أردرويد

غوغل تُعلن عن Android One: هواتف بأقل من 100 دولار للأسواق النامية

androidone5-600x400

أصبحت الأسواق النامية مؤخرًا هدفًا للكثير من الشركات، حيث ينخفض معدل استخدام الهواتف الذكية بشكل كبير في بعض الدول مثل الهند والصين مثلًا، بسبب الارتفاع النسبي في أسعار الهواتف الذكية مقارنةً بمتوسط دخل الفرد. وقد شاهدنا مؤخرًا إطلاق نوكيا لسلسلة هواتف Nokia X التي تستهدف مثل هذه الأسواق، واليوم أعلنت غوغل رسميًا أنها ستتوجه نحو الأسواق النامية.

اليوم كشفت غوغل خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر I/O 2014 عن Android One، وهو برنامج جديد تقوم فيه غوغل بالتعاون مع الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية لإنتاج هواتف بأسعار رخيصة (أقل من 100 دولار) وبمواصفات مقبولة، والأجمل من ذلك هو أن هذه الهواتف مدعومة من غوغل مباشرةً وتعمل بنسخة أندرويد الصافية وتحصل على التحديثات أولًا  بأول على غرار هواتف سلسلة Nexus.

androidone3-600x400

وبالتالي فـ Android One هي ليست بالضبط هاتفًا واحدًا أو سلسلة من الهواتف، بل عبارة عن منصّة مرجعية حددتها غوغل يمكن للشركات أن تقوم باتّباعها لإنتاج هواتف رخيصة تعمل بأندرويد مع ضمان أفضل أداء ممكن.

كمثال عرضت غوغل هاتفًا من إنتاج شركة Micromax الهندية يحمل شاشة بقياس 4.5 إنش ويدعم شريحتي اتصال وراديو FM (وهي ميزات رائجة في بعض الأسواق) وبأقل من 100 دولار. غوغل ستستهدف السوق الهندية كبداية، لكن لديها خطط للمزيد من الأجهزة من شركات متعددة ولأسواق أخرى.

لم تذكر غوغل الكثير من التفاصيل حول موعد توفر المزيد من الأجهزة لمزيد من الأسواق. لكن من المفترض أن نعرف ذلك قريبًا. وبالتأكيد فهي خطوة ذكية وضرورية من غوغل في سبيل الحصول على المليار الثاني من مستخدمي أندرويد بعد حصولها على المليار الأول!

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

24 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جوال منخفض المواصفات و بأقل من 100$ مع فلاش للكاميرا فعلا اعجوبة من عجائب الشركات المصنعة للجوالات

  • هل سيكون به خاصيه استقبال المالمات علي الشريحه الثانيه اثناء التحدث علي الشريحه الاولي بدون عمل تحويل مكالمات …. مثل الاتش تي سي وان شريحتين ؟؟؟

  • كلفة تصنيع هاتف بمواصفات قوية لا تتجاوز هذه التكلفة وكل هذه الاسعار الهائلة اللتي تضعها الشركات تخدعنا بها, على جميع الهواتف ان كانت قوية او منخفضة المواصفات ان تكون قريبة من هذا السعر.

  • حماقة ابل جعلت سوقها محصور في امريكا فقط لكن الشي اللي زاعجني هو بيع موبايل بمواصفات متوسطة وشاشة 4 انش بعدد بكسلات قليل بمبالغ فلكية هههههههه

    • وش قليله نيكسس 4 في امريكا بحول هالسعر والجولات المستعملة والجولات القديمة الاصدار وتعطي اداء قوي موجودة كله بسعر خورافي والجولات المنخفضة السعر ايضا كله وموصفات ازين

%d bloggers like this: