أردرويد

غوغل تُحدد 15 سبتمبر موعدًا مُحتملًا لإطلاق هواتف Android One

google_invite_press

أرسلت غوغل اليوم دعوة للصحفيين لحضور مؤتمر صحفي ستقيمه في الهند بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر. ورغم أن الشركة لم توضح ما هو الهدف من المؤتمر الصحفي إلا أنها قالت بأنه سيكون مخصصًا “لإعلان جديد مُثير”. وفي الحقيقة فإن جميع التوقعات تقول بأن غوغل ستكشف عن سلسلة هواتف “أندرويد وَن” Android One الرخيصة.

وكانت غوغل قد أعلنت عن Android One في مؤتمرها Google I/O 2014 الماضي وهي عبارة عن سلسلة من الهواتف الرخيصة متوسطة المواصفات ستقوم بتوزيعها في الأسواق النامية.

وتعاونت جوجل لإنتاج الجيل الأول من الهواتف مع ثلاث شركات هندية هي “مايكروماكس” و “سبايس” و “كاربون” وهي شركات تقوم بإنتاج الهواتف العاملة بنظام أندرويد وبيعها محليًا.

وكانت جوجل قد ذكرت أنها تعتزم بيع هواتف Android One بسعر يعادل حوالي 100 دولار، إلا أن التقرير قد ذكر بأن الشركات تتفاوض مع غوغل لرفع السعر إلى 150 دولار.

وفي حين لم تكشف غوغل عن كافة التفاصيل العتادية للهواتف الجديدة، ذكرت معلومات مُسربة بأن هاتف شركة “مايكروماكس” سيأتي بشاشة قياس 4.5 إنش بدقة 960×540 بوصة، ومعالج Snapdragon 200 وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل.

وستأتي أجهزة Android One بنسخة أندرويد الرسمية من غوغل دون أن تقوم الشركات المُصنّعة لها بإدخال أية تعديلات برمجية عليها، كما ستتحكم جوجل بعملية تحديث الأجهزة إلى النسخ الجديدة من أندرويد. ورغم أن غوغل ستبدأ ببيع الهواتف في الهند إلا أن بعض التقارير تحدثت عن اعتزام غوغل طرح الأجهزة عالميًا خلال فترة لاحقة.

سننتظر موعد الحدث كي نرى ماذا في جعبة غوغل، ونتمنى أن تتحدث الشركة عن موعد إطلاق مثل هذه الهواتف في مناطق أخرى من العالم.

[The Verge]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا