تطبيق الحروف العربية لأندرويد

للأسف لا يتوفر إلا عدد قليل من التطبيقات التعليمية للأطفال باللغة العربية. أحد هذه التطبيقات هو تطبيق الحروف العربية لهواتف أندرويد من تطوير شركة “الموسوعة للمعلوماتية” ومقرها في سوريا ومتخصصة بتقديم طيف واسع من المنتجات التعليمية للأطفال.

التطبيق بسيط جداً من حيث المبدأ لكنه يتميز برسوميات جميلة ويؤدي الغرض تماماً. واجهته تعرض الحروف العربية بحيث يستطيع الطفل الضغط على الحرف وسماعه، وفي نفس الوقت تظهر صورة أحد الحيوانات التي يبدأ اسمها بالحرف نفسه، وبالضغط على الصورة يتم لفظ إسم الحيوان بشكل واضح.

كما قلنا التطبيق بسيط لكنه يؤدي الغرض وبالتأكيد سيساعد طفلك الصغير على تعلم الحروف وبعض الكلمات الجديدة باللغة العربية الفصحى.

التطبيق غير متوفر في متجر غوغل بلاي بسبب الصعوبات التي يواجهها المطور السوري. لكن تستطيع تحميله مجاناً بصيغة apk من موقع الشركة.

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

عامر يقول:

لمن ينتظر ايفون الجديد تم تسريب قطع الهيكل الرئيسي للتلفون هههههه يا خيبة ابل و هو بشاشة 4″ و نفس شكل الفور اس اي لا يوجد شيئ خرافي بالديزاين لهذا الاصدار شكلنا منروح عالاندرويد و انا بصراحة تجذبني اجهزة موتورولا و عيني عالاتركس سعره ضمن ميزانيتي ههههه للي يريد يشوف الصور يروح هنا http://9to5mac.com/2012/05/29/photos-black-and-white-next-generation-metal-iphone-backs-mini-dock-taller-screen-moved-earphone-jack-present/

Mi يقول:

للاسف التطبيق متواضع من الناحية البرمجية والغرافيكية.
وعندما اسمع بتطبيق من تطوير شركة سورية,فانا اتوقع ان يكون المستوى اعلى بكثير.

HaMoDi يقول:

ان شاء الله راح اجرب التطبيق .. مشكورر اخ أنس

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *