“أرسل”: تطبيق عربي جديد يسعى لمنافسة تطبيقات التراسل الفوري

(تحديث: قام مطوروا التطبيق بإيقافه مؤقتًا بسبب مشاكل تتعلق بالضغط على المخدّم، سيتم إعادة التطبيق إلى العمل فور حل هذه المشاكل)

قد يكون موضوع تطبيقات التراسل الفوري هو أسخن موضوع يتم تداوله هذه الفترة في وسائل الإعلام، خاصة بعد صفقة استحواذ فيسبوك على واتساب مقابل 19 مليار دولار، وقبلها استحواذ شركة يابانية على تطبيق فايبر، وقبل ذلك وصول تطبيق BBM إلى منصتي أندرويد و iOS.

الجميع يريد قطعة من كعكة تطبيقات التراسل، ودائمًا يبرز السؤال: لماذا لا نرى تطبيقات عربية تُنافس في هذا المجال؟ في الحقيقة يوجد تطبيق عربي جديد وصل إلى متجر غوغل بلاي هو تطبيق “أرسل” Arsl.me الذي يسعى إلى منافسة تطبيقات التراسل في المنطقة العربية، وربما خارجها كذلك حيث يقدم التطبيق واجهاته باللغتين العربية والإنكليزية وهو من تطوير محمد عنان وأحمد صبري من مصر.

arsl

كي تتمكن من استخدام التطبيق عليك التسجيل فيه عبر إنشاء ملف شخصي واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور. بعد ذلك تستطيع إضافة الأصدقاء عبر أسماء المُستخدمين الخاصة بهم، أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.  أي أن الأمر ليس محصورًا برقم الهاتف مثل تطبيقات أخرى وهذا نقطة قد يراها الكثيرون إيجابية من وجهة نظر الخصوصية. كما يتميز التطبيق بوجود واجهة لاستخدامه عبر الويب من أي متصفح على جهاز الكمبيوتر، حيث تستطيع إرسال رسالة لأي شخص بالدخول إلى العنوان arsl.me/username (حيث username هي اسم المستخدم الخاص بالشخص). وهي تتيح للمُرسل إرسال الرسائل للمُستقبل حتى لو لم يمتلك المُرسل حسابًا في الخدمة.

فكرة الخدمة هي أنك تستطيع ترك عنوان ملفك الشخصي arsl.me/username في أي مكان على الويب (توقيع بريدك الإلكتروني، موقعك الشخصي، شبكاتك الاجتماعية)، ويمكن لأي شخص استخدام هذا العنوان لمراسلتك بسرعة وسهولة دون أن يتطلب ذلك تسجيله في الخدمة. كما يقوم التطبيق بمزامنة الرسائل تلقائيًا مابين الهاتف وواجهة الويب بحيث يمكنك المتابعة بإرسال الرسائل سواء عبر الهاتف أو الكمبيوتر.

بالتأكيد، يقدم التطبيق الميزات الأساسية مثل الدردشة النصية والجماعية ودعم ابتسامات الإيموجي وغير ذلك. تستطيع تحميل التطبيق وتجريبه مجانًا من متجر غوغل بلاي. وكالعادة، دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=”me.arsl” theme=”light” lang=”ar”]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 25 ضع تعليقك

محمد ايهاب يقول:

بدددددددددددددددددددووووون زعل

برنامج فاشل جدا على النكسس 4 ايقاف اجباري عند انشاء حساب لكن تم انشاء الحساب من الويب و تطبيق بسيط مشاكل في وصول الرسالة

abd121 يقول:

لا تستعمل ال ART

Taha يقول:

ماذا عن الأمان في الرسائل والتشفير؟ وهو الموضوع المثار حاليا

Ahmad Mu يقول:

اكثر اللي اشوفه ناجح بالوتس اب هو موضوع انه التسجيل عن طريق الرقم

الشي المميز انه مافي شي تنساه مثل الاسم والباسورد

وكمان في نقطة مهمة انو الوتس اب يعرضلك كل يلي عندهم وتس اب من ضمن يلي ضايفهم لقائمة الاتصال

مالك بحاجة تطلب او BBM او شي متل هيك

طبعا مو بس وتس اب وتيل جرام ولاين و و و و و

سلطان يقول:

التطبيق يحتاج منكم دعم .. ادعموه

شام يقول:

ماذا عن الامان والتشفير؟

سمير العنكاراوي يقول:

الله حيو نحن قادمون

wesam يقول:

السلام عليكم اخواني الواتساب كان به عيوب كثيرة و الان اصبح ممتازاً و مازال التحديث مستمر و كذلك برنامج ( ارسل ) سوف يمر بتلك المراحل اكيد ولكن المفروض من الشركة المطورة قد انشآة خاصية ارساله الملفات الصوتية على الاقل قبل نزول التطبيق و انشاء الله يصبح افضل برنامج في العالم

محمد ايهاب يقول:

و هذا الموقع سكر و اغلق الان و بدائنا مشاكل من اولها

مجهول يقول:

انه برنامج لايستحق التحميل اصلا

Android يقول:

يوجد مشاكل به لكن لا بأس طريق الالف ميل يبدأ بخطوة…

rmzzzzz يقول:

كل بداية قد تكون صعبة لكن في طريق البدء الله.يعطيكم العافية علئ جهودكم
وتستاهلو تقدير ممتاز

واين رابط التحميل

Mr. X يقول:

بدايةً كل الاحترام لمن فكّر وخطط وعمل وأنشأ شيء يمكن أن يتطور ويصبح شيء يمكن الافتخار فيه.

الكثير من زوار الموقع والمعلقين هنا هم عالة على البشريّة ووجودهم زائد عن حاجة الكرة الأرضية، يعني بالعربي صرف اوكسجين على الفاضي.

من كان لديه كلمة تشجيعية فليقلها أو ليصمت، أو ليرينا عبقريته في تطبيق رائع لا يشق له غبار، عدا عن ذلك فالتعليقات المسيئة لا تصدر الا عن حسد أو غيرة أو مجرد تياسة.

مرة أخرى كل الاحترام وبالتوفيق ان شاء الله.

Mu'taz يقول:

التطبيق فيه مشاكل عديدة أولها لا أستطيع تسجيل الدخول بسبب مشكلة الأنترنت مع الرغم من أنه سرعة الأنترنت جيدة
و التطبيق بطيء بعض الشيء و فقط UI فيه لا بأس بها و يحتاج الكثير من التطوير و التحسبن

jalal يقول:

نعم تطبيق لايستحق ان تضيع وقتك فيه حتى لوكان عربي .هل تعب في البرنامج عشان يرفع راية العرب مثلا ؟ سواه عشان يربح من وراه يعني مصلحة شخصية !! فلذالك اي برنامج لايستحق سنقول لايستحق ولو كان عربي .

ابوتميم يقول:

للأسف لا يمكن الثقة ببرنامج عربي للمحادثات الخاصة
التراسل الفوري مثل ال اس ام اس شخصي جداً
وليس مجرد تشات.
لذا لا افكر مطلقاً ببرنامج عربي لشي فائق الخصوصية.

طه حسين يقول:

لي الشرف ان استعمل تطبيق زي هاد شكرا على المجهود الرائع والى الامام ومزيدا من التطور

ahmed adam يقول:

بدايةً كل الاحترام والتقدير على هذه المحاولة فطبعا كل بداية تكون صعبة , والمهم ان نتعلم من الاخطاء السابقة ويمكن تجاوزها بالعلم والارادة والمحاولة مرارا وتكرارا وسنصبح شيئا كبيرا يوما ما وارجوا من اصحاب التطبيق الا تهزهمهم هذه التعليقات الهابطة والهادمة وان تكون هذه التعليقات السخيفة ان تمدهم بالقوة والعزم ان شاء الله ,ومن لديه كلمة خير فل يقلها او ليصمت الى الابد .
وعندي سؤال لأصحاب التطبيق , انا مهتم بتطبيقات التراسل الفوري ولكن لا اعرف من اين ابدأ ماهي متطلبات عمل برنامج تراسل واللغات والبرامج المستخدمة وشكرا .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *