أردرويد

شركة Archos تعلن عن هاتفين من سلسلة Helium بأسعار منافسة

home_slide_15_en

عندما طرحت موتورولا هاتفها الأخير Moto G، نجحت في وضع تعريف جديد لما يُعرف بالهواتف ذات الميزانية المنخفضة. وهي الهواتف الرخيصة التي تأتي عادةً بأسعار دون الـ 300 دولار وبمواصفات منخفضة وتقدم جودة منخفضة وتجربة استخدام سيئة. لكن Moto G غيّر المعايير بمواصفات جيدة وجودة ممتازة بالنسبة للسعر الذي يبلغ 180 دولار فقط.

الآن بات على بقية الشركات محاولة اللحاق بموتورولا في هذا المضمار، وهذا ما تحاول شركة Archos الفرنسية عمله في هاتفيها الجديدين الذين كشفت عنهما اليوم وهما 45 Helium و 50 Helium، بسعر 200 دولار للأول و 250 دولار للثاني. رغم أن الهاتفين أغلى قليلًا من هاتف موتورولا لكنهما يتميزان بدعم اتصال الجيل الرابع بتقنية LTE وهو ما غاب عن Moto G.

يقدم كلا الهاتفين نسخة أندرويد 4.3 القابلة للتحديث إلى 4.4.2 (كيت كات) ومعالج Snapdragon 400 رباعي النواة بتردد 1.4 غيغاهرتز مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وإمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة microSD.

يقدم 45 Helium شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة 854×450 بيكسل و 4 غيغابايت من المساحة التخزينية مع كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل وبطارية بسعة 1700 ميلي أمبير. أما 50 Helium ذو المواصفات الأعلى فيقدم شاشة عالية الوضوح بقياس 5 إنش ودقة 720p مع 8 غيغابايت من المساحة الداخلية وكاميرا بـ 8 ميغابيكسل وبطارية بسعة 2000 ميلي أمبير.

من المتوقع أن نرى مزيدًا من هذه الهواتف التي تتميز بالسعر المنخفض والميزات المتوسطة خلال مؤتمر CES 2014 الأسبوع القادم، وكذلك خلال العام الحالي، حيث يبدو أننا سنحتاج هذا العام إلى إعادة تعريف الهواتف المتوسطة والمنخفضة.

[DroidLife]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: