آبل تعود إلى سامسونج من أجل صناعة مُعالجات آيفون وآيباد

samsung

رغم الخلافات الكبيرة بين شركتي سامسونج وآبل، إلا أن الأخيرة لا تستطيع الاستغناء عن سامسونج للحصول على بعض الأجزاء الموجودة داخل أجهزة آيفون وآيباد. من بين هذه الأجزاء القطعة الأهم وهو المعالج.

بحسب تقرير لموقع Korea Times فإن آبل وقعت عقدًا مع سامسونج يقضي بقيام الشركة الكورية بصناعة الغالبية العظمى (80%) من المُعالجات لصالح شركة آبل بدءًا من العام 2016. وكانت آبل بعد الخلافات الأخيرة مع مُنافستها العملاقة والتي صنعت لها سابقًا مُعالجات أجهزتها قد استغنت عن خدمات سامسونج واستعانت بشركة تايوانية تُدعى Taiwan Semiconductor Manufacturing Co لكن يبدو بأن العمل مع الشركة التايوانية لم يرقَ للمستوى الذي تطلبه آبل فلجأت مرة أخرى لطلب المُساعدة من سامسونج.

سامسونج ليس لديها مانع من تصنيع المعالجات لمُنافستها الأولى، فبحسب المصدر فإن هذا العقد سيجلب لسامسونج مليارات من الدولارات.

يُذكر أن آبل تقوم بتصميم مُعالجاتها الخاصة، لكنها لا تمتلك المصانع والمقدرة التقنية على إنتاجها لهذا تلجأ للتعاقد مع شركات خارجية لتنفيذ هذه المهمة. ومن المعروف بأن آبل تستخدم وحدات تخزين من نوع (فلاش) من صناعة شركة سامسونج أيضًا.

[Korea Times]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 9 ضع تعليقك

najeeb ayad يقول:

سامسونج تصنع معالجات لشركة أبل وسامسونج تشتري المعالجات من شركة كوالكوم شي غريب فعلاً

Picard يقول:

شركة Samsung تصنع معالجات لحساب Apple بناء على المواصفات التقنية التي تطلبها الأخيرة. وهذه المواصفات هي مُلك Apple ولا تستطيع Samsung استخدامها لصالحها إلّا إذا وقّعت إتفاقية بهذا الصدد مع Apple.
بمعنى أوضح: شركة Samsung تؤجّر مصانعها المُنتجة للمُعالجات إلى شركة Apple لتصنيع المُعالجات التي تطلبها.

أمّا بخصوص معالجات Qualcomm، فهنا شركة Samsung تشتري تصميم المعالج من الأولى وتقوم بتصنيعه في مصانعها واستخدامه في أجهزتها بناءً على اتفاقيات مع Qualcomm.

وللتذكير فإنّ شركة Samsung تُصنّع معالجات خاصّة بها لأجهزة الجوّال والحواسب الّلوحية وهي سلسلة Exynos، غير أنّها كانت إلى عهدٍ قريب لا تدعم اتصالات الجيل الرابع 4G، ولهذا كانت Samsung تلجأ لمعالجات Qualcomm حتّى تغطي احتياجات وتطلّبات الأسواق التي تتوفر فيها شبكات الجيل الرابع.

moe يقول:

لأن معالجات كوالكوم أفضل من معالجات أبل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *