غوغل تعتزم طرح أولى هواتف Android One الشهر القادم

androidone5-600x400

تعتزم شركة غوغل طرح أولى هواتفها الرخيصة من سلسلة Android One في الهند خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم، وذلك بحسب تقرير نشره موقع India Today الإلكتروني.

وكانت غوغل قد أعلنت عن Android One في مؤتمرها Google I/O 2014 الماضي وهي عبارة عن سلسلة من الهواتف الرخيصة متوسطة المواصفات ستقوم بتوزيعها في الأسواق النامية.

وتعاونت جوجل لإنتاج الجيل الأول من الهواتف مع ثلاث شركات هندية هي “مايكروماكس” و “سبايس” و “كاربون” وهي شركات تقوم بإنتاج الهواتف العاملة بنظام أندرويد وبيعها محليًا.

وكانت جوجل قد ذكرت أنها تعتزم بيع هواتف Android One بسعر يعادل حوالي 100 دولار، إلا أن التقرير قد ذكر بأن الشركات تتفاوض مع غوغل لرفع السعر إلى 150 دولار.

وفي حين لم تكشف غوغل عن كافة التفاصيل العتادية للهواتف الجديدة، ذكرت معلومات مُسربة بأن هاتف شركة “مايكروماكس” سيأتي بشاشة قياس 4.5 إنش بدقة 960×540 بوصة، ومعالج Snapdragon 200 وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل.

وستأتي أجهزة Android One بنسخة أندرويد الرسمية من غوغل دون أن تقوم الشركات المُصنّعة لها بإدخال أية تعديلات برمجية عليها، كما ستتحكم جوجل بعملية تحديث الأجهزة إلى النسخ الجديدة من أندرويد. ورغم أن غوغل ستبدأ ببيع الهواتف في الهند إلا أن بعض التقارير تحدثت عن اعتزام غوغل طرح الأجهزة عالميًا خلال فترة لاحقة.

[Android One]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

saktoor يقول:

خطوة منتظرة منذ زمن

عامر يقول:

قياس 4.5 إنش بدقة 960×540 بوصة خخخخخخخ اي هاتف دقته اقل 720P لا يستحق عناء اعلاناته حتى

أحمد يقول:

وماذا عن أداء معالج snapdragon 200 ؟ هل هو بالقوة الكافية ليتحمل إصدارات أندرويد القادمة ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *