مشكلة مزعجة في تطبيق الرسائل القصيرة في أندرويد (وكيفية التخلص منها)

إن كنت متابعاً للمواقع التقنية أمس فلا بد أنك قرأت عن هذه المشكلة إذ يبدو بأن الجميع بات يكتب عنها الآن, في الحقيقة هذه المشكلة أو الـ bug في تطبيق الرسائل الافتراضي الموجود في أندرويد هي مشكلة مزعجة بالفعل ويمكن تلخيصها فيما يلي: تقوم بإرسال رسالة SMS لشخص تختاره من القائمة, لكن في الواقع تصل الرسالة إلى شخص آخر ضمن قائمة جهات الاتصال لديك وبشكل عشوائي تماماً!

نعم المشكلة قد تسبب أزمات خطيرة, تخيل أن ترسل رسالة إلى صديقك تخبره فيها كم أن مديرك في العمل شخص غبي فتصل الرسالة إلى مديرك نفسه! حسناً لا تفزع وتعتقد بأن رسائلك كانت بالضرورة تذهب إلى الأشخاص الخطأ فبحسب ما يبدو المشكلة محدودة وعلى الرغم من أننا لا نعرف سببها بعد إلا أن التقارير والمتابعات الأولية تبين أن الغالبية العظمى من أجهزة أندرويد لا تعاني من هذه المشكلة وحتى الأجهزة التي تعاني من المشكلة يقول أصحابها بأنها حدثت لديهم مرة واحدة فقط أو مرتين وقد حاولت العديد من المواقع التقنية إجراء التجارب لتكرار المشكلة لكنها لم تظهر لديهم!

المشكلة ليست بالجديدة على ما يبدو إذ تم إبلاغ غوغل عنها منذ حزيران/يونيو 2010 لكن لم يسمع بها أحد مسبقاً إلا أن انفجر الخبر أمس فجأة بعد أن نشره موقع Engadget وعدد آخر من المواقع. لهذا وكما قلنا لا داعي للفزع فطالما المشكلة موجودة منذ فترة طويلة ولم نسمع بها  من قبل فهذا يعني أنها مشكلة نادرة, والأخطاء البرمجية موجودة في كل مكان وبالتأكيد ستعمل غوغل على حلها بأسرع وقت, لكن ريثما يتم حل المشكلة ماذا يمكن أن نفعل كي نضمن عدم حدوث المشكلة لدينا؟

الجميل في أندرويد هو أنك لست مجبراً على انتظار غوغل ولست مجبراً على استخدام تطبيقاتها الرسمية. طالما المشكلة موجودة في تطبيق الـ SMS الافتراضي لأندرويد لماذا لا تقوم بتنصيب أحد البدائل المتوفرة في سوق أندرويد ومنها ما هو أفضل من التطبيق الافتراضي بمراحل؟ قد لا يحتوي جهازك على هذه المشكلة لكن إن أحببت أن تتخذ  احتياطك لتفاديها فنحن ننصحك بالحصول على تطبيق Handcent SMS من سوق أندرويد وقد لا ترغب بالعودة إلى التطبيق الأصلي حتى بعد أن يتم حل المشكلة بعد أن تشاهد الميزات العديدة والغنية التي يقدمها لك التطبيق.

لتحميل تطبيق Handcent من سوق أندرويد قم بمسح الكود أدناه أو الضغط على هذه الوصلة لتحميل التطبيق من مخدمنا كملف apk. إن كنت تتصفح عن طريق الهاتف إضغط على هذه الوصلة للذهاب مباشرةً إلى صفحة التطبيق في سوق أندرويد.

[Engadget], [AndroidCentral]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 15
  1. محمد يقول

    برنامج الرسائل الأصلي و الهاندست فيه خطأ آخر وهو خلط الرسائل ، وهذي لاحتها في الرسائل اللي تجي من البنوك أو بعض الرسائل الدعائية ، مثلا انا عميل في بنك سامبا تجيني رسالة عنوانها بنك الجزيرة !!
    مع انها في جوالي الاخر تجي من بنك سامبا وحتى في برنامج مرسال تكون جايه من سامبا !!
    مدري ليش اللخبطه

    1. Abdllaziz يقول

      ملاحظ هذه اللخبطه منذ مده

      النظام يحتفظ ببيانات الاسم كاول مرسل لك

  2. عبدالله يقول

    بالنسبة لي استخدم برنامج go sms

    برنامج رائع بمعنى الكلمة يحتوي ميزات Handcent وأكثر

  3. سطام الحربي يقول

    عن نفسي لم يسبق أن ظهرت لدي هذه المشكلة ، رغم أن الكل يتكلم عنها كما ذكرت أخي أنس.

    وقد قرأت في احد المواقع التقنية العربية أن مصدر هذا الخطأ هو برامج صينية تتحكم في بيانات المستخدم أو جهات الاتصال لديه ، وهذه البرامج موجوده فقط في الاسواق الصينية ( وليس الستور الرسمي للاندرويد).

    عموماً
    ما افتقده في برامج ادارة الرسائل في اندرويد عموماً هو الاحتفاظ بتقارير التسليم لكل رسالة بعينها كما في اجهزة نوكيا ، رغم ان الخيار موجود في ضبط الرسائل وقمت بتفعيلة ، لكن يكتفي البرنامج بعرض رسالة تنبيه عند استلام الطرف الاخر للرسالة ولا يتم حفظها .

    قمت بتجربة برنامج Handcent SMS سابقاً لكن لم اتعمق بخياراته وهو كما قلت حل بديل وسأقوم بتثبيته مرة اخرى لعلي اجد ضالتي فيه .

  4. ABDULLAH يقول

    مشكور يا طويل العمر جاري تحميل تطبيق الرسائل وعلى مايبدو ظريف

  5. al-raqi يقول

    افضل التعامل مع برنامج GO SMS رووووووووعه

  6. MotlaQ_eng يقول

    سمعت عنهــا, لكن ماحصلت لي ..
    عموماً الموضوع طلع كلام مواقع لا اكثر !

  7. ﻓﺎﻃﻤﺔ يقول

    أنا مشكلتي مختلفة قليلا
    لا اعلم هل حصلت لي من بعد التحديث للفرويو ام ان المشكلة متصلة بهذا الفايروس اللذي تتكلمون عنه
    عندما ارسل الرسالة يعلمني بنقص الرصيد ثم يظل في حالة جاري الارسال و مهما انتظرت فإنه يظل بهذه الحال إلى أن اضغط على زر الهوم و من ثم اذهب إلى قاتل المهام و عندما ارجع للرسائل أحيانا يعطيني force close
    و لكنه دائما عند هذه الحالة لا اعلم هل وصلت الرسالة للشخص المعني أم لا لانه لا يضعها من ضمن الرسائل المرسلة!!

  8. خورشيد عادل يقول

    السلام عليكم
    اخواني الاعزاء من مدة وانا ام افتح الانترنت على هاتفي السامسونج سبيكا، اليوم فتحته على الواي فاي وفتحت الماركت وانا اتصفح البرامج والالعاب تحدث الماركت اوتوماتيكيا، استبشرت خيرا، بس المشكلة الان انه لا استطيع تنصيب اي برنامج من الماركتـ علما انني من العراق وكنت سابقا استعمل الماركت بدون مشكلة عن طريق الثري ج
    مع كل الشكر

  9. خورشيد عادل يقول

    السلام عليكم
    اخواني انا لاحظت اليوم ان متصفح اندرويد الافتراضي في 2.1 اصبح يعرض المواقع العربية والكتابة العربية بدون تقطيع وبدون عكس للكتابة
    اتصور انه صار تحديت لجهازي لأنه يوم امس شبكت على الواي فاي؟

  10. طلال يقول

    على أية حال ، من الجميل ان ترى الجهاز متوفراً في بلدك بشكل رسمي بعد فترة بسيطة من طرح الجهاز
    آمل أن يكون الوضع في سوريا مماثلاً يوماً ما ، بدلاً من الواقع الحالي الذي لا تستطيع فيه حتى إحضار الجهاز عبر التسوق الالكتروني !!

  11. Ahmed يقول

    متى راح ينزل في الشرق الأوسط؟؟؟ وبالأخص في السعودية؟؟؟؟؟

    ارجو الرد في اسرع وقت ممكن[email protected]!!!!!!؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.