أردرويد

إطلاق الإصدار الرسمي الأول من بيئة التطوير Android Studio

Screenshot at Dec 08 10:47:37 pm

بعد 18 شهرًا من كشف غوغل عن بيئة التطوير الجديدة لأندرويد Android Studio، قامت الشركة اليوم بطرح الإصدار المُستقر الأوّل من المنصّة، مُعلنةً في ذات الوقت إيقاف تطوير إضافة (أدوات تطوير أندرويد ADT) لمنصّة Eclipse.

ومن الآن فصاعدًا، أصبحت Android Studio هي البيئة التي يجب أن يستخدمها مطوّرو أندرويد للعمل على تطبيقاتهم، وتُقدّم البيئة الجديدة مُحررًا ذكيًا للشيفرة المصدرية وتسهيلات كبيرة تتيح للمطوّرين دعم الأجهزة المُختلفة في تطبيقاتهم، كمُشاهدة المُعاينة للتطبيق الذي يتم تطويره على كل من شاشات الهواتف والحواسب اللوحية والساعات الذكية وغير ذلك، ووصولًا سريعًا إلى خدمات غوغل السحابية، بالإضافة إلى عشرات الميّزات الأخرى.

Multi-Screen Preview

إن كنت مطوّرًا لتطبيقات أندرويد، يتوجب عليك الآن الانتقال من Eclipse إلى Android Studio حيث أعلنت غوغل بأن أدوات أندرويد الخاصة بـ Eclipse لم تعد قيد التطوير، وإن كنت مُبتدئًا تُخطط كي تبدأ أولى خطواتك في أندرويد، فابدأ مُباشرة باستخدام المنصّة القوية والحديثة Android Studio.

للتذكير، ما زال بإمكانك الاستفادة من الحسم الكبير الحصري لأردرويد والذي ستحصل بموجبه على خصم بنسبة 50% على دورة تعلّم الجافا لأندرويد باللغة العربية.

[Android]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • رائع ولكن سوف نواجة مشكلة كبيرة في الانتقال الى الاندرويد ستيديو الله يعين ولكن شكراً لك على الخبر

    • لا أظن ذلك..
      فهناك خيار لاستيراد تطبيقات إكلبس إلى أندرويد ستوديو، يتم القيام فيها بعملية التحويل كاملة..
      وإن كانت هناك بعض المشاكل فمن الممكن إصلاحها..

      جربته.. وهو أفضل بمراحل من إكلبس..
      أخيراً.. منصة متطورة لأندرويد ستغنينا عن مشاكل إكلبس وتعقيداته

  • ههههههههههه حد فيكم يفهمني شي انا اريد اتعلم البرمجة لو سمحتوا

  • طيب يعني أندرويد استديو هو برنامج واحد ولا لا وهل يجب توفر شي ليعمل كا Jdk او غيىها من المتطلبات ومن وين نحملة لو سمحتوا رابط رسمي من جوجل

  • متطلبات الاجهزة للعمل بكفائة على الاندرويد استوديو
    System Requirements
    Windows

    Microsoft® Windows® 8/7/Vista/2003 (32 or 64-bit)
    2 GB RAM minimum, 4 GB RAM recommended
    400 MB hard disk space + at least 1 G for Android SDK, emulator system images, and caches
    1280 x 800 minimum screen resolution
    Java Development Kit (JDK) 7
    Optional for accelerated emulator: Intel® processor with support for Intel® VT-x, Intel® EM64T (Intel® 64), and Execute Disable (XD) Bit functionality
    Mac OS X

    Mac® OS X® 10.8.5 or higher, up to 10.9 (Mavericks)
    2 GB RAM minimum, 4 GB RAM recommended
    400 MB hard disk space
    At least 1 GB for Android SDK, emulator system images, and caches
    1280 x 800 minimum screen resolution
    Java Runtime Environment (JRE) 6
    Java Development Kit (JDK) 7
    Optional for accelerated emulator: Intel® processor with support for Intel® VT-x, Intel® EM64T (Intel® 64), and Execute Disable (XD) Bit functionality
    On Mac OS, run Android Studio with Java Runtime Environment (JRE) 6 for optimized font rendering. You can then configure your project to use Java Development Kit (JDK) 6 or JDK 7.

    Linux

    GNOME or KDE desktop
    GNU C Library (glibc) 2.11 or later
    2 GB RAM minimum, 4 GB RAM recommended
    400 MB hard disk space
    At least 1 GB for Android SDK, emulator system images, and caches
    1280 x 800 minimum screen resolution
    Oracle® Java Development Kit (JDK) 7
    Tested on Ubuntu® 12.04, Precise Pangolin (64-bit distribution capable of running 32-bit applications.

%d bloggers like this: