أردرويد

سوق أندرويد يحصل على واجهات جديدة بالكامل وميزات إضافية

قامت غوغل اليوم بإطلاق تصميم جديد بالكامل لسوق أندرويد من شأنه جعل واجهات أندرويد أجمل من حيث الشكل وأسهل للتصفح والبحث عن التطبيقات. بالإضافة إلى هذا قامت بإضافة بعض الميزات الجديدة المنتظرة لكل من المستخدمين والمطورين.

أما بالنسبة للواجهات فصارت أجمل وأغنى من حيث الشكل, كما تم تبنّي بعض التعديلات التي تجعل استخدام سوق اندرويد أسهل, كوضع جميع المعلومات المتعلقة بالتطبيق في صفحة واحدة عوضاً عن إدراجها ضمن عدة ألسنة Tabs. كما تم إضافة ميزة التطبيقات المتعلقة Related Apps لمشاهدة التطبيقات الشبيهة بالتطبيق الذي تقوم بتصفحه وذلك لمساعدة المستخدم في استكشاف أفضل للتطبيقات المتوفرة. كما صار يتوفر الآن تصنيفين جديدين في السوق خاصّين بالخلفيات الحية Live Wallpapers والويدجتس Widgets.

أما بالنسبة للتعديلات الأخرى فقد تم تخفيض الفترة التجريبية المجانية للبرامج المدفوعة من 24 ساعة إلى ربع ساعة فقط. قد يبدو هذا مزعجاً للمستخدمين لكن اضطرت غوغل إلى اتخاذ هذا الإجراء بناءاً على رغبة المطورين وبشكل خاص مطوري الألعاب الذين اشتكوا بأن بعض المستخدمين يقومون بتحميل اللعبة واللعب بها وإنهاءها قبل انتهاء الـ 24 ساعة ثم يقومون بطلب إعادة نقودهم.

تغيير آخر كان رفع الحد الأقصى لحجم التطبيق إلى 50 ميغابايت, بعد أن كان المطورون ملزمون  برفع تطبيقات حدها الأقصى لا يتجاوز الـ 25 ميغابايت, وهذا الأمر كان يسبب مشكلة أحياناً لمطوري الألعاب بشكل خاص.

من المفترض أن يظهر التحديث بشكل تلقائي, لكن تستطيع إجبار التحديث على الظهور بالذهاب إلى Settings -> Manage Applications -> All -> Market ثم الضغط على Clear Data.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

33 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: