نسخة الويب من سوق أندرويد الآن تدعم الأجهزة غير الرسمية

إذا أرادت شركات تصنيع الأجهزة الحصول على تطبيقات غوغل الرسمية في أجهزتها بنظام أندرويد مثل Gmail و GTalk وبالطبع الأندرويد ماركت فعليها ترخيص الجهاز من غوغل, هذه ليست مشكلة بالنسبة للأجهزة التي نشتريها من الشركات الشهيرة, لكن عادةً لا تحتوي الهواتف والحواسب اللوحية الرخيصة الصادرة من مصانع صينية غير معروفة على سوق أندرويد بما أنها تعتمد على الشيفرة المصدرية المجانية لأندرويد المتاحة للجميع ولا تقوم بتصنيع أجهزتها بالتعاون مع غوغل. هذه المشكلة موجودة أيضاً حتى في الأجهزة على غرار Kindle Fire حيث تعتمد فيه آمازون على متجرها الخاص وليس متجر أندرويد الرسمي.

بالطبع يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق تثبيت سوق أندرويد بشكل يدوي على الجهاز بعد الحصول عليه كملف apk لكن تبقى هناك مشكلة وهي أن سوق أندرويد على الويب لا يقوم بتمييز الجهاز, وبالتالي يستطيع المستخدم تحميل التطبيقات من الهاتف فقط وليس من الويب. لكن يبدو أن غوغل أجرت تعديلاً لن يحرم مستخدمي تلك الأجهزة البسيطة من تحميل التطبيقات من الويب مباشرةً حيث أصبحت تظهر للمستخدم ضمن قائمة أجهزته المدعومة.

إن كان لديك أحد تلك الأجهزة التي قمت بتثبيت سوق أندرويد عليها بشكل يدوي أرجو أن تجرب التحميل من الويب وتخبرنا بالنتيجة.

[DroidDog]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. madian يقول

    kindle fire أصبح اكثر جاذبية بالنسبة لي

  2. أحمد يقول

    هل أصبح من الوارد الآن الحصول على تطبيقات أندرويد ماركت في سوريا أو البلدان المحظورة ؟
    اشتريت غالاكسي إي تو ولم أستطع أن أفتح الماركت من جهازي .. وعندما أقوم بالدخول للماركت عن طريق بروكسي من الكومبيوتر يخبرني بأنه غير قادر على تمييز الجهاز الخاص بي..
    قرأت مقالتكم التي تتحدث طرق الحصول على تطبيقات الأندرويد في سوريا لكن أظنها أصبحت قديمة قليلا فلم تعد تنفع الآن 🙁

  3. eyadi7 يقول

    الأندرويد ماركت يعمل معي مع اكسبيريا ميني بواسطة الطريقة الأولى من موضوع ” الوصول لسوق أندرويد دون قيود ” بشكل جيد جداً و تم تمييز الجهاز …

    1. أحمد يقول

      شكرا على الرد .. لكن الطريقة الأولى لم تنفع .. لم أستطع عمل شبكة وايرليس من لابتوبي..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.