أردرويد

أردرويد كاست – الحلقة الثامنة: ختامها سوني إريكسون!

مرحباً بكم في الحلقة الثامنة من البودكاست الأسبوعي (أردرويد كاست) والذي يهتم بمناقشة أهم المواضيع الواردة في موقعنا خلال الأسبوع الماضي بشكل خفيف وممتع.

بدءاً من هذه الحلقة سنتّبع أسلوباً مختلفاً قليلاً وهو الاعتماد على حلقات أقصر من السابق من حيث المدة وتركز في النقاش على عدد أقل من المواضيع لكنها ستكون المواضيع الأكثر أهمية.

في هذه الحلقة سنتناول بدايةً الموضوع الذي كان الأكثر إثارة للجدل وهي التجربة التي بينت بأن الفلاش أفضل أداءاً و أكثر اقتصاداً بنسبة الضعف بالنسبة لتوفير البطارية مقارنةً بـ HTML5 في الهواتف الذكية. المزيد حول هذه التجربة ومدى مصداقيتها وما الذي تعنيه النتيجة التي تم التوصّل إليها في هذه الحلقة. أيضاً سنتحدث عن موضوع آخر بالغ الأهمية وهو اقتراب قدوم منصة Adobe Air إلى أندرويد والتي ستوفّر بدورها آلاف التطبيقات الجديدة المكتوبة بهذه المنصة لأندرويد, هل لهذه التقنية الجديدة آثار إيجابية فقط أم أنها قد تؤثر سلباً على نوعية التطبيقات في أندرويد؟

وأخيراً سنتحدث عن سوني إريكسون التي ما زالت تعكف بنجاح على إغضاب مستخدميها حيث قالت بأن التحديث الذي طال انتظاره إلى أندرويد 2.1 سيتم تأجيله مرة أخرى حتى نهاية الشهر القادم وأيضاً عرفنا بأن هذا التحديث سيكون نهاية الطريقة بالنسبة لسلسة X10 التي لن تشهد أية نسخ أحدث من أندرويد لاحقاً. لماذا تصرفت سوني إريكسون بهذه الطريقة مع أندرويد على الرغم من أنها قدمت أجهزة جميلة؟ وهل سيكون هناك تغيير قريب في استراتيجيتها؟

هذا البودكاست يأتيكم بالتعاون مع شبكة البودكاست العربية Hyper Stage ويقدمه لك كل من أنس المعراوي و محمد صالح كيالي.

نذكركم بأنه باستطاعتكم الاستماع إلى البودكاست بعدة طرق: إما الاستماع مباشرةً عن طريق مُشغّل الميديا الموجود في هذه الصفحة, أو عن طريق تحميل الحلقة بالضغط على زر (تحميل) أسفل الصفحة أيضاً. أو تستطيعون الاشتراك عن طريق وصلة التغذية الإخبارية الخاصة بالبودكاست من هنا بحيث تستطيعون الحصول على الحلقات مباشرةً إلى مشغل الميديا المفضل لديكم. ولمحبي آيتونز تستطيعون الاشتراك عن طريق آيتونز باستخدام هذه الوصلة.

في هذه الحلقة:

والمزيد من المواضيع بين السطور 🙂

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: anasonl[email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا