أردرويد

حاسب أسوس اللوحي بشاشة 7 إنش وبسعر 99 دولار يظهر مرة أخرى (إشاعة)

سمعنا منذ فترة إشاعة تتحدث عن نية كل من أسوس وغوغل إصدار حاسب لوحي رخيص شبيه بجهاز Nexus 7 لكنه أرخص سعراً، إذ سيباع بحوالي 100 دولار فقط بحسب تلك الإشاعة، التي سارعت أسوس إلى نفيها بشكل كامل. لكن بعد ذلك تواردت الأنباء من هنا وهناك بأن أسوس تعتزم بالفعل إطلاق حاسب لوحي رخيص لكنه لن يكون بالتعاون مع غوغل، أي ليس من سلسلة Nexus.

اليوم عادت الإشاعة بقوة حيث أظهرت سجلات تطبيق GLBenchmark المتخصص بقياس اختبارات الأداء بأن الشركة تقوم باختبار جهاز جديد يدعى ASUS ME172V ويحمل معالجاً بتردد 1 غيغاهرتز دون معلومات عن عدد الأنوية، ومعالج رسومي Mali-400 وهو نفس المستخدم في شرائح Samsung Exynos 4، أما الشاشة فهي بدقة 600×1024 بيكسل وهي دقة منخفضة نسبياً بمقاييس هذه الأيام لكنها تعزز من شائعة السعر المنخفض التي تقول بأن الجهاز سيباع بـ 99 دولار فقط. وبالنسبة لنظام التشغيل فهو جيلي بين (تم اختبار الجهاز على نسخة أندرويد 4.1.1).

تقول التقارير أيضاً بأن الجهاز سيقدم دعماً لبطاقات microSD، وهذا يعزز من فرضية أن غوغل لا علاقة لها بهذا الحاسب وذلك لأنها ضد فكرة بطاقات الذاكرة الخارجية في أجهزتها الرسمية كما أوضحت عدة مرات في السابق.

بالطبع، فمجرد اختبار الشركة لجهاز ما لا يعني بالضرورة أنها ستطلقه فعلياً، وعلينا انتظار الفترة القادمة (بدايات العام القادم على الأغلب) كي نرى إن كانت أسوس ستطرح هذا الجهاز وما هي تداعيات طرحه على السوق.

[PocketNow]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • والله خبر حلو واتمنى انه يكون اندرويد خام
    لان جميع اجهزة التابلت اللي بواجهات معدلة طلعت فاشلة بسبب صعوبة التطوير وتأخر التحديثات

  • اجهزة التابلت 7انش اندرويد لا تجد الاهتمام المناسب لها على الرغم من العدد الكبير لمستخدميها(جهاز نكسوس والاقبال الفائق عليه نموذجا )انا من المتعصبين لهذه الاجهزةولم اجد جهاز كامل المواصفات حتى الان،،جالكسي تابلت 7 الموديل الاول والثاني هي المتوفرة بكامل المستلزمات مع ضعف ظاهر لا يخفى في مواصفاتها من حيث الكاميرا والمعالج والسرعة ،، منتظرين جهاز يلبي تطلعاتنا لكن لا حياة لمن تنادي قوقل نكسوس جهاز غبي سريع لكن ما فائدةتابلت بدون كاميرا خلفية او اتصال ثري جي او ذاكرة خارجية هذه الاشياء اعتقد انها من اهم مميزات التابلت !!؟ لا نزال في الانتظار وسامسونج لا تهتم ؟؟؟ موضوع يستحق مقالة منك استاذ انس !!؟

%d bloggers like this: