شركة يابانية تطرح مرآة تعمل بنظام أندرويد

اعتدنا على رؤية مختلف أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد بدءاً بالهواتف والحواسب اللوحية وأجهزة التلفاز، مروراً بأفران المايكرويف وأجهزة طبخ الأرز والآن لدينا مرآة تعمل بنظام أندرويد طورتها شركة يابانية تدعى Seraku. تسمح لك هذه المرآة بمشاهدة أخبار الطقس صباحاً قبل الخروج من المنزل، وعرض عناوين الأخبار ونتائج المباريات الرياضية بل وتستطيع عرض وزنك بواسطة ميزان متصل بها.

هذه المرآة التي تذكرنا بنافذة سامسونج تستخدم في الحقيقة حساساً للاقتراب يسمح بالتحكم بها دون لمسها فعلياً لتجنب تلطيخها بالبصمات، وهي عبارة عن شاشة LCD رقيقة تعلوها طبقاً من الزجاج العاكس، وفعلياً فهي متصلة بحاسب لوحي يشكل (الدماغ) الفعلي للمرآة. الفيديو التالي فيه نظرة سريعة على المرآة:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Tg0svKXiooU[/youtube]

حالياً ما زالت هذه المرآة في طور التجربة ومن غير المعروف متى ستطرح للاستخدام التجاري. لكن في الواقع تعطينا اختراعات مثل هذه نظرة إلى مستقبلنا الذي سنصبح محاطين فيه بالتقنية والمعلومات من كل حدبٍ وصوب وهو ما قد يبدو رائعاً من جهة لكن مقلقاً من جهة أخرى حيث يرى البعض بأن عالماً وصلت فيه الانترنت حتى إلى مرآتك ومطبخك هو عالم سيجعلنا في حنين إلى الحياة البسيطة الخالية من فوضى المعلومات!

[The Verge]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: ana[email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

Anas يقول:

هذا أختراع رائع ويستحق أن يكون أحد أجمل ألأختراعات في يومنا هذا , بس حيكون هناك مشكلة الواحد ما بيخرج من الحمام بسرعة هههههههههه

عبدالمؤمن يقول:

صراحة جهاز رائع وابتكار ولا اروع

محمد يقول:

اخريا صار حد يفكر

محمد يقول:

يبدو ان هذا النظام التشغيل سوف يذخل في عدة صناعات بسبب نجاج هذا النظام.
اتوقع سوف يذخل في قيادة الطائرات والقطارات وغيرها من وسائل النقل.
اتوقع لهذه المراة رواج كبير .

كويت موبي يقول:

اختراع فعلا رائع
نظام اندرويد اكتسح وتفوق على الويندوز الذي كان هو المسيطر والاكثر شعبية واستخدام في الماضي … اتوقع ان الاندرويد سيسيطر على معظم الصناعات القادمة

fatima saleh يقول:

أتمنى تنعرض للبيع عن قريب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *