أندرويد يتجاوز آيفون لأول مرة في الولايات المتحدة من حيث طلبات التصفح

في تطور كان متوقعاً كشف تقرير شركة AdMob عن شهر آذار/مارس الماضي بأن أندرويد تفوق على آيفون من حيث تصفح الانترنت من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بنسبة جيدة بلغت 46 بالمئة لأندرويد مقابل 39 بالمئة لآيفون, وكان هذا الأمر متوقعاً منذ فترة لكن ربما الذي لم يكن متوقعاً هو أن يتم الأمر بهذه السرعة. الصورة التالية توضح نسب استخدام الهواتف الذكية في تصفح الانترنت بحسب إحصائيات AdMob خلال الشهور الأربعة الأخيرة:

فيما يلي بعض الإحصائيات الأخرى المتعلقة بأندرويد كما أوردها التقرير:

  • بالرغم من النسبة العالية في الولايات المتحدة لا يشكل أندرويد في بريطانيا سوى 13 بالمئة مقابل 70 بالمئة لآيفون. وهو أمر من المتوقع أن يتغير قريباً مع بدىء الشركات لطرح وتسويق أجهزة أندرويد خارقة جديدة في بريطانيا.
  • توزعت طلبات التصفح في آذار/مارس من حيث نسخ أندرويد إلى 38 بالمئة لأندرويد 1.5 و 26 بالمئة لأندرويد 1.6 و 36 بالمئة لأندرويد 2.0 و أندرويد 2.1.
  • موتورولا حققت 44 بالمئة من مقدار طلبات التصفح بأجهزتها Droid و Cliq. أما HTC فحققت 43 بالمئة من الطلبات و سامسونغ 9 بالمئة.
  • نيكسوس وَن لم يحقق سوى 2 بالمئة من طلبات التصفح !

بالنسبة لنيكسوس وَن كانت النسبة الخجولة متوقعة, والسبب بأن مبيعاته في الولايات المتحدة كانت منخفضة لأن غوغل لم تقم بالتسويق له إلا على موقعها وفي بعض الفيديوهات على اليوتيوب ظناً منها بإن إسمها الكبير  سيغنيها عن وسائل الإعلان التقليدية لكن يبدو أنها قدمت درساً لن ينساه خبراء التسويق! على عكس موتورولا التي حقق جهازها درويد نجاحاً ساحقاً لأن المواطن الأمريكي كان يشاهد إعلاناته (الرائعة بالمناسبة) بكثافة على شاشة التلفاز ويستمع إليها عبر محطات الراديو أينما اتجه.

بالتأكيد, هذه الإحصائيات لا تمثل سوى نسبة الضغطات وطلبات التصفح التي تلقتها شركة AdMob وهي لا تعني بأن عدد أجهزة أندرويد المباعة أو المستخدمة تفوق عدد أجهزة آيفون. لكن تبقى هذه الإحصائية دليلاً مبشراً على التصاعد المتسارع والنجاح الواسع الذي يحققه أندرويد شهراً بعد شهر وأيضاً تشير الإحصائية بأنه (لسبب ما) لا يستخدم أصحاب الآيفون أجهزتهم لتصفح الانترنت بنفس كثافة أصحاب الأندرويد.

(المصدر: Androidcentral)

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Ali يقول

    ” بالتأكيد, هذه الإحصائيات لا تمثل سوى نسبة الضغطات وطلبات التصفح التي تلقتها شركة AdMob وهي لا تعني بأن عدد أجهزة أندرويد المباعة أو المستخدمة تفوق عدد أجهزة آيفون ”

    هذه النقطة صحيحة الآن ولكن الأكيد أنها ستتغير

    فالاندرويد ليس في سلة واحدة كالايفون OS !

    شكرا لك أخي

  2. ماهـر يقول

    أنا عندي نيكسس ون وآي فون
    في الوقت الحالي أفضل استخدام الآي فون لتصفح الانترنت وذلك للدعم الكامل للغتنا الجميلة وجمال الخط العربي
    لكن اول ما يتم دعم الفلاش في الاندرويد لا يمكن استخدم الآي فون لتصفح الانترنت بطلقه بالثلاث
    وأظني بتزيد حصة الاندرويد في تصفح الانترنت عشان دعمه للفلاش
    نست آبل إنه ٧٥ بالمية من مواقع الانترنت تدعم الفلاش

  3. جمعان يقول

    متوقّع جداً هذا الخبر اذ تعودنا على اخبار من نوع ( صعد – واصل صعوده – يزيد معدل نموّه ) حول النظام مفتوح المصدر الشهير اندرويد.
    وان نظرنا للصورة الأكبر فمعدلّات نمو المصادر المفتوحة تتزايد بدءاً بأبسط البرامج والأدوات وانتهاء بنظم التشغيل.

    كل الشكر أستاذ أنس.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.