أردرويد

هل سرّبت غوغل الشكل الجديد لشريط التنبيهات في النسخة القادمة من أندرويد؟

الأربعاء القادم سيكون موعدنا مع انطلاق مؤتمر Google I/O 2014، الذي قد نشهد الكشف فيه عن نسخة جديدة من أندرويد. رغم أن غوغل لم تعلن العام الماضي عن تحديث لأندرويد خلال نفس المؤتمر، بل بعد المؤتمر بعدة أشهر، إلا أن الكثير من المؤشرات تدل بأن غوغل قد تكشف عن نسخة جديدة من أندرويد.

أحد المستخدمين أقوياء الملاحظة على موقع Reddit لاحظ بأن صورة هاتف Nexus 5 المنشورة على الصفحة الرئيسية للمؤتمر فيها شيء مختلف في الواجهة، للمقارنة، شاهد صورة الواجهة الحالية معروفة على اليمين أدناه، وعلى اليسار الصورة الجديدة المنشورة واكتشف الفرق:

tXrC1Hr

من الصعب أن يظهر الفرق للوهلة الأولى، لكن في الصورة على اليسار نلاحظ تغييرًا طفيفًا في شكل الأيقونات، مع المحافظة على نفس اللون الأبيض والخلفية الشفافة.

يُذكر بأن تسريبات سابقة ذكرت بأن شريط التنقّل في الأسفل سيشهد تغييرًا في شكل الأيقونات، من أبرزه إلغاء أيقونة الشاشة الرئيسية في المنتصف واستبدالها بشعار Google وذلك على الواجهة الرئيسية فقط، بحيث يؤدي الضغط على أيقونة Google للوصول السريع إلى خدمة Google Now. وكانت شائعات أخرى قد تحدثت عن تغييرات أكثر جذرية ستطال أسلوب وشكل تعدد المهام وتطبيقات غوغل الرسمية.

أيام قليلة تفصلنا عن مؤتمر I/O 2014 وسنعرف كافة التفاصيل، وسنقوم بالطبع بتقديم تغطية كاملة لكل ما يتم الكشف عنه في المؤتمر.

[Reddit]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: