أردرويد

جوجل تحسن بشكل كبير من عرض فيديوهات يوتيوب داخل تطبيقات أندرويد

تتضمن الكثير من تطبيقات أندرويد فيديوهات يوتيوب ضمن التطبيق، وخاصةً تلك التطبيقات التي تسمح للمستخدم بتصفح الأخبار، مثل تطبيق أردرويد، أو Pulse أو BuzFeed و غير ذلك. لكن حاليًا، وعند وجود فيديو يوتيوب ضمن المقالة التي تقوم بقراءتها، وعند نقرك على الفيديو لتشغيله، يتم نقلك إلى تطبيق يوتيوب لمشاهدة الفيديو. لكن ليس بعد الآن، إذ قامت غوغل بإصدار نسخة جديدة من الواجهة البرمجية API ليوتيوب، تسمح للمطورين بإدراج فيديوهات يوتيوب في تطبيقاتهم، بطريقة تسمح للمستخدم بمشاهدة الفيديو ضمن التطبيق دون مغادرته.

مثال عن كيفية استعراض فيديوهات يوتيوب ضمن تطبيق BuzzFeed
مثال عن كيفية استعراض فيديوهات يوتيوب ضمن تطبيق BuzzFeed

التحديث الجديد يسمح بتشغيل الفيديو بدقة عالية لنسخة أندرويد 2.2 وما فوق، ويُسهل عملية عرض الفيديوهات على المطورين، ويدعم تكبير الفيديو لمشاهدته بملىء الشاشة وبالوضعيتين الأفقية والعمودية، ويسمح للمستخدم بعرض الترجمة الخاصة بالفيديو (في حال توفرها)، كما يسمح بالإعجاب بالفيديو ومشاركته وغير ذلك، كل هذا دون الذهاب إلى تطبيق يوتيوب.

يُذكر أن هذا التعديل يتطلب من مطوري التطبيقات، تحديث تطبيقاتهم كي تدعم الواجهة البرمجية الجديدة من أجل الاستفادة منها، أي أنه لن يظهر لديك تلقائيًا، لكن إن أحببت أخذ فكرة عنه تستطيع تجربته على تطبيق Flipboard الذي بدأ بدعم هذه الميزة (تشغيل الفيديوهات ضمن التطبيق نفسه) قبل فترة بشكل تجريبي بالتعاون مع جوجل. لكن الآن بات بإمكان أي مطور دعم الواجهة البرمجية الجديدة. تستطيع الحصول على المزيد من المعلومات من رابط المصدر.

[Youtube]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: