أردرويد

أكبر تحديث لـ Android Wear يجلب دعم الـ GPS وتشغيل الموسيقا من الساعة

أعلنت غوغل قبل قليل عن إصدار تحديث رئيسي جديد لنظام تشغيل الخاص بالساعات الذكية “أندرويد وير” Android Wear. ويُقدم التحديث ميزتين رئيسيتين تصُبّان في صالح استخدام الساعات بشكل أكثر استقلالًا عن الهواتف.

blog post beryl

الميزة الأولى هي دعم حساسات استقبال الموقع الجغرافي GPS وذلك بالنسبة للسّاعات التي تمتلك مُستقبِل GPS مُدمج بها (حاليًا ساعة Sony SmartWatch 3 فقط). هذا يعني بأن الساعات التي تمتلك الحسّاس تستطيع تشغيل التطبيقات الرياضية دون الحاجة للاعتماد على الهاتف من أجل الحصول على اتّصال GPS.

الميزة الثانية هي إمكانية تشغيل الموسيقى مُباشرةً من الذاكرة الداخلية للساعة. في السابق كانت ساعات Android Wear تُتيح فقط التحكم بالموسيقى المُشغلة أساسًا من الهاتف، لكن بعد تحديث اليوم بات بالإمكان تشغيل الموسيقى من الساعة نفسها والاستماع إليها عبر ربط سماعات البلوتوث بالساعة مُباشرةً دون الحاجة لوجود الهاتف كوسيط.

03_SmartWatch_3_Black_small

تحديث اليوم يعني أنه بات بإمكانك الخروج للركض وممارسة الرياضة دون الحاجة لحمل الهاتف معك، حيث تستطيع وبواسطة تطبيق مثل MyTracks تتبع وتسجيل حركتك على الخريطة، وبواسطة Google Play Music الاستماع للموسيقى المُخزنة على الساعة.

التحديث هام جدًا، وإن كانت أكبر المستفيدين منه حاليًا هي ساعة Sony Smartwatch 3 لأنها الوحيدة بين الساعات الموجودة في السوق التي تمتلك مُستقبِل GPS مُدمج بها، إلا أن التحديث سيصل بالطبع لجميع ساعات “أندرويد وير” التي ستستفيد من خاصّية الاستماع للموسيقى من خلال ذاكرة الساعة نفسها.

[Google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: