شركات الساعات تُطارد مُصممي “أندرويد وير”

com- (44)

من بين الميزات التي تأتي بها ساعات غوغل العاملة بمنصة Android Wear هي إمكانية تغيير “وجه الساعة” Watch Face، حيث يُمكن للمُستخدم تحميل تصاميم كثيرة لشكل واجهة الساعة الخاصة به من متجر غوغل بلاي لتغيير مظهر ساعته.

هذا الأمر لم يُعجب الكثير من شركات تصنيع الساعات التقليدية، حيث لجأ بعض المصممين إلى استنساخ تصاميم واجهات هذه الساعات وطرحها في متجر غوغل بلاي بشكل مدفوع أو مجاني. والآن بدأت العديد من الشركات مثل روليكس وسووتش وأوميغا وتيسوت وآرماني بإرسال تحذيرات قانونية إلى المصممين الذين قاموا باستنساخ هذه التصاميم والطلب منهم القيام بحذفها بحجّة انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وتأتي ساعات “أندرويد وير” المُختلفة بتصاميم عديدة لوجوه الساعة التي تقوم الشركات المُصنّعة لهذه الساعت بتوفيرها والتي يُمكن تغييرها بسهولة. لكن يُمكن للمُستخدم الحصول على المزيد منها من متجر غوغل بلاي.

بالتأكيد لا يمكن أن نلوم شركات الساعات على هذه الخطوة، وإن كانت بعض هذه التصاميم جميلة بالفعل لكن ينبغي على المصممين إبداع تصاميم جديدة من بنات أفكارهم، والأفكار لا تنتهي.

لدينا مراجعة قادمة قريبا لساعة LG G Watch R ونظام Android Wear سنتحدث فيها بمزيد من التفصيل عن هذه الميزة.

 

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

مسلم يقول:

أخي أنس عبارة (بحذفها بتهمة بحجّة) ركيكة! لو تعاد صياغتها..

bou 3li يقول:

على شركات الساعات التقليدية ان تتبنى الساعات الذكية لا ان تحاربها .. و إلا ستخسر و تختفي مع الزمن .. شركات مثل bmw و avis تشتري شركات تؤجر السيارات الكهربائية ..لأنهم يعلمون أن التقنية قادمة لا محالة ..فيتبنوها بدل أن يحاربوها

Laaouad Saad يقول:

السلام عليكم
اقل شئ ستحقنه الشكر وثناء لاهل الموقع وزواره بارك الله فكم

hussain يقول:

ههههههههههه اخ بو علي هل تريد من روليكس،اوميقا،كارتير،ادمر بيقية و غيرها من الشركات الكبرى ان تتبنى الساعات الذكبة الرخيصة (ليس السعر) لا و الف لا و لن يحصل حتى بعد الف عام

محمد عبدالله يقول:

بنسبة لي ارى على الشركات و خاصه صاحبة العلامات التجاريه ان تتبنى الساعات الذكيه و ان تقوم بطرحها في السوق

فمثلا تخيلو معي ساعة رولكس بنظام اندرويد وير تكون مواصفات الساعه قويه من ناحية البطاريه و المعالج و البرامج الخاصه الحصريه لها مثل:

برنامج العميل و يكون متخصص فقط لصحاب مقتني ساعات رولكس و عن طريقه تستطيع ان تحصل على خصومات في كبرى محلات العالم و السماح بدخول صاحب الساعه لدور العرض بطريقه في اي بي و حصريه

و شكرا

هاذي الامور سوف تساعد استراتيجيه الشركات على الحفاض على ميزه التخصيص و البيع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *