أردرويد

الطلب على هواتف أندرويد أكبر من قدرة الشركات على تصنيعها !

صرح مدير شركة موتورلا Sanjay Jha لوكالة رويترز بأن أجهزة موتورولا التي تعمل بنظام أندرويد تُباع بشكل أسرع مما تستطيع الشركة تصنيعه.كما عانت شبكة Verizon من نفس المشكلة بالنسبة لجهاز Droid Incredible من HTC حيث كانت مشكلة هذا الجهاز الوحيدة هي أن الطلب على هذا الجهاز تفوق على توزيعه.

جهاز HTC Evo الذي قدمته شبكة Sprint في الولايات المتحدة والذي يقدم خدمة محادثات الفيديو عن طريق كاميرته الأمامية لم يتعد طرحه في السوق بضعة أيام لكن تم بيع جميع النسخ بشكل كامل بل وحطم الأرقام القياسية لمبيعات شبكة Sprint.

بالإضافة إلى هذا تعتزم LG والتي كانت قد أعلنت سابقاً نيتها في إطلاق هواتف تعمل بنظام Windows Mobile عن نيتها إطلاق 20 جهاز أندرويد جديد في هذا العام فقط ويبدو أنها ألغت جميع أو معظم خططها لإطلاق أجهزة Windows Mobile.

منذ إطلاق جهاز درويد في نوفمبر الماضي, حققت مبيعاته أرقاماً عالية جداً حتى على مستوى أرقام المبيعات المتعارف عليها في عالم صناعة أجهزة الجوال ككل. وبالتأكيد سترى الشركات المصنعة وشركات تقديم الخدمة فرصة ساخنة جداً في الجيل الجديد القادم من الهواتف الذكية التي تعمل بأندرويد, باستثناء مبيعات نيكسوس وَن فقد لاحظنا نجاحات مُذهلة حققتها أجهزة أندرويد في السوق.

[Mashable]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • حاجه متوقعه من نظام رائع

    وفي انتظار المزيد من الاجهزة

  • “ويبدو أنها ألغت جميع أو معظم خططها لإطلاق أجهزة Windows Mobile”

    هذه الجملة ليست موجودة في المقال الأصلي

    • شكراً لك على مراجعة مقالاتنا للتأكد من دقة الترجمة 🙂

      عزيزي عندما نضع مقالة ونضع مصدرها فهذا لا يعني أننا قمنا بترجمة حرفية كلمة بكلمة وحرفاً بحرفاً للمقالة. أخبارنا التي ننقلها من مواقع أخرى جميعها منقولة بتصرف وقد نضيف عليها أو نحذف منها وأحياناً قد نسهب في شرح نقطة ذكرها المصدر بكلمة واحدة حرصاً منا على تقديم صورة أفضل وأوضح للعبارة المذكورة في الخبر الأصلي بحيث نقدم لقرائنا تجربة قراءة أغنى.

      مثلاً بالنسبة للعبارة التي تشير إليها فإن تقديم LG لهذا العدد الكبير من هواتف أندرويد جاء على حساب خططها لـ Windows Mobile وهذا هو المقصود في المقالة عندما قالوا (كانت قد أعلنت سابقاً نيتها في إطلاق هواتف تعمل بنظام Windows Mobile) وهذا خبر معروف بأن LG تخلت عن Windows Mobile لصالح أندرويد لهذا أحببت إكمال العبارة لتوضيح الصورة للقارىء وإلا لن يكون ذكر موضوع الويندوز موبايل له أي معنى ضمن المقالة لو لم يتم إتباعه بتلك العبارة التوضيحية 🙂

      • بصراحة، انا بعر ف انو النقل كان بتصرف بس المقال كان معروض بدون ذكر هيك شي و مكتوب أسفلة انو المصدر (Mashable)،

        و يلي خلاني اتأكد من المقال الأصلي هو انو حسب متابعتي فالجملة غير دقيقة و لا تعبر عن الواقع

        أنا بلشت تابع الموقع من شي شهر زمان و شفت لقطات جميلة خلتني حبه، منها المقال يلي ترجمته من Cnet و و ميّزت تعليقك بشكل واضح، و لذلك استغربت انو بهادا المقال أضفت توقعاتك و دمجتها بنفس المقال بدون ما تذكر.

        ملاحظة: يلي بحب يقرأ أخبار Windows Phone 7 رح يعرف انو من المتوقع أول جهاز ينزل من LG

        بتمنى تعتبر تعليقي من النقد البناء و شكراً على الموقع الجميل.

        • شكراً لك على التوضيح ولا مانع أبداً من النقد البناء.

          لكن لو تلاحظ في جميع المواقع التي تنقل أخبارها من مواقع أخرى ومنها Mashable و Engadget وغيرهم يعتمدون نفس المقياس الذي أعتمده في هذا الموقع وهو وضع إسم الموقع بين قوسين متوسطين ] [ رغم أن مواضيعهم منقولة بتصرف وليست منقولة حرفياً. حسب ما تلاحظ هذا هو المقياس المتبع للنقل ولا أحد يكتب (منقول بتصرف) لأن الحالة الطبيعية والمفترضة هي النقل بتصرف وإلا لن يعود لموقعك معنى إن كنت تنسخ الأخبار مجرد نسخ ولصق.
          أما في مقالة Cnet جيد أنك أشرت إليها لأنني أشرت بوضوح أن المقالة مترجمة حرفياً ولم أنقلها بتصرف, أحببت الإشارة إلى أن الترجمة حرفية حينها كي أميزها عن باقي المقالات التي ننقلها بتصرف وهي الوضعية الافتراضية لجميع المقالات المنقولة من مصادر أخرى.

          مع التحية

  • أنس … شكراً على ما يتم تقدميه من المجهود الكبير

    لكن الشباب اليوم عاملين لك تدقيق لغوي بحت … فياليت تسوي مسابقة في كل مقال تحط فيه خطأ مطبعي وشباب يشد همته حتى يشوفها هههههههه

    تسلم يدك

  • الى الامام يا اندرويد ايا كانت الشركة المصنعه, من وجهة نظري هذا النجاح يرجع جزء منه إلى فلسفة المصادر المفتوحة وما ينتج عنها من ثقة المستهلك بالنظام الذي يستخدمه.

  • أعتذر عن تغيير الموضوع .. و لكن عندي سؤال ..
    هل تمكن اخوتي الاندروديين المقيمين في سوريا او اية دولة عربية من استقبال التحديث الذي طال انتظاره و هو اندرويد فرويو 2.2 و ذلك عبر الهواء
    أم أنني لا أزال انتظر شيئا لن يأت لسبب ما أم ماذا …؟
    ارجو ممن يملك الاجابة التوضيح و شكرا لكم

    • لم ترسل غوغل بعد التحديث عبر الهواء إلا لفئة قليلة من المستخدمين بهدف التجربة. التحديث الرسمي عند توفره سيتوفر للمستخدمين في سوريا وباقي الدول العربية.

%d bloggers like this: