أردرويد

شركة Archos تعلن عن أربع حواسب لوحية بنظام أندرويد وبأسعار منافسة

archostitanium620x340hedimgكشفت شركة Archos الفرنسية اليوم خلال مشاركتها في معرض CES 2013 عن خط جديد من حواسبها اللوحية يحمل إسم Titanium. وقالت الشركة في بيانها الصحفي بأن جميع هذه الأجهزة الجديدة تقدم مواصفات مرتفعة، بأسعار منافسة جدًا، ولم تتردد الشركة في التصريح بأن أجهزتها موجهة ومصممة خصيصًا من حيث المواصفات لمنافسة أجهزة مثل كيندل فاير من آمازون، وآيباد من آبل.

جميع الأجهزة الأربعة الجديدة تشترك بأنها تحمل معالجًا ثنائي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز، مع معالج رسومي رباعي النواة غير محدد الطراز، بالإضافة إلى شاشة عالية التحديد HD بتقنية IPS، وجميعها مصنوعة من الألمنيوم وتعمل بنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين).

archos_97titanium_

الجهاز الأول ARCHOS 70 titanium يحمل شاشة بقياس 7 إنش وبسعر 119 دولار، وبميزات مشابهة لأجهزة آمازون -كما تقول الشركة- لكن بسعر أفضل.

أما الجهاز الثاني فهو ARCHOS 80 titanium يحمل شاشة بقياس 8 إنش وبسعر 169 دولار ومصمم لتقديم تجربة استخدام مشابهة لجهاز iPad Mini لكن بسعر أقل.

الجهاز الثالث هو ARCHOS 101 titanium يحمل شاشة بقياس 10.1 إنش وبسعر 199 دولار، مخصص لمنافسة جميع الحواسب اللوحية بقياس 10 إنش، وبسعر أرخص بنسبة 30% مقارنةً بالحواسب الأخرى من نفس الفئة، كما تقول الشركة.

الجهاز الرابع والأخير ARCHOS 97 titanium HD بشاشة من قياس 9.7 وبدقة 1536×2048 بيكسل وبسعر 249 دولار، يهدف إلى منافسة الآيباد الجديد (الجيل الثالث) بفارق واضح في السعر.

archos_97titanium_frontback_hidef_1

لا شك أن هذه الأجهزة مثيرة للاهتمام بالفعل، ورغم أن Archos لم تنشر المواصفات الكاملة لها بعد، وما زالت بعض المعلومات غير متوفرة مثل طراز المعالج أو دقة الكاميرات، لكن هذا لا يمنع بأننا نرى أمامنا أجهزة مثيرة للاهتمام مقارنةً بأسعارها، خاصة الجهاز ARCHOS 97 الذي يحمل شاشة بدقة ريتينا وبسعر 249 دولار فقط. ناهيك عن أن جميع الأجهزة مصنوعة من الألمنيوم وذات جودة محترمة كما يبدو.

صحيح أن معالجات جميع هذه الأجهزة ثنائية وليست رباعية النواة، لكن بهذا السعر وبهذه الجودة والشاشات عالية التحديد فهي أكثر من مقبولة. وتستحق أن ننتظر طرحها في السوق لإلقاء نظرة أفضل عليها، لكن الشركة لم تحدد موعدًا بعد لتوفرها في الأسواق.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مواصفات معقولة واسعار معقولة ولكن المشكلة انها تصل الينا باضعاف هذه الاسعار لاادري الى متى نبقى تحت رحمة التجار فالاجهزة متوفرة في مشارق الارض ومغاربها بزيادة نسبية بالسعر الا في الاراضي العربية..اسف للاطالة وشكرا استاذ انس على هذه التقارير الجميلة والتحليل الممتاز.

%d bloggers like this: