التحكم بالأجهزة المنزلية عبر ساعات Android Wear [فيديو]

Screenshot at Jul 14 07-51-39 pm

تُعتبر المهمة الرئيسية لمنصة Android Wear هي نقل التنبيهات من هواتف أندرويد إلى الساعة الذكية، بشكل يتيح للمستخدم الاطّلاع عليها والتفاعل معها بشكل سريع، لكن هذا لا يمنع أنه يمكن تشغيل التطبيقات وحتى الألعاب المختلفة على الساعة، وبالتأكيد يمكن من خلال بعض التطبيقات الخاصة والحيل استخدام الساعة لأغراض أخرى، مثل التحكم بالأجهزة المنزلية صوتيًا كما سنرى الآن.

وقد استطاع أحد المستخدمين تطويع الساعة واستخدامها للتحكم بمختلف الأجهزة في منزله، مثل الإنارة والتكييف وجهاز صنع البوشار وجهاز التلفاز وغير ذلك. بالطبع هذا لا يتم إلا من خلال تجهيزات خاصة، بالإضافة إلى تطبيق Tasker في الهاتف وتطبيق على الساعة يدعى Tockle يتيح تشغيل مهام Tasker من خلال الساعة.

في الفيديو التالي نشاهد ساعة LG G Watch وكيف يتم استخدامها عبر أوامر Google Now الصوتية للتحكم بالأجهزة المنزلية مع وجود بعض التأخير ما بين الأمر وتنفيذه، لكن الأمر لا يقتصر على الأوامر الصوتية بل يمكن كذلك التحكم من خلال النقر على الساعة وحينها يتم تنفيذ الأمر بشكل فوري.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=HenEwe3EfbE[/youtube]

بالطبع ما نراه هنا هو ليس ميزة رسمية من غوغل، بل نتيجة لبعض الجهد الشخصي البسيط من أحد المستخدمين، لكنه يعطينا فكرة عمّا يمكن أن نتوقعه خلال المستقبل القريب في مجال المنازل الذكية.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.