أسوس تعلن عن حواسب لوحية جديدة وهاتف Padfone

أعلنت أسوس اليوم خلال المؤتمر العالمي للجوال عن حاسبين لوحيين جديدين من سلسلة “ترانسفورمر” أطلقت عليهما إسم Transformer Pad Infinity Series 700. وبشكل أساسي يحمل الجهازين نفس الشاشة بقياس 10 إنش وذات الدقة العالية التي تبلغ 1200×1920 بيكسل. الفرق هو أن الجهاز الأول يأتي بمعالج رباعي النواة من نوع NVIDIA Tegra 3 بتردد 1.6 غيغاهرتز وهو نسخة واي فاي فقط.

أما الجهاز الثاني فيأتي بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من نوع Qualcomm MSM 8960 Snapdragon S4 Krait وهو يقدم ترددات 3G و 4G.

بالطبع كلا الجهازين يقدمان لوحة المفاتيح الاختيارية الشهيرة التي أصبحت علامة مميزة لأسوس.

الحاسب اللوحي الثالث هو Transformer Pad 300 الذي يحمل معالج رباعي النواة وشاشة بقياس 10.1 إنش بتقنية IPS ودقة 800×1280 بيكسل ويقدم كل من خياري LTE ونسخة واي فاي فقط.

بالإضافة إلى ذلك عرضت أسوس جهاز Padfone وهو عبارة عن هاتف يحمل شاشة بقياس 4.3 إنش مع معالج ثنائي النواة وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل. ويتوفر للهاتف حاسب لوحي بقياس 10.1 إنش يعتمد على الهاتف بشكل كامل في تشغيله حيث يمكن دمج الهاتف فيه عن طريق فتحة خاصة في الجهاز بحيث يصبح لدى المستخدم واجهات الآيس كريم ساندوتش الخاصة بالحواسب اللوحية بينما تبقى جميع المعلومات والتطبيقات موحّدة بين الجهازين.

المؤتمر الصحفي انتهى قبل قليل، ونعدكم بمزيد من الصور والمواصفات عندما توفرها الشركة.

[Android Central]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

hazzaa يقول:

when the padfone will be in riyadh.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *