آسوس تعلن عن نسخة مُحسنة من الترانسفورمر برايم فيها حل لمشكلة الجي بي إس وتحسينات أخرى

ASUS Transformer Prime الحاسب اللوحي الأشهر بنظام أندرويد، إصداره كان مخيباً للآمال إثر اكتشاف مشكلة جدية في قدرته على استقبال إشارة الــ GPS. آسوس اعترفت بالمشكلة وقالت أن السبب يعود إلى الغطاء الخلفي المعدني الذي يؤثر على الإشارة، وأعلنت أنها غير قادرة على إصلاح هذه المشكلة بل وأسقطت ميزة الجي بي إس كأحد ميزات الجهاز من موقعها.

أمر محزن، لكنه محزن فقط بالنسبة لمن اشترى الجهاز فور إطلاقه، إن كنت تريد الجهاز ثم غيرت رأيك بسبب هذه المشكلة الآن تستطيع التفكير مجدداً بشراء الجهاز، إذ ذكرت الشركة بأنها ستصدر نسخة جديدة تحمل الرقم TF700T وستحمل هذه النسخة غطاءاً خلفياً لا يؤثر على إشارة الـ GPS دون أن توضح إن كانت ستستغني عن الألمنيوم بمادة أخرى أم أنه سيبقى نفس الغطاء المعدني لكن ستتم معالجته بطريقة مختلفة.

لكن إصلاح الـ GPS ليس كل شيء في هذه النسخة الجديدة التي ستحتوي أيضاً على تحسينات مثل:

  • سيتم رفع دقة الشاشة إلى 1200×1920 بيكسل
  • سيتم رفع دقة الكاميرا الأمامية من 1.2 إلى 2.0 ميغابيكسل مع إمكانية التقاط الفيديو عالي التحديد

عدا عن ذلك فستبقى نفس مواصفات الجهاز المعروفة. ولا ندري إن كانت آسوس تفكر بطريقة لتعويض الذين اشتروا جهازها وماذا ستفعل بالأجهزة التي تم تصنيعها ومنتشرة في الأسواق، أعتقد بأنها ستقوم بتخفيض سعر النسخة التي تحتوي على مشكلة الـ GPS وستتمكن من بيعها إن كان السعر منخفضاً بالفعل، فبالنهاية هناك الكثير ممن يعتقدون أنهم لا يحتاجون لهذه الميزة في حاسب لوحي.

[Android and Me]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. ahmaddaloki يقول

    ان شاء الله يكون سعره مناسب مثل الاجهزه السابقة

  2. iGarni يقول

    مثل ما توقعت ..

    هذا الكلام ولا بلاش ..

    عاد البرايم لقائمة المشتريات ..

  3. Ab.Rhman Moh'd. يقول

    فيه أخبار عن موعد الصدور ؟؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.