حاسب أسوس اللوحي بسعر 100 دولار يظهر مرة أخرى، قد نراه الشهر القادم

ما زالت الشائعات تصدر بين فترةٍ وأخرى حول اعتزام ASUS إطلاق حاسب لوحي رخيص بنظام أندرويد وبسعر 99 دولار أمريكي فقط. وقد تعلمنا بأن الإشاعات عندما تكثر وتتعدد مصادرها فهذا يجعل منها أقرب إلى الحقيقة. لكن حتى الآن ما زال هناك أمرٌ لم يُحسم بعد: البعض يقول بأن الجهاز الجديد هو نسخة جديدة بمواصفات أضعف من حاسب Nexus 7، أي أنها جهاز رسمي من غوغل. لكن بعض الإشاعات الأخرى تقول بأن أسوس ستُصدر الجهاز بمفردها ولا علاقة لغوغل بالموضوع.

على أية حال، يبدو بأن الشائعة تحظى بمزيد من المصداقية، إذ ظهرت على موقع رفع الصور Picasa صور جديدة ضمن حساب تابع لشركة أسوس، يبدو أنها ملتقطة من جهاز جديد من إنتاج الشركة يحمل رقم الطراز ME172V وهو رقم شبيه برقم طراز Nexus 7 لكن هذا لا يعني بالضرورة بأن الجهاز سيكون من سلسلة Nexus 7 بالفعل.

asus-me172v-1

بعض التقارير تقول بأن الشركة ستكشف عن الحاسب الجديد الشهر القادم خلال معرض CES 2013، وبحسب تسريبات سابقة فإن الجهاز يعمل بنسخة أندرويد 4.1.1 ويحمل معالجًا بتردد 1 غيغاهرتز من إنتاج شركة WonderMedia التايوانية المتخصصة بإنتاج المعالجات الرخيصة، كما سيحمل معالجًا رسوميًا بتردد 400 ميغاهرتز وشاشة بدقة 600×1024 أما قياس الشاشة فهو 7 إنش. ويحمل الجهاز 1 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا أمامية بدقة 1 ميغابيكسل ومنفذ microSD (وهذا يجعلنا نستبعد فكرة وقوف غوغل خلف الجهاز).

هل تعتقد أن فكرة حاسب لوحي بسعر 100 دولار فكرة جيدة حتى لو على حساب المواصفات؟ أم أن الناس ستفضل دفع 100 دولار أخرى وشراء Nexus 7 بشاشة عالية التحديد ومعالج رباعي النواة؟

[Android Authority]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. angry birds player يقول

    تابلت و احد بموصقات ممتازة افضل من عشرة اجهزة سيء الموصفات

  2. [email protected]! DELANDO يقول

    100 دولار سعر رخيس جدا,لكن مالم يعجبني فيه هو الكامرا 1 ميغابكسل

  3. آزر يقول

    انا شايفة جيد بنسبه لسعرة مالي اي تحفظ الا ع مصنعية لمعالج بس بعموم جيد

  4. mofa يقول

    الجهاز ممتاز للاطفال او للمدارس بما انه سعره رخيص ومواصفاته متوسطه
    والان نسبه من الطفال يلعبون بأجهزة tablet . ممكن انك تشتري واحد خاص لهم

  5. nexus يقول

    الدقة نبدو جيدة في الصورة

  6. ياسين عبدالله يقول

    جهاز جيد لاسكات الاطفال المزعجين ههههه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.