تقرير: آبل تعتزم توفير نسخة خاصة بأندرويد من “آيتونز”

iTunes-Radio-three-up-iPhone-5

لو صح هذا التقرير، وقامت آبل بتوفير نسخة من تطبيق iTunes لأجهزة أندرويد، لا أدري إن كان هذا سيحدث لو كان ستيف جوبز على قيد الحياة. صحيح أن آبل قامت سابقًا بطرح iTunes على ويندوز، لكن يبدو بأن الشركة كانت تتخذ أسلوبًا أكثر تحفظًا في إتاحة خدماتها على منصات الهواتف الذكية الخاصة بالمنافسين، خاصة أندرويد والذي شعر ستيف جوبز في فترة من الفترات بأن مجرد وجوده ونجاحه هو نوع من الإهانة الشخصية له، أو هذا ما أوحت به تعليقاته حول أندرويد على الأقل.

ما علينا، إذ يبدو بأن الأمور تتغير في أيام “تيم كوك” الأكثر واقعية والأقل رومنسية من جوبز، حيث شهدت فترته طرح نسخ أقل سعرًا من آيفون وآيباد لتوسيع حصة آبل السوقية في سوق يغرق بأجهزة أندرويد، ولا يُستبعد أن تبحث الشركة عن أساليب أكثر انفتاحًا لزيادة عدد مستخدميها.

بحسب تقرير أخير، فإن الشركة تفكر بجلب “آيتونز” إلى أندرويد، وبالتالي الاستفادة من مئات ملايين مستخدمي أندرويد حول العالم. وهي نفس الاستراتيجية التي اتّبعتها آبل عندما وفرت تطبيق آيتونز الذي كان حصريًا لأجهزة ماك، إلى أجهزة ويندوز، حين وجدت الشركة بأن الحصة السوقية لأجهزة ماك منخفضة جدًا مقارنةً بحصة ويندوز، فكانت استراتيجيتها أن تضم مستخدمي ويندوز إلى آيتونز كي تبيع المزيد من الموسيقا. نفس الاستراتيجية تمامًا تخطط آبل لاتّباعتها مع أندرويد الذي تبلغ حصته السوقية حوالي 81 بالمئة، وهو سوق مُغري لأي شركة، حتى لو كانت هذه الشركة هي آبل نفسها.

ويذكر نفس التقرير كذلك بأن آبل تعتزم تطوير آيتونز كي يُصبح أكثر عصرية، ويقدم خدمات مثل خدمة الاشتراكات الشهرية بشكل مشابه لخدمات Spotify و Google Music. وهذه كذلك خطوة متوقعة من آبل.

هل تعتقد بأن إتاحة iTunes لمستخدمي أندرويد هي فكرة مفيدة لمستخدمي أندرويد؟ هل يوجد سبب قد يدعوك لترك خدمتك الموسيقية الحالية والانتقال إلى iTunes في حاول توفر على أندرويد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Billboard]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. انور يقول

    بالتأكيد متجر itunes الموسيقي احسن متجر
    واراها خطوة ذكية من ابل
    ونحن الاندروديون لا نمانع , لانني شخصيا استمعل متجر itunes في الويندوز
    وجيد لو استخدمته في الهاتف ايضا لمزامنة مشترياتي

  2. Ziyad يقول

    هل تعتقد بأن إتاحة iTunes لمستخدمي أندرويد هي فكرة مفيدة لمستخدمي أندرويد؟

    نعم بكل تأكيد فهناك فروق شاسعة بين المتجرين في الحصريات والأسعار المنخفضة وكل هذا لصالح iTunes، وأقلها هو دعم أبل لأغلب دول العالم بمتجرها عكس جوجل بلاي، وفقط تغيير دولة Apple ID إلى أمريكا تكفي لفتح تجربة غنية ومثمرة، بدل الدخول في دوامة الطرق الملتوية للدخول للمتجر الأمريكي!.

    هل يوجد سبب قد يدعوك لترك خدمتك الموسيقية الحالية والانتقال إلى iTunes في حاول توفر على أندرويد؟

    في الواقع منذ تخلي عن أجهزة أبل، ما زلت أزامن أغاني التي أشتريها من iTunes إلى جهازي الأندرويد، في حالة توفره ستسهل علي العملية أكثر بكثير.

  3. jihad يقول

    آبل شركة تافهة .. وبس بدها تحاول تجاري غوغل بأي بطريقة .. يعني غوغل و مشاريعها المستقبلية “فائقة التطور” متل العدسات اللاصقة و البيت الذكي و و و .. الخ .. و هي لساها عم تفكر كيف بدها تبيع أكبر عدد من الموسيقا على الانترنت .. شتان بين الشركتين .. Apple GAME OVER

    1. slow يقول

      انت فعلا لا تعرف عما تتحدث يجب عليك الوقوف احتراما عند ذكرك لكلمة ابل لانك لا تعلم ما قدمته هذه الشركة المبدعة من انجازات فلولاها لما رايت نظامك الاندرويدي السخيف

    2. too يقول

      انت التافه
      على الاقل هي سوت شي على عكسك
      + ابل افضل من قوقل بالحماية
      و هذا اهم شي + نحسسني انك بتشتري العدسة
      او البيت الذكي + لو ابل ما كان شفت جوالات ذكية
      انت للحين على جوالك الباندا

      1. jihad يقول

        راجعو تاريخ و شوفوا لمين كانت بداية الهواتف الذكية ويندوز موبايل فون قبل آبل و Imate ايضاً قبل آبل و كلهما من الهواتف الذكية.

        1. too يقول

          روح فوق وشو تعلقيات موضوع اندرويد كيت كات 4.4.3 كلها مشاكل لأندرويد وشوف ابل ما تنزل نظام جديد الي وهو خالي من المشاكل السطحية

      2. محمد يقول

        الاخ الئ بيتكلم عن الحماية ثبت ان امريكا تجسست علي بعض رؤساء دول عن طريق هاتف اى فون http://www.aljazeera.net/opinions/pages/6679147b-7c8f-4211-aa07-5f7ad2ebdbe9

  4. عدنان يقول

    الأخ ziyad متجر غوغل بلاي أسهل بالفتح لأن بعض الطرق المجانية تنجح على الأندرويد وماأستعمله هو الرووت وبرنامج psiphon بنقرة واحدة تشغيل VPN و market unlocked بنقرة واحدة يغير عنوان sim….بينما ios تحتاج VPN مدفوع أو عبر الكمبيوتر طريقة connectify

  5. Farah يقول

    اولا انا بالنسبة لي مستحيل ان استخدم ايتيونز لاسباب عديدة
    ثانيا مجرد تفكير شركة ابل بالانتفال للاندرويد لاي سبب دليل فشل ذريع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.