أردرويد

آبل تواصل حملتها حول مشكلة الهوائي: هذه المرة الدور على Droid X

يبدو أن آبل لم تُفرغ بعد كل ما في جعبتها بعد مؤتمرها الصحفي الأخير الذي أصرّت فيه على عدم وجود مشكلة حقيقية وأصرت على أنه لا يوجد أي خطأ هندسي في تصميم الهوائي الجديد (لكنها في تناقض طريف قررت توزيع تلك البيوت المطاطية لكل من اشترى آيفون 4)!. في ذلك المؤتمر الذي نفت فيه آبل المشكلة عرضت عدة فيديوهات عن أجهزة أخرى فيها نفس المشكلة وأظهرت بأن إمساك هذه الأجهزة (بطريقة من المستحيل أن تمسك الجهاز بها إلا إن تعمدتها) يُسبب ضعفاً في الإشارة. على حد علمنا لا أحد يمسك الهاتف ويعصره من نصفه العلوي عند التحدث!

لن نخوض كثيراً في الحديث عن أسلوب آبل في الدفاع عن نفسها عن طريق إقحام غيرها فقد قرأنا مئات المقالات التي تنتقد هذا التوجه من آبل (التي لا تُخطىء) ربما كانت مقالة PCWorld هذه مختصرة ومفيدة في هذه الصدد إن أحببتم الاطلاع. لكن ما يهمنا كموقع متخصص في أندرويد هو عرضهم في المؤتمر الصحفي حول مشكلة إشارة في جهاز HTC Droid Eris. في الواقع الهوائي في هذا الجهاز موجود في الجهة العلوية الخلفية حيث لا تقوم بإمساك هاتفك عند التحدث. بل إن دليل المستخدم الخاص بالجهاز ينبهك على عدم الإمساك بالجهاز من هذه الجهة لأنك ستقوم بتغطية الهوائي.

اليوم تابعت آبل في حملتها ونشرت مقطع فيديو يُظهر فقدان الإشارة في جهاز Droid X عند إمساكه من الأسفل! هذا الفيديو قد يبدو مُقنعاً وذلك لإن الإمساك تم من الأسفل أي من المكان الذي تُمسك فيه الهاتف بشكل طبيعي على عكس الفيديوهات التي نشرتها آبل سابقاً. دعونا نتابع الفيديو أولاً الذي نشرته آبل على موقع يوتيوب التابع لمنافستها غوغل:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=YJG7pbSRvJ8[/youtube]

في الواقع كان نشر هذا الفيديو مستغرباً في جميع الأوساط المهتمة, ولو أجريت بحثاً عن المقالات والتعليقات التي تم نشرها حول الفيديو لرأيت الجميع يتفق على عدة نقاط:

  1. لم ترد أية شكاوى من مستخدمين لجهاز Droid X حول وجود مشكلة في الإشارة.
  2. حاول العديد ممن يمتلكون جهاز Droid X كما ذكروا في بعض المنتديات وفي بعض المواقع الشهيرة تقليد الفيديو لإعادة إنتاج المشكلة لكنهم لم يفلحوا.
  3. لاحظ أن من يمسك الجهاز يقوم بعصره بقوة إلى درجة أن يده تهتز.
  4. الخلفية في الصورة مُغبشة Blurred وغير واضحة, لا يمكننا التعرف على البيئة التي تمت بها تجربة الجهاز ومن الوارد أن تكون بحسب البعض غرفة تجارب موجودة لدى آبل (وجميع شركات تصنيع الأجهزة الجوالة) يقومون فيها بالتحكم بالتغطية لمُحاكاة مختلف ظروف التغطية القوية أو الضعيفة بهدف تجربة الجهاز.

وبما أننا نتحدث عن الهوائيات إليكم معلومة أُخرى طريفة. شركة HTC لديها براءة اختراع مسجلة منذ العام 2009 لنفس طريقة تصميم الهوائي المتبعة في آيفون 4 وهي مستخدمة في بعض أجهزتها مثل جهاز HTC Legend. ومن المتوقع أن تقوم الشركة برفع دعوى على آبل بسبب هذه القضية. لكن يُذكر أن أجهزة HTC لا تعاني من مثل هذه المشكلة لأن مهندسي الشركة كانوا أذكى من أن يقعوا في الخطأ الذي وقعت فيه آبل إذ وضعوا عازلاً بلاستيكياً داخل الجهاز يفصل بين يد المستخدم والهوائي.

حسناً, لا نريد اتهام آبل بأنها زوّرت هذا الفيديو لكن بالفعل لم ترد أية شكاوى من أصحاب هذا الجهاز حول أية مشاكل من هذا النوع. كما أرجو أن تكونوا قد انتبهتم إلى أمر لا ينتبه إليه إلا أصحاب الملاحظة القوية مثلي ! (حسناً في الواقع لم أنتبه إليه بل انتبهت إليه معظم المواقع التقنية) هذا الأمر يُثبت آبل متخبطة بالفعل, هل لاحظتم أن المكالمة لم تنقطع حتى عندما انفخضت الإشارة إلى الصفر؟ 🙂

[Engadget], [Talk Android], [Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

56 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ألاحظ أنك حاقد على أبل كثيرًا ،!!
    دائمًا تتحين الفرصة للانتقاص منها..
    هناك حقائق.. وهناك أحقاد.. أنت تقدم الحقائق بصورة حاقدة وشامتة.. لاحظت ذلك كثيرًا..
    حتى عندما تقوم بعمل مراجعة لجهاز من أندوريد أو لنظام أندوريد.. فإنك تتعمد ذكر مساوئ أبل بطريقة شامتة.. وهذه طريقة فاشلة للدعاية لمنتجات أندوريد..
    حسنًا،، لا أحد يحب أبل.. ولكن من ضمن الحقائق أن آي فون أفضل من أي جهاز أندوريد في السوق..
    ماهو أهم اختبار للأجهزة؟؟ قد لا تصدق.. ولكنها الألعاب.!
    انظر لشركة Gameloft مثلاً.. كأحد أكبر مبرمجي الألعاب للآي فون والأندوريد..
    اختر لعبة من قائمة الأندوريد.. وانظر لتعليقات الأعضاء.. كيف أنهم وجدوا اللعبة رائعة.. مبهرة.. ولكن عندما تمت تجربة اللعبة على آي فون.. أصيبوا بخيبة أمل كبيرة من أجهزة أندوريد.. 🙂
    لن تدفع لي أبل شيئًا.. كما أنك لن تتقاضى شيئًا من نظام جوجل المجاني للفقراء،،

    فاهدأ قليلاً…

    • على اي اساس بنيت ان الايفون افضل من كل الاندرويد ؟

      انا متأكد ان 50% من اجهزة الاندرويد افضل من الايفون اربعه بعد!

    • أولاً أنا لم أقم بالإساءة إليك كي تتهمني بالحقد. ليس لدي أسهم في غوغل كما أنني لم أتشاجر مع ستيف جوبز يوماً على باب المدرسة. أنا أقدم حقائق ولا أنتهز الفرصة للانتقاص من آبل. كيف تريدني أن أتجاهل إشارة آبل إلى جهاز درويد إكس على سبيل المثال؟ لا أستطيع تمرير مثل هذه المواضيع دون الإشارة إليها فهي تخص أندرويد بشكل مباشر. كما أرجو أن تدلني على مراجعة لجهاز أندرويد قمت فيها بالإشارة إلى آيفون.

      بالنسبة لإشارتك إلى Gameloft ولو أنها ليست ضمن الموضوع, أنا جربت لعبتين فقط من ألعاب هذه الشركة على جهاز نيكسوس ون وكانت ممتازة. لكن من المعروف أن شركة Gameloft لا تقوم ببرمجة ألعابها لمنصة أندرويد من الصفر بل تقوم بتحويل الكود الخاص باللعبة من كود Objective C الخاص بآيفون إلى كود جافا الخاص بأندرويد بشكل آلي لتوفير الوقت والكلفة (هذه العملية تُعرف بالـ Porting وهي لا تنتج برنامجاً (أو لعبة) بنفس جودة كتابة البرنامج من الصفر للمنصة الأخرى. على عكس شركة EA التي قدمت ألعاباً مكتوبة بشكل خاص لأندرويد مثل FIFA 10 التي تعمل بشكل رائع على أندرويد ومثل Need For Speed التي لم تنطلق بعد لكن من تمكنوا من تجريبها قالوا أنها روعة وشاهدنا تجاربها على اليوتيوب. أحياناً تكون المشكلة في اللعبة نفسها أو قيام المستخدم بالتجربة على جهاز أندرويد قديم أو ما شابه. لا يعني قراءتك لبعض التعليقات بأن الأمر قد حُسم!

    • بعض الناس لديه مشاكل نفسيه معقده اجل “نظام جوجل المجاني للفقراء”

      اهاهاهاهاه خخخي

      يعني انت اشتريت من منتجات ابل عشان الناس يقولون انك غني ومن الطبقه الارستقراطيه
      وانك شيخ ولد شيخ يعنني

      لاحول والقوة الا بالله

      ابل شركة مخيسه تتحكم في المستخدمين على كيفها

      وش جاب الثراء لثريا

    • عزيزي iDoneWithYou,

      (تقدم الحقائق بصورة حاقدة وشامتة).. حسناً عندما تظهر اعلانات اجهزه الماك بكل ما تحتويه من سخريه على غريمتها اجهزة الوندوز هل انتهم يا اصحاب الطبقه (المترفه) استنكرتم ذلك ؟ .. لا اعتقد ذالك.

      (ذكر مساوئ ابل).. عندما تطرح ابل مقاطع فديو (لا نعلم صحتها) تسئ لهواتف كل منافسيها وحتى حلفائها, تخلق مشكله من محض خيالتها بأجهزه بين ايدينا منذ شهور ولم نشتكي منها (BlackBerry Bold 9700), هل استنكرتم ذلك ؟

       (طريقة فاشلة للدعاية).. اعتقد انك اصبت في هذه, فنحن محب الاندرويد فشلنا في هذا, فكيف لا واصحاب الايفون لا يكفون عن التطبيل, حتى اصبحوا لا يستطيعون سماع الحقائق, هاهي ابل بنفسها تعتراف بمشكله الهوائي ولكن (المترفون) يصرون بأن هواتفهم لا تحتوي المشكله “غريب”.

      (ولكنها الألعاب).. لو كانت الألعاب هي المقياس, لرأينا شركه سوني تلتهم سوق الهواتف الذكيه بسرعه البرق, ولكن بالتاكيد هذا الشئ غير صحيح.

      (نظام جوجل المجاني للفقراء).. تأكد يا صاحبي بأني فخور كل الفخر بكون نظام الاندرويد مجاني ومفتوح المصدر, ولكن الا تتفق معي ان غالبية هواتف الايفون لا تخلو من تطبيقات السيديا (او احد اخواتها), لماذا ياترى, هل غدوتم فقراً ايضاً ؟

      همسةٍ الاخيره: اتمنى من شركة ابل (الثوريه), ان تركز على حل مشكلة هاتفها والهوائي, وتترك افعال الاطفال جانباً.

    • أجل “كما أنك لن تتقاضى شيئًا من نظام جوجل المجاني للفقراء،،”!! وأنا كذلك لدي دنانيرَ كثيرة لذلك تركت محرك البحث جوجل المجاني للفقراء,, واشتريت دليل الصفحات الصفراء.
      ههههه الله يسامحك ذكرتني بـ جُحا.

    • “لن تدفع لي أبل شيئًا.. كما أنك لن تتقاضى شيئًا من نظام جوجل المجاني للفقراء،،”
      يعني أفهم من كلامك إنك متوهق بالآيفون ومن دون ما تدفع شركتي لك ولا ملّيم وفوق هذا تدافع عن مقطعنا الملفّق ذا؟ أنا أشهد إنك غني ومن الطبقة المخملية الرفيعة.
      يا غني يا صاحب الآيفون الغالي. لنلعب الغولف على آيفوناتنا.

    • “نظام قوقل المجاني للفقراء”

      كل شخص يبحث عن ما يكلمه 🙂

      وبما أن حذاء الحمام “أكرمكم الله” مدفوعة الأجر مثلها مثل نظام الايفون فهم سواء << حسب تفكيرك

      وبما أن محرك بحث قوقل المجاني للفقراء لا يناسب ارستقراطيتك كان من الواجب عليك أن تطلب من شركة آبل أن توفر لك محرك بحث مدفوع الأجر حتى تتمتع بحصتنه أفضل

    • واضح أنك أنت حاقد جداً على أي نظام افضل من أنظمة التفاحة المعفنة .. فأهداء قليلاً

      • ونسيت أذكر بأن الالعاب فعلاً تعد مقياسا لقوة العتاد من جرافيكس ووحدة المعالجة المركزية خاصة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ولكن ليس بالضروروة أن يعني أن نظام التلفون أفضل من غيره .. فهناك فرق .. فأهداء قليلاً

  • Adding comments has been disabled for this video.
    ههههههههههه الظاهر ان ابل خايفة من الهجوم البشري الي هايحصل في الكومنتات

  • انا بتفق معك انو الفيديويات يللي مصورتون ابل مسكات الموبايل مو زابطة
    ولكن ابل اعترفت بالمشكلة في المؤتمر الاخير وقال جوبز ان كل انسان يخطئ

  • محاولات يائسة وفاشلة من ابل لاقحام جميع الشركات في مشكلتها
    اذا كانت هذه المشكلة موجودة لدى كل الاجهزة كماتقول ابل لماذا لم نسمع بها من قبل
    و لماذا توزع ابل اغلفة مجانية هل هو كرم من ستيف ام انه محاولة تلفيقية لتدارك الخطأ التصميمي الجسيم
    في مؤتمر ابل الاخير قال ستيف ان ابل انفقت 100 مليون دلولار لانشاء غرف ضخمة مجهزة لاختبار الايفون مع جميع الشبكات كلام جميل جدا لكن اريد ان اسأل كيف تنفق ابل هذا المبلغ الضخم ولا تكتشف هذا العيب التصميمي الفاضح لجهاز الاستقبال
    اما متعصبي ابل فلا حدود لتعصبهم الاعمى فحتى بعد اعتراف ابل بالمشكلة وقول ستيف (نحن لسنا كاملين) مازالو مصرين على عدم وجود اي عيب بهاتفهم المدلل شيئ عجيب فعلا
    هنيئا لكم بالايفون لكن الى حين ان تحصلو على الغلاف المجاني انتبهوا جيدا من اين تمسكون الهاتف

  • الله يشفيك يا صاحب الرد الاول ، فعلا انك جاهل بنظام اندرويد بل وأعتقد أنك تكن الحقد للنظام ، لنجاحه وطغيانه على نظامكم المغلق بل والمحكم الإغلاق سريع الذوبان ، سوف يذيب الاندرويد الايفون ويجعه كقمامة أمام عظمة النظام المفتوح المصدر ، وإذا كنت قد ” ورطت ” في ايفون فلا تقوم بالدخول لهذا الموقع لتزيد معيار غضبك مما تراه من القفزات المتتاليه لنظام ” الفقراء ” ، فقط اذهب لأحد المواقع اللتي تهتم بالايفون لتمحو حسناته سيئاته من قلبك 😛

  • أتمنى من القراء الأعزاء احترام آراء بعضنا البعض وعدم تحويل الموضوع إلى ساحة شجار والتركيز على الموضوع الأساسي وهو الفيديو المذكور وما رأيكم به.

  • والله الفيديو باين عليه ان ملعوب بيه

    كان هناك فيديو بطريقة ممثالة ولكن مع جهاز نوكيا n97

    وكان عليه نقس الملاحظات على هذا الفيديو

    ولمن يقول نظام اندرويد للفقراء فهو انسان في قمة التخلق

    الا يعلم هذا الشخص ان اسعار اجهزة اندرويد الحديثة مقاربة جدا لاسعار الايفون ومع ذلك بفضلها لعض المستخدمين

    يعني الموضوع مش موضوع فقر

    انا عند شرتئي للمايلستون قمت بشرائه ب210 ديتار مع ان الايفون 3GS كان معروض امامي ب 216

    فرق بسيط في السعر

    وشيء يدعو للفخر بالنسبة للاندرويد بان اسعار بعض اجهزته تكون متوافرة للجميع مثل جهاز HTC Wildfire وغيره الكثير

  • حماقة جديدة من ابل تريد فيها تضليل المستهلك كما هي الحال دائما للتغطية على اصل المشكلة
    لماذا لا تعترف ابل بالمشكلة وتكون جرئية وتقول نعم اخطأنا ؟
    بأعتقادي لو كانت ابل اعترفت بالمشكلة وقامت بالاعتذار لربما زادت شعبيتها اكثر ولكن في تعنت ابل هذا اعتقد انها خسرت وستخسر الكثير من الناس

  • أول كنت أشتري آيفون لحاله
    الحين اشتري آيفون وغطاء مطاطي خخخ.. يعني عشاني مني من الفان بويز الي معك في المؤتمر؟ والله وطحت من عيني يا ستيف جوبز.

  • والله بعض التعليقات ماتقدم ولاتأخر ولاتفيد بشئ فقط تعصب وأذى للقارئ , ياشباب اقولها بصراحة وملئ فمي صديقي اشترى الجلكسي اس وانا شفت بعيني عن زميل لي في العمل النكسس ون ياشباب ليه نكذب على بعض للحين الآيفون افضل بمراحل سواء من ناحية الهادروير او السوفت وير , ونفسي اجرب الevo علشان اقارن وأتأكد والله العظيم لو طلع احسن وكان موجود عندنا ابيع الآيفون واشتري ألإيفو او الدرويد اكس او اي شي المهم مصلحتي بس المشكلة للحين ماشتف اي جهاز يقارن بالآيفون , والأيفون 4 ياشباب مميزاته جبارة جداً يعني عايدي احط غطاء مطاطي واستمتع بالجهاز او حتى بدون غطاء لي ستة اصدقاء كويتيين اشتروا الجهاز ولا عندهم اي مشكلة مع الشبكة الامر كله تهويل هناك مشكلة صح لكن بسيطة لدرجة كبيرة وانا مستعد اشتريه واستمتع بمميزاته وأنا من اللي يشتروا كفر للمحافظة على الجوال .

    • لو لم تكن هناك مشكلة اما قامت أبل بعد مؤتمر ووضحت فيه مشكلة

      هذا اللي يقول عن اللون الأسود أنه أبيض

    • يا اخي شف لك موقع يتابع أخبار الآيفون وفكنا من صجتك…. أشك أن (ستيفوه) مشغلك هنا بالساعة!؟!

      انا انسان عشت مع الزفت آيفون فترة طويلة ثم انتقلت لجالكسي.. فرق واضح لا من ناحية السرعة ولا الأداء ولا الجمال ولا طريقة عرض البرامج ولا السكرين …هذا والفريو ما نزل عليه …

      فكنا الله يخليك..

  • أتمني من الاخوة الشباب أن يعطونا معلومات تكنلوجية وليس مشاجرات وانتقادات مالها داعي وفي الاول والاخير كل شخص يشتري اللي يناسبة واللي يفيد لا تطلعون من الموضوع اللة هداكم

  • للأسف أخي أنس، مقالك هنا يشبه الصفحات الصفراء .. ويفتقد للكثير من المهنية والاحترافية في النقل والكتابة، وهذا يؤثر في مصداقية المقال والموقع .. خصوصا لغير المهووسين بأندرويد، والراغبين في التعرف عليه أكثر بدون لف ودوران وخداع المواقع المعتادة

    وسأقوم بالرد على بعض النقاط كأمثلة على ما سبق، سأورد كلامك، ثم تعليقي بعد النجوم:

    ——-
    “”الجديد (لكنها في تناقض طريف قررت توزيع تلك البيوت المطاطية لكل من اشترى آيفون 4)!. في

    ***
    في الحقيقة .. يجب أن تضع النقطة في سياقها، لتظهر أنها ليست تناقض طريق .. بل اهتمام:
    – المشكلة مشكلة عامة في الهواتف الخلوية
    – أثرت على جزء طفيف جدا من المستخدمين
    – الملايين لم يتأثروا بها
    – الأجهزة الأخرى لديها مشاكل مشابهة
    – اذا لم تكن سعيدا .. واشتريت الغطاء للمساعدة سنعيد لك نقودك
    – ولأننا نحب كل زبائننا .. وبما أن الجميع يقول أن الغطاء يلغي المشكلة إن وجدت.. الغطاء مجاني للجميع
    – ألست سعيدا بعد؟ .. إذن لديك فرصة إرجاع الجهاز واسترداد كامل النقود .. مع الغاء أي رسوم .. ستسترد كامل النقود

    أرى أن أبل فعلا قدمت حلا منطقيا .. أولا .. المشكلة بسيطة وهولها الإعلام والحاقدون .. والكثيرون لايتأثرون بها .. ثم اذا اشتريتم غطاء .. فسنعيد النقود .. ونوزعه مجانا للجميع .. ثم لديك فرصة استرداد كامل النقود اذا شعرت أن أبل لم توفيك حقك

    شخصيا أعتبر ان الهوائي الخارجي لم يكن موفقا .. لكنه ليس بالسوء الذي تم تضخيمه

    ولكي أتكلم بشكل علمي بحت، اليك بعض الحقائق من مؤتمر أبل:
    – نسبة المشتكين من الإرسال 0.55% ، يعني أقل من واحد بالمائة
    – المكالمات التي يفقدها آيفون4 مثل المكالمات التي يفقدها 3Gs (معدل الفرق لكل 100 مكالمة أقل من 1) .. وعلقت أبل أن هذا غير مقبول لها .. لكن ليس كما يدعي الحاقدون
    – نسبة الإرجاعات (متضمنة كل الأسباب الممكنة) هي 1.7% >> نسبة الآيفون 3Gs بنفس الفترة كانت 7% ..

    ———————–
    الأجهزة (بطريقة من المستحيل أن تمسك الجهاز بها إلا إن تعمدتها) يُسبب ضعفاً في الإشارة. على حد علمنا لا أحد يمسك الهاتف ويعصره من نصفه العلوي عند التحدث!

    ***
    بصراحة؟؟ أظن أنك لم تشاهد الفيديوهات أو مؤتمر أبل :)) .. طريقة المسك طبيعية جدا.. أنا شخصيا أمسك هاتفي معظم الوقت بهذه الطريقة!

    شاهد هنا ملخصا للمؤتمر مع صور عن المسكات! 🙂
    http://www.iphoneislam.com/?p=4615

    أتمنى أن تشير لي أين قام باعتصار الهاتف :))

    —————–

    نشرها حول الفيديو لرأيت الجميع يتفق على عدة نقاط:
    1. لم ترد أية شكاوى من مستخدمين لجهاز Droid X حول وجود مشكلة في الإشارة.
    ***و99.45% من مستخدمي أبل آيفون4 لم يشتكوا من شيء! كمية التهويل من بعض الأقلام لايمكن تخيلها! .. أتمنى ألا يكون هذا الموقع أحدها

    2. حاول العديد ممن يمتلكون جهاز Droid X كما ذكروا في بعض المنتديات وفي بعض المواقع الشهيرة تقليد الفيديو لإعادة إنتاج المشكلة لكنهم لم يفلحوا.
    ***حاول الكثير أيضا تقليد مشكلة أبل ولم يفلحوا، مثل 99.45% من مستخدمي ايفون4.. هذا ليس ردا علميا، ولايثبت شيء

    3. لاحظ أن من يمسك الجهاز يقوم بعصره بقوة إلى درجة أن يده تهتز.
    *** لا ألاحظ ذلك! .. لو كان فعلا ضاغطا بعنف لدخل طرف الهاتف في عضلة الإبهام كبيرة .. أرى أنك تتوهم

    4. الخلفية في الصورة مُغبشة Blurred وغير واضحة, لا يمكننا التعرف على البيئة التي تمت بها تجربة الجهاز ومن الوارد أن تكون بحسب البعض غرفة تجارب موجودة لدى آبل (وجميع شركات تصنيع الأجهزة الجوالة) يقومون فيها بالتحكم بالتغطية لمُحاكاة مختلف ظروف التغطية القوية أو الضعيفة بهدف تجربة الجهاز.
    ***هذا رد ضعيف جدا .. الخلفية كذلك لأن الفوكس على الشاشة! (عشان عطوفتك تشوف الشاشة).. طبعا محترفوا التصوير سيفهمون ذلك!
    الإشارة نزلت الى صفر، هذه حقيقة! لاتحاول انكارها.. وبالنسبة للأيفون .. فعلا الذين تأثروا بالمشكلة كانوا في مناطق ضعيفة التغطية.. فمن المنطقي أن يكون الفيديو في ظروف غير مثالية
    ——————————

    , هل لاحظتم أن المكالمة لم تنقطع حتى عندما انفخضت الإشارة إلى الصفر؟

    ***
    هذا لايثبت شيئا .. فعليا .. معظم الهواتف لاتفصل المكالمة الا بعد عدد من الثواني من اختفاء الإشارة .. بينما هنا قام الشخص مباشرة بإزالة يده ولم يعطي الجهاز فرصة لفصل المكالمة
    وعموما لانستطيع تحديد جودة المكالمة من الفيديو .. القصد أنه قد تكون المكالة وصلت الى حد لايمكنك سماع شيء أثناء اختفاء الاشارة!

    على كل حال .. هذا ليس مقالا مهنيا أو احترافيا إطلاقا! هذا مقال FanBoy .. ويفتقد للكثير من المهنية والاحترفية في النقل والتعليق .. ويقفز مباشرة لنظرية المؤامرة عوضا عن محاولة استيعاب حقيقة الأمور ..

    قضية الهوائي والإرسال موجودة ووضحت تماما مع الهوائي الخارجي .. لكن تم تضخيمها إعلاميا بشكل كبير، والحقائق تتحدث:
    – نسبة المشتكين من الإرسال 0.55% ، يعني أقل من واحد بالمائة
    – المكالمات التي يفقدها آيفون4 مثل المكالمات التي يفقدها 3Gs (معدل الفرق لكل 100 مكالمة أقل من 1) .. وعلقت أبل أن هذا غير مقبول لها .. لكن ليس كما يدعي الحاقدون
    – نسبة الإرجاعات (متضمنة كل الأسباب الممكنة) هي 1.7% >> نسبة الآيفون 3Gs بنفس الفترة كانت 7% ..
    – كما أن باقي الأجهزة تعاني من ذلك أيضا! 🙂

    • .أهلاً بك وأرحب بنقدك طالما كان ضمن النقد البناء

      في البداية دعني أوضح لك نقطة: قد لا تكون هذه مقالة علمية من الوزن الثقيل وقد لا تكون تحليلاً معمقاً لا يشق له غبار لكنك لا تستطيع أن تطلق عليها إسم (صحافة صفراء) فالمقالة جاءت من جنس ونمط الفيديو المنشور (للأسف) وأقول للأسف بسبب اضطراري للرد على مثل هذه الفيديوهات التي نشرتها آبل بشكل غير علمي وغير احترافي على الإطلاق. لو لاحظت لوجدت أن موقعنا التزم الصمت حيال مسألة هوائي الآيفون ما عدا مقالة واحدة خفيفة نشرناها قبل ظهور الفيديوهات. لم نقم بالتعليق على مؤتمر آبل ولا على زعمها وزعم الفان بويز بأن المشكلة موجودة في جميع الهواتف لكن في النهاية كان لا بد من التعليق خاصة مع عدد كبير من الطلبات التي وصلتنا من بعض القراء على غرار “لماذا تتجاهلون مشكلة Droid X” و “هل حقاً تحتوي هواتف أندرويد أيضاً على هذه المشكلة” فبالنسبة للقارىء الغير متابع بشكل جيد سوف يرى الفيديوهات التي تنشرها آبل ويظن أن هذه هي بالفعل مشاكل حقيقية وخطيرة في أجهزة أندرويد, فمن واجب موقعنا في هذه الحالة الرد, استجابةً لرغبة قرائنا في التعليق على مثل هذه المقاطع. وأكرر أسفي لاضطرارنا على التعليق على مثل هكذا مقاطع سخيفة (من وجهة نظري على الأقل).

      لهذا إن كنت ترى بأن المقالة غير علمية فهذا صحيح, لأن الفيديو غامض وغير علمي أيضاً ولا معلومات متوفرة حول أية مشاكل في جهاز Droid X غير ذلك الفيديو الذي أعيب على آبل نشره ونشر غيره. إذا طلبت مني كتابة مقالة عن الجن الأزرق فلا تطالبني بأن تكون مقالتي علمية أرجوك! لأننا نتحدث عن شيء غامض وغير مفهوم. الأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة لهذا الفيديو!

      سبب آخر لا يجب أن يدعوك لأن تطلق على موقعنا لقب (الصحافة الصفراء) هو أننا لم نساهم في تضخيم المشكلة ولم نطبل أو نزمر لها كما ذكرت, بل ذكرناها بشكل عابر عندما تم ذكرها, أنت تقول بأن: المشكلة أثرت على جزء طفيف من المستخدمين, وبأن الملايين لم يتأثروا بها, وبأن آبل ستقوم بإرجاع الجهازفي حال لم يعجب المستخدم. حسناً أنت مُعجب بردة فعل آبل و هذا الكلام على العين والرأس لكن أرجو أن تُشر لي أين ذكرنا في هذا الموقع بأن المشكلة حصلت على ملايين الأجهزة؟ أو أين قمنا بتضخيم المشكلة بالتحديد؟ أو أين قمنا بالاستهزاء من الحلول التي قدمتها آبل لمستخدمي آيفون 4.؟؟ نحن كموقع متخصص بأندرويد لا علاقة لنا بالمشاكل التي يواجهها المستخدمون مع آيفون ولم نقم بالإشارة إلى مشكلة الهوائي إلا عندما ارتبطت القصة بأندرويد بشكل من الأشكال والمقالات موجودة في الموقع تستطيع مراجعتها.

      باختصار أنت تقول بأن الإعلام (الحاقد) قد هوّل من مشكلة الهوائي تلك وتعتبرنا من ضمن هذا الإعلام الحاقد الذي هول القصة وأنا أقول أننا لم نهولها ولم نتطرق لها إلا نادراً.

      بالتالي لا يهمني الرد على الإحصائيات التي قدمتها والتي تثبت بأن المشكلة صغيرة لأنني لم أنفِ هذا أو أتطرق له ولم أنشر أرقاماً كاذبة يوماً 🙂

      أرجو أن تشاهد الصور مرة أخرى وتلاحظ تعمد الشخص في الصورة وضع يده مباشرةً على الهوائيات الخاصة بتلك الأجهزة وخاصة جهاز Droid Eris.

      هناك الكثير الذي يمكن أن يقال حول كيف يمكن أنت شخصياً أن تقتنع بأن مشكلة الهوائيات التي لم يكن أحدٌ يلحظها أو يعاني منها سابقاً ظهرت فجأة بعد ظهور مشكلة آبل وفي جميع أجهزة الجوال على الإطلاق؟ بالصدفة البحتة ويا محاسن الصدف أم أن هناك حراك قامت به آبل وعشاقها لإيصال هذه الفكرة إلى أذهان الناس التي لم ينتبهوا إليها أو يعانوا منها أبداً؟ ثم يأتي البعض ليكررها دون التفكير فيها .. هل عانيت أنت شخصياً من مشكلة هوائي في جميع الأجهزة التي استخدمتها؟ بالتأكيد الجواب هو لا, لكنك اقتنعت مباشرةً بأن جميع الأجهزة فيها نفس المشكلة. هكذا وبكل سهولة 🙂

      مع التحية

    • أتفقك معك على بعض النقاط مثل ان السبب في الخلفية فير الواضحة هو التركيز على الشاشة.
      بالنسبة لباقي الاجابات. صحيح ان النسبة حسب ابل هي 0ز55% ولكن يجب ان نتذكر ان معظم الناس سمعت بالمشكلة من المواقع وبالتالي لم تتصل مع أبل ولدي العديد من الاصدقاء الذين اشتروا الجهاز في اليوم الاول لنزوله (بعد انتظار ساعات) معندما اكتشفوا المشكلة ) كانت المواقع قد تواردت الخبر فلم يكن هناك داع ليتصلوا بالشركة. ولنكون صريحين فمعظم من اشترى الجهاز ووقف ساعات لشراءه لا يرغب بارجاع الجهاز ولا يزال يفخر انه يحمل الاي فون الجديد.
      لنتذكر هنا ان اصل الشمكلة بسيط. المشكلة هي ببساطة وجود هوائي غير معزول وقريب من هوائي اخر بمسافة قصييرة يتم قصر دارتها باليد. جميع الاجهزة الاخرى التي دكرتها ابل تحتوي على هوائيات معزولة ومشكلتها هي المشكلة المعروفة بضعف الاشارة عند حجب الهوائي باليد. المشكلة الثانية هي موقع الهوائي. كما ذكرت نوكيا فان معظم الشركات تحاول وضع الهوائي في مكان بعيد هن موقع اليد عند حمل الجهاز. ابل فعلت العكس ووضعت الهوائي مكان وضع اليد. اما بالنسبة للصور التي وضعتها ابل لغرفة ابحاث الهوائي فهي ليست بالشيء الخطير. انا ادرس بجامعة برادفورد ببريطانيا ولدينا غرقة مشابهة في كلية هندسة الاتصالات وجميع الشركات لديها غرف مشابهة اة تستعين بغرف الجامعات لاجراء ابحاثها على الهوائي. بالنسبة للمكالمات التي يفقدها الايفون وبانها مماثلة للقديم فان ذلك صحيح قي حال غدم مسك التلفون بالوضع الخاطئ (بحسب راي ابل) اما اذا مسكت الجهاز عند الهوائي فان الاشارة تضعف كثيرا وتزيد نسبة خسارة المكالمة. وبالنهاية فان جميع مهخدسي الاتصالات في جامعتي والذين تحدثت معهم يؤكدون بان هناك خطأ تصميمي اساسي للجهاز وقد اعترفت ابل بذلك ولكنها تريد ان توحي بان جميع الاجهزة لديها نفس الخطأ وهذا ببساطة كذب لان كل هوائيات الموبايلات التي اعرفها معزولة وفي مكان بعيد عن مكان وضع اليد المعتاد

  • أريد أن افهم بما ان المشكلة طفيفة وفي عدد قليل من الاجهزة وكل ما في الامر انها مجرد تهويل
    لماذا تكلف ابل نفسها بتوزيع اغلفة مجانية للجميع
    هل تعرفون كم تبلغ كلفة هذه العملية لابل 175000000$ (مئة وخمس وسبعون مليون دولار)
    هل هي اموال زائدة تريد توزريها ابل ام ان ستيف اصبح حاتم الطائي أجبيوني؟؟؟؟
    انه حل تلفيقي لانقاذ سمعة ابل التعبانة اصلا ومحاولة لاسكات المنتقدين
    ولكن لغباء ابل و حقدها تحاول جر الشركات الاخرى لمشكلتها و لفت الانظار عن خطأها الفادح
    ان ستيف لم يعتذر حتى للناس التي ضيعت اموالها في جهاز معطوب
    ان كان البعض يرضى ان يشتري جهاز يعرف بان به مشكلة كبيرة فهو حر لكن ارجوكم اريحونا من تعليقاتكم المضيعة للوقت

    http://mashable.com/2010/07/20/antennagate-cases-cost/

    • أخي الكريم حمزة،

      حري بك أن تتقبل الآراء بسعة صدر 🙂

      على كل حال، قضية الأغطية لاتحسب بالتكلفة المادية قريبة الأمد فقط (تكلفة الأغطية الفعلية) .. لكنها حركة متوقعة ومطلوبة من جماهير أبل، إذن فلنسعدهم طالما سنكسب ولائهم! .. واعتبر التكلفة خصما من سعر الجهاز 🙂

      سواء أكان حلا تلفيقيا أو غير ذلك، فلا أظن أنك من ضمن اي شريحة لها علاقة من قريب أو بعيد، والوحيدين الذين لهم علاقة هم من “ضيعوا أموالهم” في شراء الجهاز أو الغطاء ..

      وهم سعيدون بالجهاز والغطاء ورد أبل عليهم .. إذن، شو واجع راسك انت؟

      بالنسبة لرد أبل وفيديوهات باقي الأجهزة، هي فعلا ليست لطيفة، ومحاولة توجيه أنظار عنها .. وربما نجحت لحد معين .. رغم اختلافي مع الأسلوب، لكن النتيجة كانت إيجابية (ضمن جمهور أبل)

      أما قضية معطوب أو مشكلة كبيرة فسنختلف عليها، ولك حرية الاختيار أن تبتعد عن الجهاز، ولي حرية الخيار أن أشتريه!

      وإذا كنت ترى تعليقي أعلاه مضيعة للوقت، فلك حرية الخيار ألا تقرأه .. والأحرى بك ألا تضيع وقتك في الرد 🙂

      أطيب تحية 🙂

      • اخي ايمن انا لم اقصدك بالذات انما بعض التعليقات التي اقل شيئ يقال عنها انها طفولية اظنك عرفت ما اقصد
        على العموم القضية حرية شخصية كما ذكرت
        لكن انا المستغرب فيه انه هنالك اشخاص الى الان يقولون انه ليست هنالك مشكلة على الاطلاق
        وانه مجرد تهويل و اشاعات
        لو كان هنالك اشاعة بسيطة عن اي من هواتف اندرويد لقلبو الدنيا و سخروا من كل من لديه جهاز اندرويد فهم من الطبقة( الفقيرة) المسكينة
        لي ملاحظة كيف عرفت ان الجميع سعيد بحل ابل هنالك الكثير الذين ابدوا غضبهم في العديد من المواقع
        و اخيرا الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

  • شكرا جزيلا لردك أخي الكريم أنس،

    تعليقي كان فقط على هذه المقالة، وبالتحديد على صيغة الرد الذي يجعلها “تشبه” الصحافة الصفراء، بينما كنت أتوقع منك ومن موقعك أكثر من ذلك. فاعذرني إذا فهمت مني أني أتهم الموقع بكونه صحافة صفراء، فهو ليس كذلك، بل جهد مميز ومشكور للقراء العرب 🙂
    ومحاولة مني بتوضيح قصدي، قمت بالرد على النقاط المحددة التي أرى شخصيا امكانية اعادة صياغتها كي تنأى بنفسك عن التهكم، وتكون المقالة محايدة، حتى أمام القراء من مهووسي أبل.. اعتبرها ملاحظة أخوية لا أكثر 🙂 فأنا أظن أن موقعك أكبر وأوسع من مجرد قاعدة جماهير أندرويد، بل أي مهتم بالهواتف النقالة الذين يبتغون معلومة موثوقة عن أندرويد.

    . تاليا رأيي الشخصي بخصوص المسألة ككل 🙂

    لن نختلف في قضية الهوائي في آيفون4 .. حيث أن وضعه الخارجي جعل من السهل جدا التأثير على الإرسال بمجرد لمس المنطقة المذكورة.

    رأيي الشخصي أن جميع الهواتف لديها نقاط ميتة، لكن الآيفون4 نقطته ظاهرة وممكن لمسها بسهولة بعكس الهواتف الأخرى، لذلك فهو عيب في تصميم الآيفون، بينما حالة طبيعية في الهواتف الأخرى.

    كنت أتمنى من أبل أن تعيد التفكير بقضية الهوائي الخارجي، لكن، هو قرارهم بالنهاية.

    أما أسلوب التعامل مع الجمهور فكان جيدا، لديهم الخيار، وبدون أي تبعات.

    لكن، المشكلة بحد ذاتها ليست بالحجم المذكور، ولم تؤدي الى جعل الهاتف غير مستعمل .. بل مثله مثل الهواتف السابقة من أبل، ومع استعمال الغطاء يكون حتى أفضل.

    أما الأرقام، فهي دليل عن رأي المستخدمين أنفسهم.. فهم من يقررون هل المشكلة حقيقية لهم أم لا!

    شخصيا، لن أقتني الآيفون4 .. لأن سعره مرتفع جدا، وأفكر ببديل من أندرويد في الفترة القادمة، لكن قضية الهوائي ليست ذات وزن بالنسبة لي، وليست جزءا من هذا القرار.

    في النهاية، أشكرك على سعة صدرك أخي أنس، ودام جهدك المميز لتوسيع أفق قراء الوطن العربي.

    • شكراً لك و أسعدني نقدك البناء لأنه يدل أنك في النهاية مهتم فعلاً ومعجب بالموقع ولولا هذا لكان بإمكانك قرائة المقالة ثم تجاهلها.

      أتمنى أن أراك دائماً أحد الزوار والمشاركين في موقعنا.

      مع التحية

  • شكرا أ/ أنس على الخبرية الحلوة .. فعلا ابل متخطبة بين هواتف الشركات الأخرى ..

    بعدين ايش اللقافة هذه .. اترك الشركات الأخرى في حالها .. خليها في اجهزتها الفاشلة

    اتمنى ان شركة موتورلا و اش تي سي و نوكيا ترفع قضايا على ابل ..

  • النقطة الأولى: لو أن هذه المدونة لا تعجبني لما دخلتها من الأساس..
    النقطة الثانية: هناك من قال بما أن نظام قوقل مجاني بالتالي علي أن أترك محرك بحث قوقل أيضًا..!
    محركات البحث وكل مايتم عرضه عبر المتصفح هو مجاني.. لكن أنظمة التشغيل لابد وأن تكون مدفوعة.. أنا لا أثق بنظام لينوكس لكي أضع ملفاتي وأعمالي المهمة فيه، فكيف أثق بنظام مجاني أيضًا للجوال؟
    النقطة الثالثة: النظام المجاني لا يستفيد منه سوى شركات الهاردوير.! أنت ستدفع قيمة هذا النظام مع قيمة الهاردوير.! بالتالي أن أدفع هذا المبلغ لنظام “متعوب عليه” ويأخذ مبرمجوه راتبًا، أفضل من أدفع هذا المبلغ لنظام تشغيل (غالبية) مطوريه متطوعين،! (لاحظوا قلت غالبية)..
    النقظة الرابعة: نظام أندوريد جيد لو كان على جهاز واحد فقط،،
    أنا أفكر كثيرًا وكثيرًا وجدًا باقتناء جالاكسي إس، فهو (((الوحيد))) الذي يقف في وجه آي فون.. هو الوحيد الذي يصور بجودة عالية (((بثلاثين فربم بالثانية))) مثل الآي فون..
    يتميز عن الآي فون بشاشته الخرافية الألوان، ويتميز الآي فون عنه بالدقة الخرافية أيضًا.. 🙂
    ولكنه يتضائل كثيرًا أمام الآي فون بسبب متاجر أندوريد المشتتة.. أتابع أخبار أندوريد باستمرار وما زلت إلى الان لا أعرف كيف تنزلون برامجكم؟ هناك عدة متاجر وغالبية الأجهزة بلا متاجر وطريقة الدفع معقدة جدًا.. (كل برامج آي فوني أشتريها ببطاقة الهديا آي تونز جيفتس كارد) 🙂

    هذا لمغروري أندرويد الذي أزعجونا بموضوع مفتوح المصدر.. وكأنهم أحد مطوري أندوريد.!!

    بالنسبة لموضوع الإشارة: بالفعل أبل أقرت أنها مشكلة.. وأنها أصابت القليل والقليل جدًا.. ورغم ذلك عرضت عليهم استبدال جهازهم مع واقي مجاني أو أخذ نقودهم أو إعطائهم واقي مجاني..
    كما أنهم عرضوا أغنية في بداية المؤتمر الصحفي تقول: اذا لا يعجبك الآي فون لا تشتريه،. واذا اشتريته ولم تقتنع به ارجعه الينا ،! 🙂

    إذن لماذا قامت أبل بإعطاء الحماية لكل من حصل على آي فون ما دام إن المشكلة أصابت قلة قليلة؟
    لأنها الشركة الأولى في رضى عملائها 🙂 ولو اشتكى واحد منهم عوضتهم جميعًا 🙂
    عندما تأخر تسليم هواتف ثري جي إس العام الفائت.. قامت بتعويض جميع المتضررين بمبالغ مجانية في حساب آي تونز يفعلون بها ما يريدون لمرتين.. أعطني شركة تفعل هذا.. 🙂

    وسبحان الله أخطاء موتورلا مغفورة دائما..
    فعندما أشيعت مشكلة الآي فون.. قامت موتورولا بالسخرية من أبل..!! ولم يستنكر أحد هذا.. بل قالت موتورولا أن جهازها مصمم خصيصًا لكي يتفادى مشاكل الإسال.. لكن يبدو أن موتورولا كانت كاذبة.!! 🙂

    انظر إلى مدونة http://www.iphoneislam.com
    هل سبق أن رأيتهم يتحدثون عن أندوريد؟
    كفاكم من أبل إذن 🙂

      • أرى أنهم مدحوا النيكسوس ون كثيرًا 🙂

        ..

        هل تركت كااااامل الرد.. وركزت على نقطة واحدة؟ :S

        • حسناً، هذه نقطة أخرى. نظام Linux أكثر أنظمة التشغيل أمناً وثقتك به أم عدمها هو خيارك الشخصي. نشر تقرير مؤخراً أن Apple تفوقت على Microsoft من حيث الثغرات الأمنية في نظام تشغيلها كان آخرها وأهمها ثغرة في متصفح سفاري في خاصية الإكمال التلقائي تسرب معلومات سرية للمستخدمين بينها كلمات سر وجهات اتصال ومعلومات بطاقات إئتمان وحسابات بنكية.

          المال لا يساوي دائماً التعب، المبرمجون الذين يعملون دون راتب على نظام مفتوح المصدر تكون أعدادهم أضعاف عدد المبرمجين المأجورين الذين يعملون على نظام تشغيل تجاري، قد لا يكون جميلاً أو يحتوي على جميع المميزات فوراً ولكنه دوماً يتفوق من حيث الأمان وسرعة سد الثغرات.

          مبرمجوا أندرويد الرئيسيون مع ذلك مدفوعون، ومجرد أن غوغل توفره للمصنعين مجاناً لا يعني أنها لا تكسب المال عبره عن طريق العوائد الإعلانية.

          • كثرت التقارير حول أمن الماك..
            حسنًا هذا جهازي أمامك.. قم باختراقه ..
            فأنت الآن تملك إيميلي ونوع جهازي ورقم الآي بي أيضًا.. 🙂
            (حسب علمي كل المدونات تحصل على هذه المعلومات)
            لا تستطيع ؟ حسنًا أنا أعلم أنني لا أستطيع اختراق لينوكس أيضًا..
            لكن.. إذا أصابت مشكلة من نوع ما جهازك الذي يديره لينوكس.. ولنفرض أنك رجل عادي.. طبيب مثلاً.. هل تستطيع حل المشكلة من دون معرفة مسبقة بكيفية التعامل مع الكوماندز؟ أو أنك ستدور في منتديات أوبنتو وغيرها بحثًا عن حل لمشكلتك؟
            عن نفسي؟ سأراسل أبل أو سأذهب للوكيل… فقد دفعت لهم مبلغًا كبيرًا من المال 🙂

            أنا لست ضد لينوكس يا عزيزي.. ولكنها قاعدة بسيطة في الحياة.. لا يوجد شيء مجاني أو رخيص يقارن بالمدفوع الغالي .. أو كما تقول أبل fact of life 🙂

            بالمناسبة.. لا تنسى أن أول البرامج الخطرة في البحث الذي أتيت به هو فايرفوكس.. والذي يأتي منصبًا جاهزًا على نسخ لينوكس 🙂
            كما أن مشاكل الماك هي من برامج الطرف الثالث كما هي في لينوكس تمامًا 🙂
            ولا تنسى أن لينوكس يفتخر بأنه “شبيه يونيكس”.. وكلنا نعرف إن الماك مبني على يونيكس.. 🙂

            يبدو أنك نسيت هذه المعلومة وأنت تبحث عن الكتب الجيدة والموسيقى والخمور.. النبيذ خصوصًا..
            (كما ذكرت في صفحتك)..
            http://www.anasqtiesh.com/about/

            أمنياتي وتحياتي لجميع الأندرويديين..
            فقد أثبتم أن أبل هي عقدتكم.. وأنكم فان بويز لقوقل أكثر من فان بويز أبل..

            وأمنياتي للأخ أنس أن يجد النبيذ الذي قضى حياته يبحث عنه..

            خصوصًا بعد أن امتلأ متجر أندوريد ببرامج البورنو..

            ..

            نقطة.. انتهى.. لا عودة لهنا أبدًا…….

          • أنا لست قرصاناً وليس عندي شيء ضدك حتى أقوم بإختراق جهازك، وأنا أناقش هنا مع مستخدمين يرتادون مدونات تقنية وأتوقع (وقد أكون مخطئاً) أن لديهم معرفة أكبر من المستخدم العادي، أنا شخصياً لا أستخدم أياً من توزيعات لينوكس بل أستخدم ويندوز 7. صحيح أنك تحصل على دعم ما بعد البيع عندما تشتري نظام تشغيل معين، ولكن ستحصل على الدعم أيضاً عندما تشتري حاسباً يحتوي على لينوكس من المصنّع، (على الرغم من ندرتهم).

            على كل البرمجيات لا تخلو من الثغرات ويبقى المستخدم هو العامل الرئيس في الحفاظ على أمن أجهزته.

            شكراً لمرورك وأرجو أن نرى تعليقاتك في الموقع دون صراعات أو نزاعات أو هجمات شخصية.

    • صديقي حمزة،

      شكراً لك، لا مشكلة في النقاش (ولو كان بيزنطياً، ولم يغير أي من الطرفين رأيه بشيء) طالما لا يحتوي على الإساءة للقراء أو للمشاركين فيه. نحاول في الموقع بشكل مستمر الحد من النزاعات التي لا بد أن تحصل (وهي تحصل في مواقع تقنية مشابهة أخرى أيضاً)، والمحافظة على قواعد التعليق وإحترام أراء القراء وإن كنا لا نشاطرهم الرأي أحياناً.

      شكراً لدفاعك المستمر عن الموقع والكتاب فيه، ولكن لا داعي لتصعيد حدة النقاش أحياناً، فبعض الأشخاص قد يكون الاستفزاز هدفهم الوحيد من التعليق.

      • يعني بصراحة تقبلوا تحياتي و لكن ما هذا التعصب ضد ابل نعم ما هذا التعصب ؟ ابل ناجحة اكثر من غوغل في مجال الهواتف الذكية فما المشكلة ؟ حجم المبيعات يدل على ذلك فهل تستطيعون انكاره ؟ هل نستطيع ان نخفي الشمس يوما ما و نقول انها غير موجودة ؟ نظام اندرويد مفتوح و لا راعي له و شركاته كثيرة و متنوعة و واحدة منها ترقي النظام والاخرى لا تفعل ! وواحدة ترى البرنامج او التظبيق على المتجر لديها و الاخرى لا تفعل اي ان المستخدم يضيع و يتوه في هذا الانفلات بينما من يشتري اي فون يتعامل مع جهة واحدة فقط و ارجوكم ان لا تدافعوا عن اندرويد دفاعا لا منطق فيه فلن تعطيكم الشركة شيئا

  • النقطه الأولى : ونحن نرحب بك دائماً .

    النقطه الثانيه : لا اعلم ما دخل مدى الحمايه بمجانيه او مدفوعيه الخدمه, فها نحن نرى مدى الحمايه في انظمه الوندوز ومدى سهوله اختراقها (وهي انظمه مدفعوعه وبسعر مرتفع ايضاً) وعلى العكس في انظمه الاوبنتو (المجانيه) فهي تمتع بحمايه معقوله جداً.

    النقظه الثالثه: لا اعلم من قال ان مطوري اندرويد يعلمون بالمجان, ان كنت تقصد مطوري التطبيقات في سوق الاندرويد فهم يتقاضون ارباحهم اما عن طريق الإعلانات او بعرض هذه التطبيقات مدفوع من البدايه, وهذا هو الحال ايضاً على منصه الايفون “أليس كذالك ؟”

    صديقي اذا كنت تعقتد بان هذه المشاريع كونها مجانيه, فمطورها يعملون تطوعياً ولا يتقاضون رواتباً شهريه, فاعتقد انك (تجهل هذه المشاريع)

    وان كنت تعتقد ان الانظمه مفتوحه المصدر تعني انها انظمه بلا حمايه وهي ضحيه سهله للقرصنه (فهذه ستكون طامه كبرى وانصحك بإعاده القراءة مجدداً)

    النقطه الرابعه: الاندرويد يحتوي على سوق واحد للتطبيقات والكل يعلم ذلك , قله من اصدارات الهواتف طرحت من غير هذا السوق ولكن هذا الحظر جاء على بلدان معينه والسبب يعود إلى (عدم توفر اتفاقيات بين جوجل وهذا البلد لطرح السوق ضمن هذه الهواتف)

    اخيراً: عزيزي نحن – الفان بويز لقوقل على حد تعبيرك- على الاقل سبق لن ان استخدام منتجات هذه الشركه الكبيره ابل ولامسنا نقاط القوه والضعف في منتجاتها, ومن هذه المنطلق نتحدث ونتناقش, لذلك اتمنى منك تجربه هاتف اندرويد (ولو لبضعه ساعات كاضعف الإيمان) ومن ثم عد هنا واطلق ما شئت من مناظرات 🙂

  • للأسف يبدو أن التفكير الديمقراطي معدوم في الشارع العربي ……
    أولا أود شكر اليمين على هذا الموقع الذي أصبحت أتردد عليه بشكل يومي لما فيه من أخبار وتحاليل ممتازة .
    لقد لاحظت في جميع المدونات والمنتديات العربية وجود هذا النقاش الغريب وهو أيهما أفضل اندرويد أو ايفون ، يبدأ الموضوع عادة عن خبر تقني أو برنامج جديد أو أي شيء أخر ثم لا يلبث أن يتحول إلى ساحة لتبادل التعليقات الساخرة أحيانا و الغاضبة أحيانا أخرى وكأن البعض يمتلك حصصا في هذا النظام أو ذاك .
    لماذا لايستطيع البعض (و أشدد على كلمة البعض) أن يقتنع بأن النظامين رائعيين وكل منهما فيه ميزات جبارة وكل منهما يتفوق على الأخر ببعض الميزات ن لماذا نبقى مصرين على أن يلغي أحدهما الأخر ولو بقينا نتناقش حتى الصباح لن نصل إلى نتيجة ، ببساطة كل شخص يشتري الجهاز الذي يناسبه وهذا لايعني أبدا أنه أفضل جهاز في العالم وباقي الأجهزة دونه في الدرجة.
    لقد غير الأيفون مفهوم الهاتف الجوال عندما طرح في الأسواق والحق يقال أنه كان يستحق كل هذا النجاح الذي حققه ولكن من الغباء الاعتقاد بأنه لن يكون هناك منافس .
    المشكلة كانت بظهور منافس قوي جدا وبسرعة وهو ما أفقد معظم معجبي الايفون صوابهم ، الغريب بالأمر أن هذا الجنون وصل إلى ستيف جوبز نفسه الذي خرج عن جميع بروتوكولات التعامل و بدأ حرب اعلامية غريبة ضد غوغل ونظامها ، وفي قمة لحظات المجد لدى أبل مع اصدارها للأيفون 4 كانت الصفعة أن هذا الجهاز ليس كاملا إنما يمكن أن يكون فيه عيوب ، أنكرت أبل بداية ثم اعترفت ضمنيا بالمشكلة وأعلنت توزيع غطاء مجاني ، ومن السذاجة أن نقول أن أبل فعلت هذا نظرا لحبها واحترامها لزبائنها ، لقد فعلت أبل هذا لتغطية العيب المصنعي في الجهاز .
    أبل اعترفت…. لكن بعض المستخدمين المتعصبين لا يرضى أن يعترف ويلجأ (كما فعلت أبل) للانتقاص من أحهزة أخرى حتى يشعر بالرضا .

    المشكلة موجودة ولكن لا أظنها بالحجم الذي كتب عنها حتى أنني (و أنا مستخدم للأندرويد) بدأت أشعر بالشفقة تجاه أبل لأن أحدا لم يرحمها وكأنها ارتكبت جريمة العصر .
    (برأيي الشخصي هذا اهجوم الكبير على أبل كان رد فعل للغرور ستيف جوبز وتصريحاته)

    مأريد قوله بالنهاية كونوا عقلانيين و لا تدافعوا بشكل أعمى عن منتج ما أنتم بالنهاية إلا مستخدمين له ، كما أعتب على البعض استخدام ألفاظ خارجة عن اللباقة و أشكر الأخ أنس على سعة صدره بالرغم من المحاولات الكثيرة لاستفزازه .

    ملا حظة : قرأت للتو خبر أن أحد المؤسسات الالمانية اختبرت الارسال بالايفون4 وكانت النتيجة كما كل الاختبارات السابقة
    http://www.gsmarena.com/german_stiftung_warentest_iphone_4_is_the_real_signal_loser-news-1837.php

  • هذا شي غريب من أبل، أنا ما شوفت و لا سمعت العالم يتكلم عن مشكلة الارسال في Droid X و جوال اخرى بس يتكلم عن iPhone 4 فورا صدورها بعد أسبوع.

  • هذا رد شركة موتورولا
    At Motorola, we believe a customer shouldn’t have to dress up their phone for it to work properly. That’s why the DROID X comes with a dual antenna design. The kind that allows you to hold the phone any way you like to make crystal clear calls without a bulky phone jacket. For us it’s just one of those things that comes as a given when you’ve been making mobile phones for over 30 years

  • اخوي انس اخواني الكرام

    انا جوالي نكسس ون وربي غطيته بيدي كلها وجلست عليه بطني انها نزلت بس شرطه وحده !!!!!

    يا ناس ابل كذااااابه

    والمشكله الناس تقوولك انه ما فيه مشكله الارسال اول سبب انه شراء الجوال وقيمته 4 الاف ريال

    يعني بالله عليكم تبيهم يقووولون جوال اي فوون 4 فيه مشكله ؟؟؟!!!!!

    اكيد لا بالحاله يعتبر انه خسران وغروره ما ما يسمح يتعرف بالمشكله ولكن هنالك رجال اعترفت بالمشكله

    خصوصا اخوانا العرب

    الله ينصر دينك يا انس وضحت امور كثيره وحتى ولو ما وضحت مشكله الارسال كلنا عارفين ابل شركه

    تخصصها شفط الجيوب ولكن متعصبي ابل لا يعترفووون

  • “مؤتمرها الصحفي الأخير الذي أصرّت فيه على عدم وجود مشكلة حقيقية وأصرت على أنه لا يوجد أي خطأ هندسي في تصميم الهوائي الجديد (لكنها في تناقض طريف قررت توزيع تلك البيوت المطاطية لكل من اشترى آيفون 4)!. في ذلك المؤتمر الذي نفت فيه آبل المشكلة ”

    من وين بتجيب الكلام ، أبل أقرت بالمشكلة و لكنها أثبتت ليس بكلام المدونات لا العربية ولا الأجنبية بل بالإحصائيات أن نسبة المشكلة صغيرة جدا ، و بالمعية أظهرت أنها ليست هي الوحيدة ليس لتفضح غيرها ، بل لتثبت أن المشكلة هي مجرد تضخيم ، أرجو عدم التلاعب بالكلمات مرة أخرى

    • فقط أن أبل أعلنت أن نسبة المشتكين من الإرسال 0.55% فقط معناها نسلم بصحة كلامها!!!!!! أكيد لا .. يعني قالوا للكذاب أحلف هههههه

  • أخي العزيز أنس

    بحكم أنك صاحب مدونه ، يفترض في مقالاتك تجنب التقليل من أبل ، (بحسبه بسيطة اذا قللت من تقدير جهاز أملكه فأنت تقلل من تقدير مالك الجهاز واختياره) ، لذا لا استغرب ابد حصول هجوم من كثير من محبي ابل عليك ومقاطعة موقعك.
    هذا أولا
    ثانيا انا مالك للآيفون ، nexus one وجميعها لها ميزات رائعة وعيوب مكبيرة ، لكن راضي عنهم تمام الرضا.
    ثالثا لضمان نجاح مدونتك (على الرغم من أن الاسلوب الإستفزازي قد يعمل أحيانا) إلا أنه يفترض فيك كمحب لأجهزة اندرويد العمل على نشرها أكثر ، وليس المحافظة على الموجودين فقط ، فإذا كان مالك آيفون يود تجربة اندرويد فصدقني مقال واحد في مدونتك يتجدث عن ابل واندرويد كافي ليثنيه عن ذلك

    وجهة نظر لك الحرية في تقبلها أو عدم تقبلها

    ولك خالص شكري

    • (بحسبه بسيطة اذا قللت من تقدير جهاز أملكه فأنت تقلل من تقدير مالك الجهاز واختياره) لم أسمع بأغرب من هذا المنطق في حياتي!!!!

  • هل من الممكن اعرف اجهزة الجوال على نظام اردرويد وما هو افضلها
    واذا امكن رابط يشرح لي عن هذا النظام لوسمحتوا

  • موضوعك على عيني وراسي …
    بس انا استخدم iphone4 منذ صدر ولكني لم اواجه اي مشكله من ما قلت ..؟
    بل انني الاحظ ان استقباله للشبكة قوي جداا وذالك مقارنه مع الهواتف الذكيه الاخرى
    اما بالنسبه لموضوع الغلاف المطاطي فلم يعطيني ستيف ولم اجد في العلبه اي غلاف فمن اين احصل عليها اذا كانت توزع مجانا؟
    بالنسبة لي انا مستخدم جديد لل iphone ولapple بشكل عام وذالك مما لاحظته في سوق الهواتف النقاله فإن لل iphone ومنتجات appleهيبه بين الهواتف بل انها توضع في ابرز مكان في المحل وافخر رف وغير ذالك اذا اردت بيع iphone فانك لن تخسر المال انه بمثابة شيك يتم صرفه وقتما تشأ على عكس الهواتف الاخرى
    على سبيل المثال n8 بشهر واحد فقد 1000 ريال من قيمته لماذا ..؟ مع ان الiphone3gs لم تتغير قيمته منذ سنتين 3200 ريال والمستعمل من 2000 الى 2500 واذا كنت شخص عاقل واريد الحفاظ على مالي طبعا راح اخذ iphone هذا من ناحية السوق اما من ناحية مكتبة البرامج فإن apple تتربع على عرش الصداره..هذا والله اعلم لاكن الكلام الي قلته من تجربه وليس من فراغ وهذا هو الواقع ..تحياتي لكم جميعا وعتذر على الاطاله

%d bloggers like this: