نسخ أندرويد القديمة ستدعم التطبيقات بتصميم “ماتيريال ديزاين”

material-design

من أبرز ميزات تحديث أندرويد 5.0 – Lollipop هي لُغة التصميم البصرية الجديدة والتي تحمل اسم Material Design. لغة التصميم هذه لا تقتصر على واجهات نظام التشغيل، بل يُمكن لأي مطوّر اعتماد نمط التصميم الجديد والجذاب في تطبيقاته، وقد بدأت غوغل فعلًا  في طرح تصميم “ماتيريال ديزاين” في عدد من تطبيقاتها الجديدة.

اليوم أكّدت غوغل بأن تصميم “ماتيريال ديزاين” ليس حكرًا على تحديث أندرويد 5.0، بل يُمكن للتطبيقات المُصممة بهذا النمط أن تعمل على نسخ أندرويد الأقدم، وذلك بفضل تحديث على الحزمة التطويرية لأندرويد SDK والتي تضمنت تحديث مكتبات AppCompat و  RecyclerView و  CardView و Palette.

هذا التحديث هام بالنسبة للمطوّرين في الدرجة الأولى، حيث يتيح لهم دعم تطبيقاتهم بتصميم “ماتيريال ديزاين” والتأكد أنها ستعمل على الأجهزة القديمة بنفس التصميم الجميل، كما أن هذا هام طبعًا بالنسبة للمُستخدم الذي سيحصل على تحديثات لتطبيقاته المُفضلة بالتصميم الجديد حتى لو كان يمتلك هاتفًا قديمًا لن يحصل على أندرويد 5.0.

[Google]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Osama يقول

    اری أن تصميم ماتريل ديزاين سيء جدا
    اتذكر آخر مرة حذفت فيها تطبيقات غوغل بذلك التصميم الذي يخلو من لمسة الابداع والتميز مثل play games & play music & play newsstand حتى اني بحثت عن تطبيق play newsstand نسخة الأخيرة قبل صدور “material design” و أعدت تحميلها لأني لم تعجبني نسخة الماتريل ديزاين. لكني لم أستطع إبقاء تطبيق play store ،بنسخته القديمة بدون فلسفة غوغل القبيحة، لأن غوغل تقوم بتحديثه بطريقة آلية و اجبارية دون علمك و موافقتك.
    كنت اتمنى ان غوغل لم تكتشف هذا التصميم مطلقا ولم تحدث تطبيقاتها بفلسفته .
    ارجو فقط ان يعلن المستخدمون عدم اعجابهم و عدم قبولهم لهذا التصميم و ان تعيد غوغل كل تطبيقاتها إلى ما كانت عليه فقط
    والسلام

    1. علي يقول

      اخي
      انا لا اشاطرك الراي

    2. رافي يقول

      التصميم الجديد جميل جدا وكثير من المستخدمون ابدو اعجابهم به واذا كان لا يعجبك فهذا رأيك انت فالشركة ليست مجبرة على القيام بما يريد شحص واحد فقط

  2. Alaa يقول

    أخ أنس المعراوي

    لماذا لا تعيدون برمجة تتطبيق الموقع [ Ardroid ]

    نتنمنى منكم :

    1- تصميم جديد للتطبيق ( aterial Design ]
    2- واجهة مختلفة كليا
    3- أيقونة بحجم أكبر قليلاً وبشكل مختلف ( مناسب للتصميم الجديد )
    4- خاصية Unread Count ، يعني كا ما يطلع خبر جديد ، يظهر رقم فوق الأيقونة

    وشكراً لكم

  3. محمد يقول

    ممكن توضيح ايه هو الماتريال ديزاين ده لو سمحت ؟؟ 🙂

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.