تسرّب تفاصيل تحديث 5.0 Android Wear

في الوقت الذي يتطلع فيه جميع مُستخدمي أندرويد لوصول تحديث أندرويد 5.0 – Lollipop إلى هواتفهم، إلّا أن منصّة الساعات الذكية Android Wear ستحصل قريبًا على التحديث الخاص بها كذلك، حيث سيقوم التحديث بجلب بعض واجهات (ماتيريال ديزاين) إلى ساعتك الذكية، بالإضافة إلى الكثير من الميّزات المطلوبة، وذلك بحسب تسريبات حصل عليها موقع Phandroid.

nexus2cee_Android_Wear_5.0_Lollipop_Watchface_New-640x485

إن كنت من أصحاب إحدى ساعات Android Wear، ستصلك العديد من التحسينات قريبًا، من أبرزها واجهة برمجية تتيح للمطوّرين والمصممين تصميم وجوه الساعة القابلة للتخصيص، هذا يعني توفر الكثير من التصاميم الجديدة لساعتك، مع إمكانية المطوّرين دعمها بأشياء مثل إظهار حالة الطقس على وجه الساعة نفسه بالإضافة إلى عرض العديد من المعلومات القابلة للتخصيص.

كما سيُتيح تطبيق Android Wear الموجود على هاتفك إمكانية مُشاهدة حالة البطارية في الساعة بشكل مُشابه لشاشة حالة البطارية للهاتف، بالإضافة إلى مشاهدة كيفية استهلاك التطبيقات المُختلفة للمساحة التخزينية في الساعة.

Android_Wear_5.0_Theater_mode1-640x213

وسيُقدم التحديث إمكانية استعادة البطاقات التي قمت بإلغائها في حال أردت مُشاهدتها مرة ثانية. كما ستتوفر خيارات للتحكم بإضاءة الشاشة وخيارين جاهزين هما خيار Sunlight الذي يجعل إضاءة الشاشة شديدة، وخيار Theater الذي يجعل إضاءة الشاشة خفيفة جدًا وذلك كي لا تُصبح مُزعجة في الأماكن المُعتمة كصالات السينما.

ستكون هناك العديد من التحسينات الأخرى، لكن حتى الآن لا نعرف الموعد الدقيق لإصدار التحديث. هل أنت من أصحاب إحدى الساعات الذكية بنظام Android Wear؟ ما هي ساعتك؟ وما رأيك بها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Phandroid]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *