أردرويد

غوغل تستعد لإطلاق حملة إعلانية ضخمة لهواتف Android One في الهند

androidone5-600x400

الأسواق النامية هي الآن الوجهة الرئيسية التي تتنافس عليها جميع الشركات المطوّرة للهواتف الذكية، فبعد أن وصلت ما تُعرف بالأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة وغرب أوروبا واليابان إلى مرحلة من الإشباع وأصبحت تلك الأسواق تمتلك نسبة عالية من انتشار الهواتف الذكية، تتطلع الشركات الآن إلى الأسواق النامية التي ينخفض فيها دخل الفرد ويكثر عدد السكان، ويلجأ معظم المستخدمين فيها إلى الهواتف (الغبية) بسبب سعرها الرخيص وبالتالي تقل فيها نسبة انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير.

شركات الهواتف الكبرى بدأت بإنتاج هواتف ذكية رخيصة نسبيًا في محاولة الانتشار في تلك الأسواق، المشكلة هي أن معظم هذه الهواتف ليست رخيصة بما يكفي لمنافسة الهواتف (الغبية)، أو أنها تتمتع بجودة سيئة عتاديًا وبرمجيًا.

غوغل تعتقد أن لديها وصفة النجاح السحرية لخوض غمار الأسواق النامية، حيث أعلنت الشهر الماضي ضمن مؤتمر Google I/O 2014 عن سلسلة جديدة من الهواتف هي Android One، تقوم غوغل فيها بالتعاون مع شركات محلّية متخصصة في تصنيع الهواتف الرخيصة، لكن هذا التعاون سيتضمن تصنيع الهواتف وفقًا لمواصفات ومعايير وتصاميم غوغل التي ستقوم بتزويد الهواتف بالنسخة الرسمية من أندرويد على غرار سلسلة هواتف Nexus، وستحصل هواتف Android One على تحديثات أندرويد أولًا بأول وستباع بحوالي 100 دولار أمريكي فقط.

حتى الآن لم تطلق غوغل رسميًا أي هاتف من هواتف Android One، لكن بحسب تقرير أخير، ستبدأ غوغل من السوق الهندية، حيث تستعد حاليًا لإطلاق حملة إعلانية ضخمة لأولى هواتفها الرخيصة هناك، وستُنفق غوغل على هذه الحملة الإعلانية ما قد يصل إلى مليار دولار أمريكي، مما يعني بأن غوغل جادّة في كسب ملايين المستخدمين الجدد وتوسيع رقعة انتشار أندرويد بشكل أكبر.

يُذكر بأن غوغل كانت قد عرضت ضمن المؤتمر مثالًا لهاتف من سلسلة Android One من صنع شركة Micromax الهندية يأتي بشاشة من قياس 4.5 إنش وبطاقة microSD مع دعم شريحتين وراديو FM بسعر 100 دولار.

فكرة Android One هي فكرة بالغة الذكاء من غوغل ستحقق قفزة نوعية لأندرويد من حيث عدد المستخدمين (وانتشار نسخة أندرويد الرسمية الخام) فيما لو حققت الفكرة النجاح المرجو منها.

[The Information]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • السلام عليكم
    سوال لصاحب الموقع لماذا توجد اعلانات عن الانجيل في موقع عربي مثل موقعكم تحت عنوان ( تعرف على الله )

    • يعني انت تركت الخبر وركزت في الدعاية , ثم ان المسيحية دين مثل الدين الإسلامي او انت لديك راي اخر وللعلم الدعاية ليست من صنع مالك الموقع .

    • هاذي إعلانات قوقل…..
      تتغير حسب الي تبحث عنه

      مثال… لو تبحث كثير عن الأكل تشوف اعلانات طعام وهكذا

      • you can remove the ad by clcking on the close button and instruct google to stop such type for you.

  • اجمل شيء هو نسخة أندرويد الرسمية والتحديثات التي سوف تحصل عليها هذه الأجهزة أولا بأول.

  • يعني هو انت ما فرق معك الموضوع ولا فرق معك التطور اللي قاعد بصير ولا فرق معك العلم والتكنولجيا وكل اللي فرق معك الدعايه بعدين شو يعني لما تظهر صوره انجيل المسيحيه ديانه والمسحيين اخونا وناس محترمه واخلاق بس طول ما احنا عنا صراعات طائفيه الله راح يجعلنا دايما اسفل السافلين لانو العالم بتطور واحنا بعدنا في مشاكل مسلم ومسيحي وصراعات طائفيه لكن نكون كلنا اخوان واصدقاء وايد وحده لا والله الها حق امريكا واسرائيل يساو فينا اكثر من هيك

%d bloggers like this: