هذا ما ننتظره من لعبة Asphatl 9 القادمة قريبا

لطالما كانت لعبة Asphalt من أشهر ألعاب السباق على مختلف المنصات المحمولة وكذلك منصة الحاسب، حيث صدرت أول نسخة من Asphalt عام 2005 ومنذ ذلك الحين واللعبة لا تزداد إلا تطوراً.

بالرغم من أن نسخة Asphalt 8 كانت من أشهر النسخ التي لاقت انتشاراً واسعاً إلا أنها حملت مجموعة من المشاكل لأصحاب الهواتف الضعيفة أو المتوسطة.

أولها كان الحجم الكبير للعبة إضافةً إلى كمية البيانات الكبيرة الواجب تحميلها من الانترنت لفتح سباقاتٍ جديدةٍ، ولا ننسى مستوى الغرافيكس العالي الذي يجعل من اللعبة شبه مستحيلة اللعب على الأجهزة الضعيفة.

ولحسن الحظ فإن Gameloft انتبهت لهذه المشكلة وأصدرت نسخة خفيفةً من اللعبة لتلائم احتياجات هذه الفئة من المستخدمين.

بالرغم من المشاكل السابقة إلا أن Asphalt كانت لا تزداد إلا نجاحاً.

و بعد إعلان Gameloft أنها ستطلق الإصدار الجديد من اللعبة تحت مسمى Asphalt 9، لا أتوقع أن النسخة الجديدة ستحل المشاكل السابقة، ولكن!

لا خوف لديَ هذه المرة من الإصدار الجديد، وذلك لسبب بسيط هو أن سوق الهواتف المتوسطة بات قادراً على تشغيل هكذا ألعاب بهذا النوع من الغرافيكس العالي و بالطبع فلا ننسى أن الهواتف الموجهة للألعاب فقط باتت الآن كثيرة، لهذه الأسباب أظن أن اللعبة ستلاقي نجاحاً كبيراً كسابقاتها.

بالطبع فإن اللعبة تحمل العديد من التحديثات عن النسخة السابقة ، أول هذه التحديثات هي ما يسمى بـ Club أو النادي وهو عبارة عن نادٍ بإمكانك من خلاله إجراء غرف محادثة مع محبي السباق حول العالم،وإجراء سباقاتٍ تنافسية للوصول إلى أعلى ال Leaderboard علماً أن هذه الميزة هي سابقةُ في سلسلة Asphalt.

كما أصبح هنالك أسلوب جديد للقيادة تحت مسمى TouchDrive والذي يحب اختباره لنرى مدى التحسن في عملية التحكم بالسيارات، بحيث أننا نرى في الصورة أنه بإمكاننا إما تفعيل هذا النمط أو إلغاؤه والحصول على خيارات التحكم الاخترافي أو Pro Controls.

ولا ننسى الغرافيكس الخرافي الذي يقارب ذلك الذي نراه على منصات الألعاب الكبيرة خصوصاً مع ميزة HDR والتي بالطبع لن تعمل سوى على الأجهزة الداعمة لهذه الميزة أصلاً.

إضافة إلى العدد الكبير من السيارات العصرية وحلقات السباق الجديدة.

قامت Gameloft بنشر التشويق الحصري للعبة عبر قناتها في اليوتيوب

بعد مشاهدة الفيديو نستطيع أن نرى أن تركيز الشركة المطورة الرئيسي من خلال لعبة Asphalt 9 هو الغرافيكس العالي و التطويرات على سلاسة السباق، وذلك طبعاً سيختلف من جهازٍ لآخر حسب قدرة الجهاز على تحمل هذا النوع من الغرافيكس خصوصاً أن الخرائط الجديدة كبيرة و مليئة بالتفاصيل إضافة لاختلاف الأحوال الجوية خلال السباقات، ولكن أملي كبير بأن اللعبة ستعمل بشكل سلسٍ إلى حدِ ما على أغلب الأجهزة المتوسطة دون مشاكل كبيرة وذلك لأن الشركة إلى الآن لم تحدد المواصفات الدنيا لعمل اللعبة،وكما يرد في صفحة اللعبة على متجر غوغل بلاي فإن حجم ال APK الخاص بها هو 80 ميغابايت ،طبعاً فإنه عند تثبيت اللعبة ستطلب تحميل المزيد من البيانات.

أتاحت الآن الشركة التسجيل على لعبة Asphalt 9 بشكل مسبقٍ من هنا.

 كما نرى في وصف فيديو التشويق الرسمي فإن Gameloft ستطرح جوائز أسبوعية للمسجلين مسبقاً على اللعبة.

حسب التوقعات فإن اللعبة ستصدر آخر هذا الشهر أو خلال الشهر القادم، متزامنةً مع توقعاتٍ بصدور اللعبة الشهيرة Fortnite في نفس الوقت، الأمر الذي سيخلق تنافساً كبيراً بين الشركتين المطورتين.

أعلم أن اللعبتين مختلفتين تماماً إلا أن اللعبتين شهيرتين جداً والحماس حولهما كبير ولهذا أظن أنه ستكون هناك منافسة إعلامية كبيرة بينهما.

أخبرنا برأيك هل أنت من عشاق سلسلة Asphalt؟ وهل ستسجل على اللعبة مسبقاً؟ وماهي توقعاتك حول سلاسة اللعب؟

أخبرنا رأيك في التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. محمد يقول

    انا من متابعى الموقع من فترة طويلة جدا ولا مرة شفتة خبر عن لعبة vainglory

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.