نظرة مُسرّبة على شكل قائمة الإشعارات في Android N

من المتوقع أن تُعلن جوجل في مؤتمرها القادم Google I/O 2016 عن نسخة أندرويد القادمة Android N، التي لا نعرف اسمها الكامل أو رقم إصدارها الأكيد (قد تكون Android 7.0).

رغم أن التحديث لن يتوفّر فعليًا قبل تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، إلّا أن جوجل ستُصدر نسخة المطوّرين التجريبية منه خلال الشهور القليلة القادمة، وقد بدأت العديد من التسريبات حول النسخة بالظهور قبل فترة قصيرة.

آخر هذه التسريبات تتعلّق بشكلٍ جديدٍ ومُحسّن لقائمة الإشعارات في أندرويد. موقع Android Police تمكّن من إلقاء نظرة على قائمة الإشعارات الجديدة ثم قام بإعداد تصميم توضيحي لإبراز التصميم، أي أن الصور التالية مبنية على مُشاهدة التصميم وإعادة رسمه، وليست صور شاشة فعلية من Android N.

الصورة التالية تُظهر المُقارنة بين شريط التنبيهات الجديد (يمين) والشريط الحالي (يسار):

Android N

ما نلاحظه هنا هو إضافة بعض الإعدادات السريعة الأكثر أهمية، والتي تظهر مُباشرةً لدى سحب شريط التنبيهات إلى الأسفل. بالطبع بعض الشركات تبنّت أسلوبًا مُشابهًا تقريبًا في واجهاتها، لكن بالنسبة لنسخة أندرويد الخام يتوجب حتى الآن السحب مرّتين إلى الأسفل، مرّة لإظهار التنبيهات، ومرة ثانية لإظهار الأعدادات السريعة. في Android N يكفي السحب مرة واحدة لإظهار الإعدادات الأكثر استخدامًا، وما زال بالإمكان السحب مرةً ثانيةً لإظهار قائمة كاملة بالإعدادات المتوفرة.

نلاحظ أيضًا غياب الفواصل بين الإشعارات، وبذلك يختفي تصميم “البطاقات” المميز، لصالح تصميم أكثر تقليديةً، وهذا ما لم يعجبني على الإطلاق، وأتمنى ألّا تتبنّى جوجل ذلك في النسخة النهائية.

إضافةً إلى غياب الفراغات بين الإشعارات، تم تصغير أيقونة التطبيق، وإظهار المزيد من المعلومات ضمن البطاقة الواحدة، ويبدو أن بعض التطبيقات ستتمكن من تلوين عنوان التطبيق ضمن الإشعار.

الصورة التالية تُظهر شكل القائمة الكاملة للإعدادات السريعة، وكيف أصبحت تحتل كامل عرض الشاشة مع محافظتها على نفس التصميم السابق تقريبًا:

Screenshot at Mar 01 4-17-53 PM

ما رأيك بهذه التغييرات؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. jihad SY يقول

    ونلاحظ أيضاً في التسريب عودة درج التطبيقات

    1. هههه يقول

      دخيل ربك شو فهمان … كنت بدي قولا بس طلع في حدي غيري سابقني …..
      ?

      1. هو يقول

        الأخ أنس ذكر أن هذه ليست صور حقيقية وإنما تم تصميمها بناء على قائمة التنبيهات الجديدة التي رأوها..

        فلا يمكن تأكيد أو نفي موضوع درج التطبيقات..

        لكن هناك نقطة مهمة.. وهي أن شريط التنبيهات العلوي بات أصغر كما نلاحظ في الصورة..

    2. Zeyad يقول

      الصور التالية مبنية على مُشاهدة التصميم وإعادة رسمه، وليست صور شاشة فعلية من Android N…

    3. أنس المعراوي يقول

      هذه الصورة لا تدل على عودة درج التطبيقات. كما شرحنا في الخبر هو تصميم من عمل موقع Android Police، حيث تم تصميم شريط التنبيهات الجديد فوق لقطة شاشة من نسخة المارشميلو الحالية.

      1. Dr.Marshmallow يقول

        الفواصل لم تلغى ولكن أصبحت أكثر تلاصقاً
        ولكن العتب على النظر كما يقال
        ???

  2. متابع يقول

    (نلاحظ أيضًا غياب الفواصل بين الإشعارات، وبذلك يختفي تصميم “البطاقات” المميز، لصالح تصميم أكثر تقليديةً، وهذا ما لم يعجبني على الإطلاق، وأتمنى ألّا تتبنّى جوجل ذلك في النسخة النهائية.) لم توفق في العبارة في ظني!!
    التصميم الجديد أكثر بساطة بما يتناسب مع لغة التصميم الحديثة وليس تقليدية!!

  3. عبدالحي يقول

    في الصورة الاخيرة اخ انس امام كلمة edit .هناك نقطتان واحدة باللون الابيض والاخرى باللون الرمادي .هناك احتمالية وجود صفحة ثانية لقائمة اختصار الاعدادت وذالك بالسحب على الشاشة من اليسار الى اليمين

    1. عبدالحي يقول

      من اليمين الى اليسار*

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.