أردرويد

أندرويد أصبح المنصة الأولى من حيث عوائد الإعلانات في الهواتف الذكية

قد لا يكون هذا الخبر هاماً جداً بالنسبة للمستخدم العادي لكنه خبر بالغ الأهمية بالنسبة للمطورين الذين يطورون أو يفكرون بتطوير التطبيقات المجانية المدعومة بالإعلانات لأندرويد. إذ أشارت هذه الدراسة الأخيرة التي قامت بها Millennial Media وهي شركة متخصصة في مجال الإعلان على الهواتف النقالة بأن أندرويد تجاوز iOS بنسبة ليست بالقليلة بلغت 16% من حيث عوائد الإعلان خلال الربع الأخير من العام الماضي.

هذا يعني أن تفوق أندرويد من حيث عدد الأجهزة المباعة انعكس على عدد مرات ظهور الإعلانات وبالتالي أرباحها. يُذكر بأن دراسة أخيرة كانت قد أشارت أيضاً إلى أن مستخدمي أندرويد أكثر قابلية بنسبة 80 بالمئة من مستخدمي iOS للضغط على الإعلانات التي تظهر داخل التطبيقات وهذا شجع بعض الشركات لطرح ألعابها مجاناً في أندرويد بشكل مجاني مدعوم بالإعلانات بينما لا تتوفر منها نسخة مجانية في iOS. على سبيل المثال أعلنت شركة ROVIO منذ فترة بأن ارباحها من النسخة المجانية فقط للعبة Angry Birds على أندرويد تبلغ مليون دولار شهريا من الإعلانات!

ورغم أن الدراسات لم توضح سبب قابلية مستخدمي أندرويد الأعلى للضغط على الإعلانات داخل التطبيقات إلا أن الفضل يعود غالباً إلى إعلانات AdMob التابعة لغوغل والتي وبفضل خوارزميات غوغل الذكية والمعلومات التي تملكها عن المستخدمين تستطيع إظهار إعلانات تجذب المستخدم وتغريه بالضغط وهذا غالباً لا يتوفر لدى شبكة iAds الخاصة بآبل.

أندرويد يصبح يوماً بعد يوم الأكثر انتشاراً والأكثر ربحاً وعلى المطورين العرب التفكير جدياً باللحاق بقطار أندرويد و توجيه اهتمامهم للتطوير للمنصة الواعدة.

[Android Community]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يعني الحين اصحاب انقري بيرد ياخذون فلوس من اللذين
    يضعون اعلانتهم علي اللعبه
    طالع واكل نازل واكل 

  • مرحبا انا لدية سوال انا لدية سامسونج غالكسي اس كان سامسونج غالكسي يشتغل على اندرويد 2.1 ولاكن الان هناك رام جديد لكي يشتغل على اندرويد 2.2 كيف اكدر اغير الروم ارجو الاجابة

    • عن طريق برنامج الكايز أو الأودين, تقدر تبحث عن الطريقة الكاملة في قوقل, أو في منتديات الكمبيوتر الكفي قسم الأندرويد

  • اندرويد ياكل السوق ينقصه الدعم اللغه العربيه
    سمعت من بعض الاشخاص بان قوقل لن تدعم العربيه بسبب اتفاقيه مع ابل
    ارجو ان يكون الخبر غير صحيح رجو التاكد منه
    وشكرا

%d bloggers like this: