حصة أندرويد من سوق الحواسب اللوحية تصل إلى 40%

العام الماضي بدأت بـ 0% ومع نهاية هذا العام وصلت إلى 40.3% هي حصة أندرويد من سوق الحواسب اللوحية في سيناريو يبدو مشابهاً لصعود أندرويد على الهواتف من اللاشيء إلى أكثر من 53% من حصة السوق أيضاً. هذه الدراسة صدرت عن شركة IDC الإحصائية التي قالت بأن المعلومات تشير أنه ومع نهاية الربع الأخير من العام ستصل الحصة إلى 40.3% محققةً ارتفاعاً كبيراً عن الربع الثالث الذي وصلت فيه حصة أندرويد إلى حوالي 27%.

أشارت الدراسة إلى أن أحد أهم عوامل اختراق أندرويد لسوق الحواسب اللوحية هو الأجهزة الرخيصة وعالية النوعية مثل Kindle Fire من آمازون و Nook من بارنز ونوبل والتي حققت مبيعات كبيرة وخاصةً في الولايات المتحدة حيث تباع بسعر يتراوح بين 200 إلى 250 دولار. ومع اكتمال ونضوج أندرويد ووصوله إلى النسخة رقم 4.0 وتوفر تلك النسخة بشكل مفتوح المصدر من المتوقع أن نرى العام القادم عدد كبير من تلك الأجهزة التي تقدم جودة صناعة عالية بسعر مقبول وبنظام أندرويد 4.0 الذي يقدم تجربة استخدام مميزة.

ما زال الآيباد يمتلك حصة تقدر بحوالي الـ 60% بعد أن كان يمتلك 100% قبل ظهور أندرويد, وربما لولا ظهور أندرويد لكانت آبل ما تزال تستحوذ على كامل السوق حتى الآن, لهذا عملت آبل خلال الشهور الماضية على مقاضاة عدد من مصنعي أجهزة أندرويد وبشكل خاص Samsung على أمل الإبطاء من حركة الروبوت العملاق لكن يبدو أن هذا دون جدوى. أما عن RIM وجهازها PlayBook فلا يبدو أنه يشكل خطراً لا على آبل ولا على أندرويد بحصة تبلغ أقل من 1% من السوق!

[Android Community] عبر [IDC]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. حسن يقول

    خلاص أنا باشتري جالكسي تاب 7 بلاس وبترتفع النسبة إلى 4.1000000000000000000001 لول

    إلى الأمام أندرويد

    1. حسن يقول

      عفوا 4.30000000000000000001%

  2. Dr7asan يقول

    Goooooo Google !!

    ” sent from my galaxy tab 10.1 “

  3. محمد يقول

    داعم و بقوة للأندرويد
    أرسل من جلاكسي 8.9

  4. Yacoub يقول

    مع إني أندرويدي لكن لنكن موضوعيين، القضية ليست فقط بالأعداد، بل بأمور أخرى أكثر أهمية، مثل نسبة الأرباح المتحققة لكل شركة منتجة، وكذلك حجم التصفح على كل منصة، والعنصر الثالث والأهم بالنسبة لنا لمطورين هو معدل الدخل المتوقع من التطبيقات المباعة على منصة أندرويد، إريك شميدت وعدنا في مؤتمر لو ويب مؤخراً أن هذه النظرة ستنعكس خلال 6 أشهر.. لننتظر ذلك!

  5. 76o يقول

    looooooooove u Android ^^

    by Galaxy tab 10.1

  6. كم كم كم؟؟؟ يقول

    افففففف 60 بالمية جهاز واحد ضد مليون جهاز من اندرويد والله ابل الصراحة اقلكم لولا الله ثم ابل ما كنا شفنا جهاز لوحي لانو الفكرة جت من ابل ولا خشت في مخ احد بس اسالكم لو ايفون كان عليه نظام اندرويد كيف بصير خطير والا لا

  7. Different يقول

    RIM حبيت اقولك مع نفسك !!!

  8. أبوحاتم حسام بن محمد الشطلاوى يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعتقد يا أخوانى أن شركة أبل لن تسكت عن هذا فهى شركة عملاقة بالفعل وظلت فترة طويلة تستحوذ على السوق وحدها فى عالم الحواسيب اللوحية وإن كان نظام الأندرويد ظهر بمظهر براق إلى حد ما وسهولة فى تشغيل التطبيقات إلى حد كبير فهذا قد يرجع إلى سرعة البروسيسور فى الجهاز اللوحى أو فى جهاز الهاتف فمثلا جهاز الأيفون4Sأبطأ قليلا من جهاز samsung galaxy sIIفى التشغيل لكن جرافيكس الأيفون لا يقارن وأيضاً كثرة تطبيقاته فشركة أبل من قديم وهى تحارب فشركة مايكروسوفت حاولت كثيرا أن تنافس أبل ولم تستطع وفى ويندوز فيستا سرقت الكثير من التطبيقات التى كانت موجودة على نظام Mac OS واعتقد أن فى المستقبل القريب لو صدر جهاز Iphone 5S أعتقد أنه لا تستطيع أى شركة منافسى أبل سواء أن كانت Samsung&HTC&sonyأو غيرها من الشركات لن تصمد طويلا أمام شركة أبل والمتأمل لنظام الاندرويد يجد تشابهاً كبيرا مع نظام iphone OSوبالعقل لما تكون شركة سامسونج وأتش تى سى وتوشيبا وسونى أريكسون وموتورلا وغيرها من الشركات التى تعمل على نظام الأندرويد تستطيع أن تنافس شركة أبل فأين كانت هذه الشركات على مدى السنوات الطويلة الماضية من شركة أبل فشركة أبل شركة صاحبة نفس طويل وتستطيع أن تتلقى الكثير من الصدمات وأن ترد الضعف ضعفين واضعاف.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخوكم فى الله
    أبوحاتم حسام بن محمد الشطلاوى
    مصر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.