أردرويد

بعد أن دخلت عصر الشاشات الكبيرة، آبل تنشر دليلًا للانتقال من أندرويد إلى آيفون

iphone6-iphone6plus

تغيّر الكثير مابين العام 2009 واليوم، في ذلك الحين قللت آبل بشكل كبير من شأن نظام غوغل المُنافس الذي كان يمتلك حصة سوقية متواضعة، وسخر ستيف جوبز من أجهزة أندرويد الكبيرة واصفًا إياها بالمطارق، وأكّد بأن أحدًا لن يشتري مثل هذه الأجهزة.

اليوم يستحوذ أندرويد على ما يُقارب 85% من الحصة السوقية، وتعتقد آبل بأن “المطارق” هي أحد أبرز أسباب ازدياد حصة أندرويد وتراجع حصة iOS، حيث قامت أخيرًا بإطلاق هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus بشاشات من قياس 4.7 و 5.5 إنش.

ولأن آبل تعتقد بأنها أصبحت الآن أكثر قدرة على منافسة أندرويد بعد طرحها لأجهزة بشاشات كبيرة أصدرت اليوم دليلًا يُساعد مُستخدمي أندرويد الذين يستخدمون نظام التشغيل فقط لأنه يتوفر بأجهزة ذات شاشات كبيرة، على الانتقال إلى آيفون.

ويتضمن الدليل الذي قدمته آبل تعليمات تساعد مُستخدمي غوغل في نقل بياناتهم من أندرويد إلى آيفون، بما في ذلك البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والصور والفيديو والموسيقا والكتب والمُستندات، وحتى التطبيقات التي تطلب آبل من المستخدمين البحث عنها في متجرها لدى الانتقال إلى آيفون.

إن كنت من مستخدمي أندرويد بسبب شاشته الكبيرة فقط، تستطيع الاطّلاع على دليل آبل للانتقال إلى آيفون من هنا، ونتمنى لك حظًا موفقًا مع iOS 8!

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

55 من التعليقات

  • شركة ابل تصنع اجمل الجوالات و الكمبيوترات فقط من ناحية التصميم و غير ذلك نظام ويندوز للكمبيوترات هو الاحسن و نظام اندرويد للجوالات هو الاحسن . في تصاميم الجوالات هناك جوال بلاكبيري باسبورت هو اجمل تصميم لجوال هذه السنة

    • هههههههههههههههه وهل أنا مجنون وساذج إلی هذه الدرجة لأنتقل من نظام أندرويد مفتوح المصدر إلی نظام iOS العقيم مغلق المصدر ؟

  • بالنسبه لي، راح اشتري ايفون 6 بلس بسبب الشاشه، احب النظام بس كرهته بسببة صغر الشاشه

  • شيئ رائع دخول ابل للمنافسة بالاجهزة الضخمة ..!

    لأنه الآن بتضطر سامسونج والشركات الثانية تشتغل اسرع علشان تظل بالمنافسة او تظل متفوقة ..

    مع كامل الاحترام والتقدير لمحبي الios ومحبي الاندرويد

    وشكرا .

    • اوافقك الراي هذا الامر سيدفع شركات اندرويد الى تقديم الافضل بشكل سريع دون تأخر .. تحية لك

    • ولماذا على سامسونغ العمل أسرع؟
      آبل بدها مية سنة لتجيب مواصفات النوت 4 او النوت 3 او اي هاتف رأيسي من أي شركة من آندرويد

      • اولا انا قلت شركات الاندرويد وليس سامسونغ .. ثانيا انا اوافق على كلامك لن ابل تريد ان تعمل وحدها بسبب مبدأ الاحتكار ..
        ولكن ان توقفنا عن الاعمار ستلحق بقية الناس بنا حتى ان بعد 100 سنة لذلك كما يقال انت تبنى برج هنا ودبي يطلع بها 10 ابراج ..
        وهذا ما نريده لأندرويد .. شكرا لك

  • الان اقتربنا من الحقيقة وسوف نرى ان كان مستخدمو اندرويد سينتقلون بسبب الشاشة الكبيرة لايفون الجديد ..

    بالنسبة لي نظام اندرويد نظام فوق الممتاز وما دفعني له ليست كبر الشاشة او غيرها انما طبيعة عملي كمبرمج ..

  • العام الماضي كان العكس جوجل كانت تعطيك الدليل للانتقال من ابل الى اندرويد والان بعدما ابتلع حبيبي الروبوت السوق صارو يقلدون جوجل كم انت كبير يا جوجل وكم انت جميل فعلا العملاق جوجل انسو اني احول من نظامي الحبيب الى نظام المعاقين المغلق والمغرور اصحوا يا ابل حلم بعيد جدا

  • نظام ios عقيم و غير مفتوح و الاندرويد هو الاقوى و الاجمل و اكثر تفاعليا

  • هذا شيء في الاحلام كيف تقول لي بأن انتقل لآبل هل اصبح اندرويد بهذه السخافة وعديم القيمة هل كل قيمة اندرويد في شاشته فحسب من يظن ذلك فعليه المسارعة بالأنتقال لآبل لكنها ستفشل في خطتها انظر الى اجهزة الاندرويد المتراكمة يوم بعد يوم تذكرة الكثرة تغلب الشجاعة هل آبل تريد أن تبرز شجاعتها بأنها تواجه كل هذه الشركات هل هذا هو جمح اهدافها فإن كان كذلك فآخر مثواها هو ال لاشيء مقارنة من الأقوى جيش يمتلك عتاد قوي ويحصثل على دعم من كل الجوانب وكل الشركات جيش يملك كل شيء جيش جبار يمتلك الضعيف والقوي كل جندي لا يشبه الآخر أم جيش يتكون من 6 فرق كلها متشابهه يعني وصل الغباء بآبل بأنها تظن أن تقلب نسبة ال 85% لصالحها وصلنا 2014 ورام الايفون مازال 1 لماذا للنحافة والتصميم لإسراف مال المستخدم لاكن لا يهمنا استفادة المستخدم من الهاتف او الأداء اهم شي هو جمع وتحصيل المال بأي طريقة من المستهلك وصلنا الى نهاية 2014 ومازالت البطارية 1880 ملي امبير والمعالج بقوة 1.4 لا أعرف بماذا أكمل لاكن الآيفون من السوء للأسوء

  • دليل الرجوع إلى الخلف ……الرجوع إلى تلفونات 2012…
    يعني انت أن تمتلك جهاز galaxy s5 ارج عا ﻷس 3 بنظام كسيح..وشركة معتوهه
    الغلط مو من عندكم الغلط من عملائكم اللي خلوكم تتوهمون أن الآخرين بنفس العقليه

  • و مع اصدار شاشات كبيرة من ابل ستستمر ارتفاع نسبة الاندريد و شعبيتها، اتوقع السنة الجاية ستصل الى 90%
    تذكرون يوم اصدرت ابل هاتف ايفون سي وقالوا محبين ابل انها ستعود و يرتفع نسبة استخدام ios ، طبعا ما صار الا العكس
    الا على فكرة وش اخبار الايفون سي.

  • المفروض يضيفوا دليل الرجوع الى اندرويد ..يعني روحة رجعة ..عالسريع ..اللي شغال ع اندرويد ح يجرب ابل و يلف و يرجع

  • يا اندرويدي متعصب
    الواحد يكون متعصب على حق
    بكفي انو هاد الي بتحكي عنو مغلق مش لازمه كل شهر تعمله فرميت وكمان بتصفح وانت مرتاح غير هيك التحديثات اول بالأول بتصل عكس ال اندرويد وبعدين مش كل الناس بهمها انو أيكون النظام مفتوح المصدر او مغلق
    تحياتي للجميع

    • اولا من قال لك ان اجهزة اندرويد بحاجة الى فورمات كل شهر ولماذا اساسا نفرمت نظام بمثل هذه القوة والمتانة خصوصا الامنية ما السبب الذى يدفع مستخدمى اندرويد الى القيام بذلك وهم لديهم نظام مبنى على نظام تشغيل ليونكس .. وان تحدثنا عن التحديثات احخب اقول لك اجهزة اندرويد تتلقى التحديثات دوما ولكن تختلف وصول التحديثات من شركة لاخرى .. وان كنت تتحدث عن من يهمه ان كان النظام مغلق او مفتوح فسوف اخبرك ان جميع المطوريين والمبرمجين يعتمون بهذا الامر بشكل كبير فعندما يكون النظام مفتوح المصدر تجد ملايين الافكار والابداعات تأتى من كل صوب وهنا تأتى الشركات الكبرى لتتبنى هذه الافكار ويتم تطويرها ولكن شركة ابل قامت على مبدا الاحتكار لذلك من المستحيل ان يتم تطوير برمجياتها بسهولة نفس الاندرويد .. بأختصار البيت لكى يتم بنائه بسرعة عندما تكثر الايدى يظهر الابداع وينمو بقوة وسرعة ولكن ان كنت وحدك ستشاهد الجميع يسبقكك ..

      • السلام عليكم …
        يا اخي اتعجب على هذه التعليقات الغير مجدية وبدون اي حجه يستند عليها الشخص . بعيدا عن اي تعصب لماذا الجميع ينكر ميزات ابل ويتحدث فقط عن ميزات سامسونج انا استخدم جهازين نوت ٣ وايفون ٥اس وكل جهاز له ميزاته هل نسيتم البصمة لفتح الجهاز والمعالج بمعمارية ٦٤ بت هل هذه الميزات اصبحت لاشئ وابل اول من استخدمها بصورة صحيحة بالكامل وياتي بعض الاخوان ويقول لحد الان الرام واحد جيجا والاخر يقول نظام مغلق المصدر فلايستطيع المطورون الاستفاده منه بقدر اندرويد بما انه نظام ابل مغلق المصدر والمطورون لايحبون التعامل معه فلماذا لا يخبرني اي احد لماذا الابل ستور اقوى واغنى متجر لحد هذه اللحظة ولماذا جميع التطبيقات بالبدايه تطرح على منصة ابل هذا اولا وثانيا اتعجب على الذين يتحدثون بلغة الارقام الرام واحد جيجا اذا ابل متخلفه هل هي منافسة رياضيات ام منافسة اداء لايهم كبر الارقام المهم الاداء فمثلا محرك سيارة من ميرسيدس هل هو بنفس قوة وكفاءة محرك سيارة كورية حتى لو كانوا بنفس الحجم والسعة طبعا لا وهناك بعض الاخوان ياتي ويصرح بان ابل غسلت عقول المستخدمين على اساس نحن العرب علماء والامريكان لايفقهون شيئا لان السوق الامريكي هو اكبر سوق بالعالم وابل تحتل فيه المركز الاول ومع العلم ان الامريكان من السيتينيات صعدوا الى القمر ونحن العرب لحد هذه اللحظة نتقاتل لكنهم لايفهمون لان ابل غسلت عقولهم واتعجب عندما يصرح بعض الاخوان ان ابل متأخرة لان الرام واحد جيجا وهل يعتقد ان ابل لاتستطيع زيادة الرام ام ماذا يا اخي في دول العالم الثالث هناك شركات قامت بصنع اجهزة محلية ووضعت بها رام ٢ جيجا فهل يعقل ان ابل لا تستطيع ان تصنع رام اكبر ولكن لكل شركة سياستها وهناك شئ يسمى business plan يعني خطة عمل تقوم كل شركة بوضعها في الربع الرابع من كل سنه وتحدد اهدافها للسنه الجديدة ويبدأ العمل في الr&d يعني البحث والتطوير وهي منشأت ضخمه جدا وهذه موجوده في عالمنا العربي فما بالك في شركة ابل التي هي الان تحتل اقوى ماركة تجارية بالعالم فأ رجو ان لايتحدث اي احد بتعصب كل نظام وجهاز له ميزاته المتبقي على المستخدم اين يجد نفسه . والعجيب ان اكثر المستخدمين يقولون ان اندرويد مفتوح المصدر على اساس انهم كلهم مطورين ويستغلون النظام المفتوح المصدر ابشع استغلال في حين اني نسبة المطورين لا تتعدى الواحد بالميه قياسا بعدد المستخدمين العاديين في العالم وارجو من اي شخص قبل ان يعلق ان يعمل بحث شامل ويآتيني بآي جهاز قوي المواصفات او الاصع flag ship لاي شركة استطاع ان يتعدى الايفون بعدد المبيعات يعني كمثال الجالاكسي اس فايف يقرنه كعدد مبيعات مع الايفون ٥ اس او السوني زت٢ وليس ياتيني بمقارنه غير منطقيه ويقول الاندرويد يحتل ٨٥ بالميه من السوق يجب ان تقارن apple to apple يعني شيذين متشابهين وليس اقارن مبيعات سامسونج مجتمعه الجاكسيات بانواعها النوت والدوس والاس بجهاز الايفون كونوا منطقيين قليلا وبلا تعصب لان لا احد ينكر ميزات القلم بالنوت بالمقابل لاتستهين بالمستخدمين الاخرين اتصور يجب ان يكون رحابة صدر بعض الاخوان يصف مستخدمين غير الاندرويد عقولهم مغسولن وهم لايفهمون شيئا الخ عفنا الفهم لكم ياعلماء التعصب

        • يا اخي لم ينكر احد ميزات ابل وقد سبق وذكرت لا للتعصب الاعمى بالعكس قلت ان هناك ميزات هنا وهناك .. لكن يا اخي نحن لا نتحدث عن سامسونغ مقارنة بأبل نحن نقارن نظام بنظام .. ومن قال لك ان المطوريين نسبتهم لا تزيد عن 1% لمعلومتك اكبر عدد من المطوريين والمبرمجين واعلى من مطورين ابل باضعاف هم مطورين اندرويد وللعلم استثنى من تقول عنهم مخربين الذين ينتجون برامج لا قيمة منها .. ولكن للعلم من استطاع ان ينتج برنامج فقد فهو مؤهل لأن يطور ان تفتكر اي شخص قال ببرمج خلاص ساهل جدا اولا لابد يكون لديك لغة جافا وتكون ممتاز بها لكى بعد ذلك تصل لمرحلة انك تفهم كيف تبرمج تطبيقات اندرويد بأختصال المسألة ليست بسيطة كما تظن يعنى الذين يصل لهذه المرحلة وينتج برامج ضارة هو مطور لأندرويد .. ولكن نحن نعلم هناك خير وهناك شر .. امر اخر الان في عصرنا هذا وفي ساعتنا هذه هناك شركات اصبحت تنتج محركات افضل من محركات مرسيدس وهى شركات تكاد الا تكون معروفة حتى وما الذى بقى لمرسيدس سوا الاسم وانها احدى الشركات المعروفة فقط وما يدفعنى لها هو انها معروفة فأنا اضمنها اكثر من غيرها .. بأختصار هذهخ ليست سياسة لأبل لكى تنجح بالسوق فالجميع عندما يبدأ .. يبدأمن حيث انتهاء الاخرون .. ولكن للعلم ايفون الجديد سوف يحقق مبيعات عالية ولكن للعلم ليس بسبب مواصفاته وليس قوة متجر ابل وانما لأن الناس ما زالو يعتقدون في ابل بمعنى انا اذا كنت من محبى نادى ريال مدريد حتى ان ريال مدريد سقط للدرجة الثانية فأنا معه حتى النهاية .. يأخي عندما تتحدث عن رام 1 جيجا ونقول رام 4 جيجا نحن لا نقارن بين سامسونغ مثلا وابل وانما نقول اندرويد وصل الى هنا وابل لا تزال تنتج 1 جيجا وان كانت هذه سياسة كما تقول للبيع معناه عندما تصل الرام في المستقبل الى 10 جيجا ابل ستنتج 4 جيجا هذه ليست السياسة الجيدة .. بالاخير ابل شركة مميزة وانا بكل صراحة من المعجبين بأبل واعلم قوتها وانا اريدها بالفعل ان تكون قوية بقوة لتنافس اندرويد تعرف لماذا ؟؟ لن ذلك يسهل على الجميع عمليات الشراء ونحن المستفيدين .. زمان كان ابل صعب جدا ان يشتريه اي شخص الان اصبح بكل سهولة تستطيع ان تقتنى هاتف لأبل لأن المنافسة حتمة انزال الاسعار وهذا في مصلحة الزبون .. وللعلم رغم ظهور الكثير من الحواسيب اللوحية لأندرويد التى تمتاز بالقوة في الاداء والشكل الا انى حتى هذه اللحظة من عشاق الايباد .. رديت عليك لأنك كتبت هذا في الرد الخاص بمنشورى .. لك التحية

        • كلامك صحيح ومنطقي أخ محمد بالرغم اني مستخدم أندرويد من سنين وافكر الانتقال للايفون 6 بس كرهت دقة الشاشة وغياب تصوير بتقنية 4k غير شي مواصفات الجهاز رائعة والنظام جميل وسلس

  • انا مستمتع بجهازي جالكسي نوت3 ولا أظن اني سانتقل إلى آيفون بسبب شاشته الكبيرة الآن أو لأي سبب اخر.

  • الاخ الفاضل احمد :

    عن اي فرمته تتحدث اخي الفاضل كذبت ابل ومايكروسوفت هذي انكشفت منذ زمن بعيد.

    عندما رات ابل ومايكروسوفت نظام اندرويد والاقبال الكبير عليه يوم بعد يوم حاولو جاهدين الطعن فيه بشتى الوسائل دونما اية فائدة تذكر حتى وصل الى ما وصل اليه الان بتربعه على عرش انظمة التشغيل الذكية .

    انا استخدم الاندرويد منذ 2009 وبالتحديد منذ اصدار جهاز nexus one الى يومنا هذا ولم افرمت قط جهازي لاي سبب من الاسباب ،،

    وللعلم انا استخدمت ايفون 5 وايفون 5اس وكانا تماما كحال اجهزة الاندرويد التي استخدمها من حيث المشاكل الطبيعية التي تعتري اي هاتف ذكي .

    فارجوك وارجو عشاق ابل ان يصحوا من حلم المثالية الذي يخيله لهم عقلهم الباطن .. ولتعلم صدق كلامي راجع اليوتيوب وانظر الى مشاكل الايفون في كل اصدار لتتيقن ان ما تدعي ماهو الا ايحاء لا اصل له من الحقيقة جعلتكم ابل تعيشونه .

    وشكرا

  • الشيء الجيد الوحيد الذي تقوم به أبل هو إرسال التحديث للجميع في وقت واحد طبعا وهذا بسبب نظام التشغيل المغلق.

    فمثلا عندما تقوم جوجل بإصدار نظام تشغيل جديد يتطلب شهورا حتى نحصل عليه إن لم نكن نملك هاتف باندرويد خام.
    لذلك يجب على جوجل أن ترغم الشركات على إيصال التحديث في وقت زمني محدد.

    • انا اوافق على كلامك التحديثات تصل لكن تتأخر بحسب الشركات ولكن اعتقد ان هذا التأخير من الشركات فقط فمثلا سامسونغ تتأخر لأرسال التحديث
      لكن ان راينا اجهزة قوقل على اختلاف مسمياتها نجد ان التحديثات تصل بالموعد تماما ومبكرا جدا عن اجهزة الشركات الاخرى .. تحية لك

  • انا من وجهة نظرى فآبل لم تتقدم كثيرا على اندرويد ولم تسبقه فهى مازالت ضعيفة بنظامها ios الذى تستخدمه هى فقط اما اندرويد فتستخدمه الكثلر من الشركات الرائدة فى مجال الهواتف الذكية مثل سامسونج واتش تى سى و ال جى و سونى وغيرها بالاضافة للعديد من الشركات الصينية التى تفوقت بشكل سريع بفضل اندرويد مثل شركة ون بلس و ؤبو وغيرها هذا ما يعنى ان حلم ابل بالتفوق على اندرويد لن يتحقق لانها لا تواجه جوجل فقط بل تواجه عشرات الشركات وهذا ما يضعها فى موقف حرج مهما فعلت فإذا تقدمت على شركة او اثنين او اكثر فمازال هناك من يسبقها هذا كان رأيى عن هذا التحول الذى قامت به ابل

  • انا استخدم اندرويد من اجل قوقل ولائي لقوقل

    اليوم نقدر نقول الانترنت هي قوقل

    كيف نعيش بلا قوقل يا جماعة!!!!؟

    • صدقت اخي .. المزامنة بين كل هالبرامج و التطبيقات و المتصفحات وحدها تكفي ..و قريبا السيارة و المنزل .. جوجل المستقبل

    • انا ايضا مثلك اعشق جوجل .. وايضا نظام اندرويد ممتاز واراه افضل نظام تشغيل للاجهزة الذكية وانا استخدمه لانه الافضل وليس فقط لان جوجل هي من تطوره

  • انا احب الاندرويد عشن شاشات الكبيره عشنه سهل الاستخدام مش زي ios يخي معقده و الايفون 6 فاشل مافي شي جديد بس الشاشه الكبيرة

    • من يريد أن ينتقل فالينتقل لكن لن عن نفسي فأرى نظام الاندرويد أفضل نظام للهواتف واللوحيات حتى الآن ومع النوت 4 سيكون عملاق العمالقة قوة نظام وقوة جهاز أن انتقلت من ابل إلى سامسونج وسأبقى مادام الأندرويد افضل وسأشتري النوت 4 قريباً

  • يحلمون صراحة هههههههههـ يعني بس عشان حجم الشاشة تغير !

    طيب عندنا العديد من الجوالات ومنها الرائد اللي راح ينزل قريبا نوت 4

    صراحة ماحد ياخذ اجهزة آبل الا الجاهل بالتقنية فقط لمجرد الاسم *رأي*

    لأنه اجهزة الاندرويد اكثر سلاسة ومفتوحة المصدر وكل شي بأجهزة الاندرويد تقدر تسويه عكس شركة آبل محكور هنا مقيدينك بحبل 🙂

    حتى مع تكبير الشاشة لم تصل لمستوى المنافسة حتى الآن

    مازالت مواصفات الهاتف ايفون 6 و البلس نفس مواصفات الجالكسي اس 3

  • لا طبعا .. انتقالهم للشاشات الكبيرة بعد نجاحها من الاندرويد يثبت تخلفهم الكبيييير وعدم الابتكار وعدم قدرتهم على قيادة السوق .. انا كرهت الايفون بعد اسبوع واحد من استعماله واستحملته شهر كامل لكوني بس احمل ما يسمى بالاي فوووون .. لكن ما قدرتش استحمل تخلف برنامج التشغيل اللي كان لسة عايش دور النوكيا وكمان البطارية المتخلفة اللي كل ساعتين محتاجة شحن .. والصور اللي مش عارف ابعتها بلوتوث .. انتقلت فورا للمطارق اللي نزلت على رؤوسهم ودمرتها مع اكبر جهاز يوضع في الجيب وقتها النوت وان .. وما زلت استخدم اجهزة النوت ولا اعتقد ان هناك من يحلم بمنافستها ..☺☺☺

  • اخيرا.. ايفون بشاشة كبيرة..

    خﻻص صار ﻻزم نبدل.. شركات اﻻندرويد ماعندها شيء جديد..

    +Switch to iPhone 6

  • الى الاخ اللي بيقول لا يجب ان نكلم بالارقام انا اسف لاقول انا هذا جهل علمي فالرياضة والارقام هي اساس كل شيئ في الكون ..اما بالنسبة معالج 64 بت فأنت تجيب على نفسك كيف تتخيل الاداء لمعالج 64 بت مع رامان واحد جيجا بايت … ولو هنتكلم عن الشاشة فكيف اقارن بين شاشة نوب 4 او s5 qhd وشاشة full hd فقط … مع بطارية 1880 … فمع وجود معمارية 64 وشاشة full hd ورامان 1 جيجا بايت كم ستتحمل البطارية…. المفروض ان يحول المستخدم من ابل الى ابل وليس من أندرويد لابل .

  • شخصيا لما الموضوع يكون منقشة بين جهاز تلفون اندرويد سستم ضد موبايل نفس السستم بعتبرو نقاش ازلي خاصتا لما يكون نازلين في نفس السنة لانو مابشوف ايي فرق اللهم الا ميول الشخص لي كاميرا نعينة او مساحة شاشة ودا ميول شخصي يعني ماف فايدة اصلا للنقاش .. بس اما الفرق في السستم ودا جوهري هنا بتظهر النقاط المهمة .. وصراحة انا حسيت بي الفرق الجوهري لما نزل الجلاكسي ون .. وبعدين نحن هنا بنتكلم عن قوقل والحكاية بدون تعصب لانو ماعندنا فيها ولا سهم .. بس خلينا منطقيين شوية الخدمات البتعطينا اياها قوقل مستحيل وبكرر مستحيل تعطينا اياها ابل ناهيك عن الدراسات المستقبلية وسهولة النظام وجمالو .. انا لاحظت لي شي واحد في ابل ومستخمين ابل .. الفنجرية .. يعني اللي حابي ياخد ابل فقط لسبب التفاحة .. ويستحييل يكون عندو اييي خلفية عن اسرار الانظمة وليش اصلا نجحت قوقل لانو ببساطة كان انتقل .. تكاليف تلفون ابل في صناعتو فيها فجوة كبيرة عن سعر البيع وفيها تعويض ظاهر لملاك الاسهم .. معقولة قوة عتادية ترجع لي سنتين خلف وزيادة سعر سنتين قدام؟

  • قرف اس تريليون ماشبعتش اهانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • السلام عليكم انا باستعمل اندرويد من 2010 كل اللى الاخوه قالوه غير الواقع تماما معظم الامكانيات اللى الناس تتطكلم عنها رام 4 جيجا ومعالج 8كور ايه الفايدة فى تليفون اظن الاى او اس نظام اكثر استقرارا من الاندرويد بدليل كل الشركات بتوفرله برامجها الاول اتمنى انى اشوف الاندرويد مستقر بدون تعليق او فورس كلوز

    • وعليكم السلام اخي .. اولا انت تتحدث عن عتاد او بمعنى اخر اشياء محسوسة نفس الرام فما دخلها بالنظام .. يعنى المقصود لنفترض الموبايل الرام فيه لا تصل حتى الى 1 جيجا هل معنى الامر هذا ان النظام لن يعمل بهذا النوع من الهواتف
      لكن فائدة الرام ال 4 جيجا التى لا تعرفها انه الهاتف الان لم يصبح مجرد هاتف فقط للمكالمات وانتهى الامر الان بأختصار نحن نعيش صورة لتطور كمبيوتر صغير ان اسميناه كذلك يعنى زمان الكومبيوتر كان بسيط جدا من حيث الرام ومن حيث الهاردسك الخ الخ لكن ما السبب الذى طور الحاسوب رامات عاليات معالجات عالية هاردسكات خيالية لماذا ؟؟ لأن الامور الجديدة اصبحت تسلتزم ذلك على سبيل المثال لعبة gta 5 ان لم يكن لديك رام 4 جيجا وهارسك اقل شئ 512 جيجا ومعالج اقلاه كور اي 3 لن تعمل بسبب الجرافيك العالى والامور الاخرى الموجودة بها نحن نريد نستمتع والشركة وفرت لنا ذلك بشروط وهذه هي الشروط .. نفس الامر ينطبق على الجوالات الان انا اريد امور حديثة اريد ان اقضى اعمالى بالجوال اريد كمبرمج ان ابرمج بالجوال لماذا الحاسوب نريد الراحة وان لم تتطور الامكانيات لن نحصل عليها .. اتمنى ان تكون فهمت ما اقصده .. وللعلم نظام اندرويد من خلال خبرتي والعمل به اكثر استقرار من نظام ابل فون .. عموما انا ضد التعصب لطرف على حساب الاخر لكن كما قلت سابقا اتمنى ان ارى قوة هائلة في التنافس ما بين اندرويد و او اي اس لأن هذا الامر يولد ابداع وراح احضر انا وانت الامور الابداعية ويمكن لدرجة لم نكن نتصورها حتى هذه اللحظة .. تحية لك

      • توضيح اخر ليست كل الشركات توفر برامجها اولا لنظام ابل
        ولكن اصبحت مقسومة الى 3 اقسام
        شركات توفره بعد ما يتوفر في متجر ابل
        وشركات توفره قبل ان يتوفر لمتجر ابل
        وشركات بالتزامن مع متجر ابل

  • علي فكرة اللي بيحب الأندرويد دول ناس قاشلة وجاهلة بكفاية التحديثات اللي بتوفرها شركة أبل للمستخدمين وكفاية ان النظام مش بيعلق زي نظام الأندرويد الغبي اللي بتاع العيال اللي بيفرحوا بشوية حاجات فاضية عاملين زي العيال الصغيرة لكن نظام أبل هو نظام عملي وسريع جدا ومش بيستهلك من البطارية زي نظام الأندرويد

    دا اللي بيحب نظام الأندرويد دا انسان فلاح

  • هاهاهاها
    شركة آبل زاد غرورها، تتوقع أنها ستنافس اندرويد ياللغباء. نطام آيفون لا يعجب الكثير من الناس. لكن الأمانة أن شكله رائع. ولكن بعد نزول بلاك بيرى باسبورت الناس سيتركون آيفون للأبد.
    بالمناسبة: هل نزل بلاك بيرى باسبورت إلى الأسواق المصرية؟