أردرويد الآن على Google Currents – طريقة جديدة لمتابعة موقعك المفضل

أطلقت غوغل أمس خدمة Google Currents الجديدة والتي تسمح لك بمتابعة الأخبار من مواقعك المفضلة بطريقة سهلة وجميلة وسريعة. يستطيع Google Currents تحويل أي عنوان RSS إلى نسخة يمكن متابعتها عن طريق التطبيق على كل من الهواتف والحواسب اللوحية بنظامي أندرويد و iOS. لكن يستطيع الناشر أيضاً إنشاء نسخة خاصة من موقعه لتعمل على Currents بحيث يستطيع التعديل عليها وتخصيصها وفق أساليب عدة, وهذا ما فعلناه إذ قمنا بإصدار نسخة خاصة من أردرويد على Currents تسمح لك بمتابعة أخبار موقعنا بطريقة ممتازة عن طريق التطبيق.

تستطيع الاشتراك بنسخة Currents من موقعنا بالضغط هنا من متصفح الجهاز (الهاتف أو الحاسب اللوحي) أو تستطيع البحث عن “أردرويد” أو “ardroid” ضمن التطبيق وستظهر لك عدة نتائج, اختر النتيجة الأولى فهي تمثل نسختنا الرسمية في Currents كما هو واضح من الصورة:

بالضغط على Add سيصبح أردرويد ضمن المكتبة Library التي تحتوي المواقع التي تتابعها:

الصفحة الرئيسية للإصدار مقسمة إلى ثلاثة أقسام, العلوي يحتوي على أحدث مقالة ضمن الموقع, القسم السفلي مقسم إلى قسمين, الأيسر وبالضغط عليه يعرض آخر مواضيع المدونة ضمن قائمة والأيمن يعرض آخر الفيديوهات من قناتنا على اليوتيوب:

تصفح المقالات يتم بطريقة سهلة جداً وخاصة الطويلة منها إذ يتم تقسيم المقالة على شكل صفحات متعددة أو أعمدة متعددة في حالة الحواسب اللوحية:

كما ذكرنا سابقاً فالتطبيق متوفر حالياً في الولايات المتحدة فقط في سواء في سوق أندرويد أو في متجر تطبيقات آبل, لكن على أندرويد تستطيع تحميله يدوياً كملف apk.

يقدم Google Currents للناشرين الكثير من الميزات, حيث يمكن مثلاً إنشاء نسخة مختلفة أو تقدم محتوىً إضافياً عن الذي يقدمه الموقع والكثير غير ذلك من الخيارات. سنقوم مستقبلاً بالعمل على تحسين وتعديل نسخة Currents من موقعنا. وطبعاً نحن بانتظار سماع آرائكم ومقترحاتكم.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

تعليق 16 ضع تعليقك

Ibrahim Abdalla يقول:

الله يجزاك الف خير يا أخ انس

Dr7asan يقول:

يعطيكم الف عافية .. امس جربت البرنامج وبصراحة برنامج راااااااااااائع من قوقل ..

جاري اضافة موقعي المفضل ★أردروير★
🙂

abdou يقول:

لا يسعني الا ان اشكر وبحرارة فريق الموقع على المجهودات وتزويدنا باخر الاخبار

أحمد يقول:

هلأ أنا ضفت موقعكم الرائع أول مانزلت التطبيق .. سؤالي الآن هل قمتم بشيء جديد وعلينا حذف الموقع ثم إضافتكم مرة ثانية أم أن النسخة الـ rss هي نفسها ؟

mohanad يقول:

^^^^^^^^^
222222

حالياً هي مشابهة لنسخة rss لكن من الأفضل حذفها وإعادة إضافة الموقع بالطريقة المشروحة وذلك للحصول على أي تعديلات أو إضافات جديدة قد نضيفها لاحقاً

Mahmoud Baghdadi يقول:

سلام شباب
مين نزل التطبيق؟
فين موجود في اي بلد؟
أنا في أستراليا والتطبيق مو موجود في الماركت!!

k يقول:

عند تشغيل Google Currents وقراءة الخُلاصات من خلاله, يعود اليّ الخط الافتراضي للجهاز ” داخل هذا التطبيق ” .. هل من حل لهذه المُشكلة ؟

error0327 يقول:

ما اكثر غلبتك يا انس مش عم يزبط الموضوع لئنو لما بفتح الرابط عن طريق الجهاز بحاول ايوصلني للبرنامج عن طريق الماركيت او هناك طبعا بوصل لل خطأ انو هذا البرنامج غير متوفي في بلدك مع انو البرنامج امركب مش عارف لي بسوي هل لفي هيك
من داخل البرنامج اشاره البحث ابتبحث في المقطع الي انتي في داخلو لسا عم بدور كيف اضيفك هناك
نفس البرنامج عل ايباد عاملينو اسهل من هيك او احلى !!

error0327 يقول:

اه لقيتو كيف ما انبعت ل اشاره ال + من قبل

error0327 يقول:

اه لئيتو كيف ما انتبهت ل اشاره ال + من قبل , انس ما في حل ل فضايح الأخطاء هاذي لي ما في امكانيه انو انصحح الي كتبنا او نحذو بالأخص الي بدخلو عن طريق التويتر او الفيس بوك

الاسير يقول:

رائع
لدي ملاحظة و هيه لماذا لا تجعلون زر الاشتراك بقرب RSS في الاعلى على اليسار

محمد الشمري يقول:

لاحظ انك حاط ايباد ماهو زوم؟
وش السالفه؟

فقط للإشارة إلى أنه يعمل على كل من أندرويد و iOS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *