد أشياء تفصيلية تحتاج لوقت طويل

    وشكراً للجميع

  11. فراس جودة يقول

    لا شيء يعلو فوق صوت ويندوز، ويندوز نظام متكامل فلا يمكن المقارنة بين نظام أجهزة حاسوب كامل وبين أنظمة هواتف تؤدي فقط تجربة الهواتف على مساحة أكبر.

  12. خليل يقول

    قلنا هذا قبل سنتين عن الويندوز فون 7 وانه راح يحطم جميع الانظمة ولكن صدمتم بصخره الواقع وهي الاندرويد نعم الاندرويد حصن منيع ولا اعتقد بأن ويندوز 8 راح يغير شيء والسبب تفكير بالمر المعاق اولها واجهه النظام الميترو المزعجة كم اكرهها و راح يكون طبق الاصل من ويندوز فون 7 … يا فرحه ما تمت مايكروسفت عاجزه على تخطي نظام البادا لهواتف سامسونج ويندوز فون 7 له سنتين ولم يتخطى نظام لا سمعه له و هو البادا …. على الرغم تفضيلي للبادا فهو رائع

  13. محمد يقول

    ذحبن انا باعرف شئ واحد لماذا الثقة هاذي كلها بنظام ويندوز 8 ولماذا الهوس هذا كله بمايكروسفت كل مانزلت منتج قلتم هذا راح يكسر اندرويد وراح يكسر ios ومن الكلام هذا واخر شئ هذا هو مايكروسفت تدفع لنوكيا مليار دولار ثم 400 مليون فقط لمحاولة اثبات وجود ويندوز فون . وبعدين كيف تقارنون نظام حاسب بنظام هاتف انا عارف ان نظام ويندوز له نوعين واحد بمعمارية ARM مخصص للوحي والنسخة الثانية ويندوز 7 ولكن محسن ومعدل وهو للحواسيب الشخصية قهذا النظام هو من المفترض ان يقارن مع لينكس وماك لاان يقارن مع انظمة هاتف كالاندرويد وios . الاندرويد سيحتل الصدارة لانه مفتوح المصدر فهذا ترجع فائدتة بشكل اكبر للشركات والمطورين ولكن ويندوز نظام يباع ومقفل وهذا سيرفع من تكلفة الاجهزة بنظام ويندوز — سؤال بسيط لمهوسي مايكروسفت لماذا عند بداية صدور الاندرويد تتحد شركة ابل ومايكروسفت واوراكل ضد نظام اندرويد ؟ ابغى جواب

  14. fete7 يقول

    ويندوز 8 لن يتفوق على اندرويد الا بحال عملت البرامج في منصة سطح المكت على منصة الحاسب اللوحي

  15. طارق يقول

    طرح الأستاذ أنس سؤالاً عما إذا كان القراء يعتبرون بأن حواسب ويندوز 8 اللوحية قد تشكل خطراً على حواسب أندرويد

    يستدعي هذا السؤال في تقديري الكلام عن وظيفة التابلت ووظيفة الكمبيوتر..
    معظم المعلقين على الموضوع تجاوزوا الموضوع إلى مقارنة مباشرة بين مايكروسوفت ويندوز وأندرويد..

    مايكروسوفت ويندوز بالأساس نظام تشغيل مكتبي ويدخل في ذلك الحاسب المحمول..
    ومايكروسوفت كما ذكر الكثير من المعلقين لها تجربة عريضة جداً وناجحة جداً في تطبيقات العمل خاصة طقمها الأشهر مايكروسوفت أوفيس..
    بالإضافة إلى دعمها لطيف واسع جداً من البرامج التجارية الهندسية وبرامج التصميم والكثير الكثير.. وهذا يجعل الاستغناء عنها في مجال الأعمال الهندسية والجيوليوجية بالذات أمراً متعذراً..
    كل هذا معروف ولكن ليس مجاله الأجهزة اللوحية..
    ويندوز الآن تحاول مستميتة دخول سوق الأجهزة اللوحية بويندوز 8 والذي لا زال نسخة تجريبية..
    كأني بويندوز 8 يصيح أنا أصلح لكل شيء! أنا كمبيوتر مكتبي ولوحي وهاتف!!
    هذه الصيحة سنعرف صدقها في وقت قريب بعد إطلاق النسخة النهائية وبعد معرفة تأثيرها في السوق، خاصة بعد خيبة الأمل الكبيرة التي خلفها ويندوز فون 7!
    ويظل على ويندوز إقناع الشركات المصنعة للعتاد أنه أفضل من الأندرويد المجاني والمفتوح المصدر!

    أندرويد رسخت أقدامه في هذا السوق وهو لا يدعي إطلاقاً أنه نظام تشغيل للحاسب المكتبي، بل يترك هذه المهمة تماماً لوالده الذي خرج من صلبه وهو لينوكس..

    في تقديري أحد أسباب نجاح كل من أبل وغوغل في مجال الهواتف و الأجهزة اللوحية هو تقديمها لنظام تشغيل مخصص ومفصل على هذه الأجهزة.

    ننتظر أن تثبت لنا مايكروسوفت العكس!

    لو أردتم المقارنة الحقيقية فقارنوا بين ويندوز ولينوكس

    1. Waleed يقول

      اوافقك 100% اخي
      المقارنة العادلة هي المعادلة بين ويندوز و لينوكس

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.