أردرويد

غوغل تُعطينا نظرة على شكل التنبيهات في Android Wear

رغم أن غوغل عرضت بعض الصور ومقطع فيديو لمنصتها الجديدة Android Wear الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء والساعات الذكية، إلا أننا ما زلنا حتى الآن لا نعرف كامل تفاصيل المنصة حيث أننا بانتظار طرح أولى الساعات الذكية التي تعمل بها في الأسواق خلال الشهرين القادمين.

اليوم قام أحد مطوّري المنصة في غوغل بنشر بعض الصور التي تُظهر التنبيهات ضمن المنصة، من حيث الشكل وطريقة العرض، كمثال على ما يمكن أن نتوقعه من الساعات الذكية القادمة المدعومة بـ Android Wear والتي يُعتبر عرض التنبيهات الواردة إلى الهاتف الذكي واحدًا من أبرز ميزاتها.

في الصورتين التاليتين نرى تنبيهًا من جهاز Nest لإنذار الحرائق، التنبيه الأول يُحذر من وجود دُخان قد يُنذر بحريق في المكتب، والتنبيه الثاني يوضح بأن الدُخان قد زال:

1 - nest

2 - nest

التنبيه التالي من لعبة Clash of Clans:

3 - clans

تطبيق المفكرة:

4 - nest

التحكم بالموسيقى:

wearnotification

وذكرت غوغل بأن مثل هذه التنبيهات يمكن أن تظهر على الساعة بمجرد تعديلات بسيطة جدًا على التطبيقات الأصلية، حيث يكفي أن يقوم مطور التطبيق الذي يريد دعم Android Wear بإدخال تعديل صغير على تطبيقه كي يدعم ظهور التنبيهات الخاصة بتطبيقه وانتقال التنبيه من الهاتف إلى الساعة.

لاشك أن منصة Android Wear ستقدم شيئًا مختلفًا تمامًا عمّا شاهدناه من ساعات ذكية سابقة، وسننتظر لنرى إن كانت ستنجح في تحسين سوق الساعات الذكية الذي لا يشهد إقبالًا عاليًا خلال الفترة الحالية.

[+Google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا